مهنئاً النواب المسيحيين الخمسة في اقليم كوردستان العراق حبيب افرام: لتوحيد كل الجهود لتبقى المسيحية في الشرق!      بالصور.. القداس الاحتفالي لشبيبة لقاء أبناء السلام في كنيسة أم النور/ عنكاوا      بالصور.. اليوم الثالث للمهرجان السنوي الاول لشبية لقاء ابناء السلام للسريان الارثوذكس /عنكاوا - 21/10/2018      منظمة حمورابي لحقوق الانسان وبدعم من منظمة التضامن المسيحي الدولية CSI توزع منظومات لتصفية وتحلية المياه المنزلية لعوائل بلدة كرمليس      قداسة البطريرك افرام الثاني يحتفل بالقدّاس الإلهي في كاتدرائية مار جرجس البطريركية - دمشق      غبطة البطريرك يونان يلتقي رئيس أساقفة أبرشية بوزانسون اللاتينية، فرنسا      الفائزون بعضوية برلمان اقليم كوردستان من ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري والارمني      بالصور.. اليوم الثاني للمهرجان السنوي الاول لشبية لقاء ابناء السلام للسريان الارثوذكس / عنكاوا - 20/10/2018      منظمـة دوليّة تـوفِّر مسـاعدات لتمكـين المسيحيين العودة إلى مناطقهم فـي سهل نينوى      الأمينة العامة لمجلس كنائس الشرق الأوسط: اخترنا أن نناضل ضد اللامبالاة التي تقتل الشرق وإنسانه      "الكلاسيكو" من دون ميسي.. رقم يكشف الحقيقة الغريبة      العلم يحل معضلة "المخ والطعام".. ويبشر بدواء مذهل      نيجيرفان البارزاني: الكوردستانيون صوتوا لبناء كوردستان قوي      صحيفة: واشنطن ترهن دعمها لعبد المهدي بمواقفه من “الفصائل” واخراج الأميركان      استراليا: لا يوجد تحول بسياستنا الرافضة لطلب اللجوء عبر التهريب      صحيفة بريطانية: فضيحة تهز آل سعود وبن سلمان يخشى الإغتيال      البابا فرنسيس: الدرب هي مع الشباب      مسرور بارزاني: شعب كوردستان أسمع صوته وكافأ الديمقراطي الكوردستاني      صحيفة: عبد المهدي لم يتمكن بعد من حسم معظم الوزارات لا سيما السيادية منها      ترامب يعلن عزم بلاده الانسحاب من الاتفاق النووي مع روسيا
| مشاهدات : 1157 | مشاركات: 0 | 2017-11-18 10:00:43 |

بيان رسمي صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية: البطريرك يونان يوجّه رسالة تضامُن ودعم وتأييد إلى فخامة الرئيس العماد ميشال عون

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

ننشر فيما يلي نص البيان الرسمي الصادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية، بخصوص الرسالة التي وجّهها صاحب الغبطة مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، إلى فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون، وفيها يعرب غبطته عن تضامن الكنيسة السريانية الكاثوليكية في لبنان ودعمها وتأييدها لفخامته وما يقوم به في سبيل إنهاء الأزمة الراهنة وعودة رئيس الوزراء سعد الحريري والمحافظة على الإستقرار والسلم الأهلي:

 الرقم: 77/أس/2017

التاريخ: 17/11/2017

إثر التطوّرات الأخيرة والأوضاع الراهنة في لبنان بعد إعلان دولة رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري استقالته من خارج لبنان، وجّه صاحب الغبطة مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، رسالةً إلى فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون، ثمّن فيها غبطتُه قيادةَ فخامتِه الحكيمة للوطن وفطنته ودرايته في هذه الأزمة، وما يقوم به فخامته من مبادرات، موحّداً "اللبنانيين بتضامُن وطني قلّ نظيره"، وحامياً "الوطن من الإنزلاق إلى مصير مجهول"، وموطّداً "أسس المواطنة الحقّة".

    وأعرب غبطته في رسالته عن دعم وتأييد الكنيسة السريانية الكاثوليكية في لبنان لفخامته في كلّ ما يقوم به "من معالجات وحلول سليمة تحافظ على الإستقرار والسلم الأهلي"، من أجل انتهاء الأزمة الحالية، وكي يعود رئيس الوزراء، "فيبقى لبناننا الغالي والعزيز الوطن – الرسالة والنموذج الحيّ للشرق والغرب في العيش الواحد بين مواطنيه".

    (انتهى البيان)

نص رسالة غبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان إلى فخامة الرئيس العماد ميشال عون:

    "تحيّة محبّة وسلام مع الدعاء لكم بالصحّة والعافية،

    نتوجّه إليكم بكتابنا هذا في هذه الأيّام العصيبة التي يمرّ بها وطننا الغالي لبنان، وبخاصة منذ إعلان دولة رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري استقالته من خارج لبنان، وما نتج عن ذلك من تداعيات أثّرت على الأوضاع العامّة في البلاد.

    إنّنا نثمّن قيادتكم الحكيمة للوطن في هذه الأزمة، وما قمتم وتقومون به من مبادرات، بما تتحلّون به من فطنة ودراية. فوحّدتم حولكم جميع اللبنانيين على مختلف انتماءاتهم وتوجّهاتهم بتضامنٍ وطني قلّ نظيره، وحميتم الوطن من الإنزلاق إلى مصير مجهول، ووطّدتم أسس المواطنة الحقّة.

    ويطيب لنا أن نعرب لكم، باسمنا الشخصي وباسم أبناء كنيستنا السريانية الكاثوليكية في لبنان، عن دعمنا وتأييدنا لما تقومون به من معالجات وحلول سليمة تحافظ على الإستقرار والسلم الأهلي، سائلين الله أن ينعم على لبنان بانتهاء الأزمة الحالية وبعودة رئيس الوزراء إليه، فيبقى لبناننا الغالي والعزيز الوطن - الرسالة والنموذج الحيّ للشرق والغرب في العيش الواحد بين مواطنيه.

    وإذ نتمنّى لكم النجاح والتوفيق، نختم بتجديد مشاعر المحبّة والإكرام مع الدعاء بفيض النِّعم والبركات، ودمتم".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4085 ثانية