حمله البابا فرنسيس بين يديه وقبّله: بقايا إنجيل أحرقه داعش في العراق يصل إلى روما      مقبرة تؤرخ لمئة عام من الوجود الأرمني في القاهرة      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر ورشة عمل تشاورية لرسم خارطة طريق للخطة الوطنية القادمة 2019 – 2022 لقرار مجلس الامن الدولي 1325      بالصور.. القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      منحوتة آشورية عمرها 3000 سنة في دار مزاد كريستيز بنيويورك      عماد ججو: نحن في المراحل الاخيرة من افتتاح اقسام الدراسة السريانية للكلية التربوية المفتوحة في بغداد وكركوك وسهل نينوى      الاتحاد الآشـوري العـالمـي : بيان توضيحي إلى شـعبنـا الآشـوري      معهد التراث الكوردي يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      شاهد .. مراسيم وضع أكاليل الزهور على اضرحة شهداء قرية صوريا/ زاخو      حزب الاتحاد السرياني العالمي مستقبلًا الاتحاد الآشوري العالمي      اول "خلاف" بين الحلبوسي والعبادي بعد يوم من لقائهما      المالية العراقية تكشف سعر برميل النفط وصادراته في موازنة 2019      بالصّور: انتخاب كلب عمدة لمدينة أميركية      اليوم السابع لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي 2018 بعد العودة      اليوم الثاني من لقاء كهنة العراق الكلدان      مسؤول بالحزب الديمقراطي: سنعلن مرشحنا لرئاسة الجمهورية إذا لم نتوصل لاتفاق مع الاتحاد الوطني      العراق.. العامري ينسحب من سباق رئاسة الحكومة      إيطاليا والنمسا.. "انتقام تاريخي" بعد 100 عام من الحرب      رئيس الفيفا يعارض إقامة مباريات الدوري الإسباني في الولايات المتحدة      لقاء كهنة العراق الكلدان في عنكاوا
| مشاهدات : 1654 | مشاركات: 0 | 2017-11-18 17:01:22 |

أمطار رعدية وسيول تشهدها بعض مناطق البلاد الأسبوعين المقبلين

(AFP Photo/Thomas Coex)

 

عشتارتيفي كوم- NRT/

 

توقع المتنبئ الجوي الأقدم في مطار البصرة الدولي، صادق عطيه، السبت، أن تشهد مدن الشمال في الأسبوعين المقبلين، هطول أمطار غزيرة تنتج عنها سيول.

ونشر عطيه في صفحته على موقع "فيسبوك"، اليوم (18 تشرين الثاني 2017)، توقعات الأمطار التراكمية للأسبوعين المقبلين اعتبارا من اليوم السبت، والصادرة من الموديل الأوروبي.

وحذر عطيه من غزارة الأمطار الرعدية والسيول المتوقعة في مدن شمال البلاد، منوها إلى هطول أمطار غزيرة أحيانا في مدن محافظات "ديالى، واسط، ميسان، والبصرة"، حيث ستكون مصحوبة بالبرق والرعد.

وذكر المتنبئ الجوي، أن صورة القمر الصناعي الأوروبي، الملتقطة في الساعة 1:15 ظهر السبت، توضح بداية اندفاع السحب المرافقة للحالة الجوية الممطرة وستسبب أجواء غائمة إلى غائمة بشكل جزئي في عموم المدن ابتداءا من ليل هذا اليوم ويوم غد.

وستبدأ الأمطار بالهطول، حسب توقعات عطيه، الليلة على غرب مدينة الأنبار فقط وتكون خفيفة الشدة، وتمتد مساحتها نهار يوم غد الأحد تدريجيا لتشمل مدن وسط والفرات الأوسط (تكون خفيفة) ومدن شمال البلاد (تكون معتدلة).

وقال عطيه، إنه "لا نتوقع هطول أمطار الليلة أو يوم الغد في مدن الجنوب "، مضيفا أن "ذروة أمطار الحالة ستبدأ يوم الثلاثاء المقبل".

وأشار أيضا، إلى أن "هذه التوقعات قابلة للتغيير بسبب طبيعة المنخفض العلوي وحركته واستجابة المنخفض السوداني والمد الرطوبي السطحي".

وكانت هيئة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي، توقعت أمس الجمعة، طقساً غائماً ممطراً أيام الأحد والإثنين والثلاثاء، المقبلة.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2610 ثانية