المجلس الشعبي يلتقي أندرو بيك مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون العراق وسوريا في واشنطن      الكردينال بييترو بارولين، امين سر دولة الفاتيكان في زيارة للعراق      اربع احتفالات لتخرج طلبة المدارس والمؤسسات الاشورية في سيدني لعام 2018      شاهد.. اضاءة شجرة الميلاد في معليا- الجليل      كونسيرت خاص لعيد الميلاد في كنيسة مار كيوركيس الشهيد في كركوك      5 أمور يتعين معرفتها عن أرمينيا      في حفل ميلادي وتوزيع حصص غذائية الرابطة السريانية: ملتزمون وجع شعبنا      اتحاد النساء الاشوري ضمن مؤتمر أطلاق التقرير الوطني حول تنفيذ الخطة الوطنية العراقية لقرار مجلس الامن 1325 برعاية رئيس الوزراء الدكتور عادل عبد المهدي      طلبة كلية مار نرساي الاشورية المسيحية في سيدني يحصدون ثمار تفوقهم للعام الدراسي 2018      القضاء العراقي يعفي الكنائس من أجور الكهرباء والماء ويسترد المبالغ المدفوعة سابقا      نيجيرفان بارزاني يؤكد لماكغورك مواصلة الحوارات لتشكيل حكومة كوردستان      ملكة جمال كوردستان: لن أغادر أربيل لأنها أكثر عواصم العالم أماناً      متنبىء جوي يتوقع ان تشهد البلاد "اقوى" موجة برد      العراق يحث ربع مليون لاجئ في ألمانيا على العودة الطوعية      عادل عبد المهدي يقترح 4 حلول لتشكيل الحكومة      ملف الهجرة في أستراليا في 2018 مثير للجدل      الامم المتحدة تتبنى ميثاقا عالميا حول اللاجئين دون الولايات المتحدة والمجر      أوكرانيا تعلن قيام كنيسة أرثوذكسية مستقلة عن روسيا على اراضيها      البابا فرنسيس يستقبل وفدًا من اللجنة الدولية لمناهضة عقوبة الإعدام      فيديو.. بطل العالم بالملاكمة أرتيوم دالاكيان يحافظ عن لقبه بالتغلب على الدومينيكي جريجوريو ليبونو
| مشاهدات : 1231 | مشاركات: 0 | 2017-11-18 09:57:23 |

في مشيكان امسية حوارية حول التعديلات على قانون الاحوال الشخصية

 

عشتار تيفي كوم/

تحت شعار "منظمات الجالية العراقية ترفض التعديلات على قانون الاحوال الشخصية، وتطالب بإيقاف استغلال واستعباد المرأة والطفلة العراقية"، وبدعوة من الاتحاد الديمقراطي العراقي، اقامت منظمات الجالية العراقية في مشيكان امسية حوارية بعنوان "التعديلات على قانون الاحوال الشخصية وتبعياتها على الأسرة والمرأة والطفلة العراقية". يوم 16 تشرين الثاني 2017.

افتتح الامسية السيد نبيل رومايا ملقيا نظرة سريعة على مقترح التعديلات على قانون الاحوال الشخصية المقدم للبرلمان العراقي واثاره على المجتمع العراق.

ثم شارك السيدات والسادة من منظمات الجالية العراقية في مشيكان بكلمات ومداخلات، كان منهم:

السيدة تانيا رمو ممثلة للاتحاد الديمقراطي العراق

السيدة سلاف رشيد ممثلة لرابطة المرأة العراقية

السيد نامق ناظم ممثلا لاتحاد الكتاب والادباء الكلدان

السيد بشار حربي ممثلا للجمعية المندائية في مشيكان

السيد فادي كمال يوسف ممثلا للحركة الديمقراطية الاشورية

السيد همام عبد الغني ممثلا للرابطة المندائية للثقافة والفنون

وساهم ايضا مجموعة من الحضور في مداخلات وأراء

وتم تغطية النشاط من قبل فضائية سكاي مشيكان والزميل الاعلامي هيثم الدفاغ.

وخرج عن الامسية التصريح الاعلامي التالي:

تصريح اعلامي صادر عن منظمات الجالية العراقية في مشيكان المجتمعة في يوم 16 تشرين2 2017 لمناقشة التعديلات على قانون الاحوال الشخصية وتداعياته على الاسرة والمرأة والطفلة العراقية نحن منظمات وتجمعات والناشطين في الجالية العراقية في مشيكان نطالب:

  1. نقض مقترح التعديلات الرجعية لقانون الاحوال الشخصية رقم 88 لستة 1959
  2. منع زواج القاصرات تحت سن 18 عاما باي حجة وذريعة.
  3. ايقاف استغلال واستعباد المرأة العراقية وحرمانها من ابسط حقوقها في الاختيار والعيش الكريم.
  4. منع تدخل رجال الدين في القضاء والعلاقات المدنية الاسرية والمجتمعية، بحجج الشريعة والسنة.
  5. عدم تقسيم المجتمع العراقي على اسس مذهبية وطائفية.
  6. احترام الاديان والمذاهب الاخرى في المجتمع العراقي، ورفض تفضيل اي دين ومذهب على الاديان والمذاهب الاخرى بحجة الاكثرية والاقلية.
  7. التخلص من المحاصصات الطائفية والاثنية، التي قسمت وشرذمت العراق وشعبه.
  8. الاهتمام بايجاد حلول لمشاكل العراق المتراكمة، مثل الانتهاء من تطهير الوطن من العصابات الداعشية الارهابية، حل ازمة الاستفتاء الكردي، انهاء السرقة والفساد، بناء البنية التحتية، ايجاد حلول للمليشيات المنفلته، اعادة اللاجئين والمشردين الى مناطقهم، تطوير البلد ليواكب التطورات في المنطقة والعالم...الخ
  9. الاعتناء بالانسان العراقي وحقوقه المدنية، وتوفير العيش الكريم له في ظل دولة مدنية دستورية، تراعي المساواة والعدالة الاجتماعية.
  10. اكمال كتابة الدستور العراقي، وسن القوانين المتعلقة بالفقرات التي تنتظر سن قوانينها.

-----------------------

للمزيد مع صور

http://www.idu.net/mod_global.php?mod=news&modfile=gallery&itemid=40096

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4547 ثانية