حمله البابا فرنسيس بين يديه وقبّله: بقايا إنجيل أحرقه داعش في العراق يصل إلى روما      مقبرة تؤرخ لمئة عام من الوجود الأرمني في القاهرة      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر ورشة عمل تشاورية لرسم خارطة طريق للخطة الوطنية القادمة 2019 – 2022 لقرار مجلس الامن الدولي 1325      بالصور.. القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      منحوتة آشورية عمرها 3000 سنة في دار مزاد كريستيز بنيويورك      عماد ججو: نحن في المراحل الاخيرة من افتتاح اقسام الدراسة السريانية للكلية التربوية المفتوحة في بغداد وكركوك وسهل نينوى      الاتحاد الآشـوري العـالمـي : بيان توضيحي إلى شـعبنـا الآشـوري      معهد التراث الكوردي يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      شاهد .. مراسيم وضع أكاليل الزهور على اضرحة شهداء قرية صوريا/ زاخو      حزب الاتحاد السرياني العالمي مستقبلًا الاتحاد الآشوري العالمي      اول "خلاف" بين الحلبوسي والعبادي بعد يوم من لقائهما      المالية العراقية تكشف سعر برميل النفط وصادراته في موازنة 2019      بالصّور: انتخاب كلب عمدة لمدينة أميركية      اليوم السابع لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي 2018 بعد العودة      اليوم الثاني من لقاء كهنة العراق الكلدان      مسؤول بالحزب الديمقراطي: سنعلن مرشحنا لرئاسة الجمهورية إذا لم نتوصل لاتفاق مع الاتحاد الوطني      العراق.. العامري ينسحب من سباق رئاسة الحكومة      إيطاليا والنمسا.. "انتقام تاريخي" بعد 100 عام من الحرب      رئيس الفيفا يعارض إقامة مباريات الدوري الإسباني في الولايات المتحدة      لقاء كهنة العراق الكلدان في عنكاوا
| مشاهدات : 1129 | مشاركات: 0 | 2017-11-19 09:26:14 |

النائبان رائد اسحق وعماد يوخنا يبحثان مع الامين العام لمجلس الوزراء عدد من المواضيع المتعلقة بالمكون المسيحي

 

 عشتار تيفي كوم/

المكتب الاعلامي للنائب رائد اسحق

 وعد الدكتور مهدي العلاق الامين العام لمجلس الوزراء بدراسة أوضاع المسيحيين في الموصل وسهل نينوى وإيجاد الحلول اللازمة لمجموعة من القضايا التي تخصهم ورفع مستوى الخدمات في مناطقهم في سهل نينوى رداً على مجموعة من الطلبات التي تقدم بها النائبان رائد اسحق وعماد يوخنا والمشاكل التي طرحها أمامه خلال استقباله لهما الخميس 16 تشرين الثاني الجاري في مكتبه في العاصمة بغداد.

وتضمنت المواضيع التي ناقشها النائبان اسحق ويوخنا مع الامين العام لمجلس الوزراء أوضاع الموظفين المسيحيين في مدينة الموصل وامكانية نقلهم أو تنسيبهم لمن يرغب منهم من دوائرهم الحالية في مدينة الموصل الى الاقضية والنواحي في سهل نينوى مع مراعاة فتح دوائر جديدة أو مماثلة لدوائرهم في الاقضية والنواحي لتستوعب اعداد الموظفين الجدد.

كما شمل النقاش ايضا أوضاع التدريسيين والطلبة المسيحيين في مدينة الموصل وطرح موضوع النقل لمن يرغب منهم من جامعاتهم الحالية في مركز مدينة الموصل الى جامعة الحمدانية، وفي حالة تعذر توفر كليات مماثلة أو عدم استيعاب الكليات الحالية للمنقولين الجدد اقترح النائبان انشاء موقع بديل لجامعة الموصل في منطقة سهل نينوى.

وبحث النائبان أيضا موضوع قيام وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة بترويج طلبات شراء الاراضي والقطع السكنية وفق المادة 25 / ثالثا من من قانون بيع وايجار اموال الدولة رقم (21) لسنة 2013 المعدل وتوجيه عناية الامانة العامة لمجلس الوزراء الى عدم شمول الوحدات الادارية ذات الخصوصية القومية والاثنية والدينية والمذهبية وما شاكل كالبلدات المسيحية بعملية توزيع القطع السكنية أو بيعها، اذا كان ذلك مخالفا للمادة 23 / ثالثا / ب من دستور جمهورية العراق لعام 2005 والتي تحضر التملك لاغراض التغيير السكاني.

وفي موضوع توزيع الاراضي السكنية في الوحدات الادارية سلم النائب رائد اسحق رسالة من السادة المطارنة موجهة الى رئيس الوزراء يطالبون فيها عدم شمول الوحدات الادارية ذات الخصوصية المذكورة بعملية التوزيع هذه.

وطالب النائبان خلال اللقاء أيضا بتخصيص مبالغ في الموازنة العامة لسنة 2018 للدرجات الوظيفية التعويضية للمكون المسيحي. وبحثا أيضا موضوع تخصيص مبالغ لإكمال مشروعي مجاري الحمدانية وبرطلة، والتجاوزات على الاراضي الزراعية واستغلالها للسكن بتقسيمها الى قطع سكنية وبناء دور عليها ووجوب إيقاف مثل هذه التجاوزات.

هذا ويأتي هذا اللقاء ضمن تحركات النائبين رائد اسحق وعماد يوخنا ولقاءاتهما المستمرة مع المسؤولين الحكوميين لنقل معاناة ومشاكل المسيحيين الى مواقع القرار ووضع الحلول الناجعة لها وحماية الوجود المسيحي في الموصل وسهل نينوى. 

    

 

 
















شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4902 ثانية