اللجنة المركزية للمجلس الشعبي تعقد إجتماعها الاعتيادي في اربيل      البطريرك ساكو يتفقد مقبرة الكلدان الكبرى في خان بني سعد      النائب رائد اسحق يحضر ختام الموسم الثقافي لكنيسة ميركي      الأنبا إبراهيم إسحق بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك: وضع مسيحيي مصر أكثر استقرار.. وعلى أوروبا إدانة الإرهاب      بضمنها اللغة الارامية الحديثة... الأمم المتحدة تحذر: نصف لغات العالم تواجه الاندثار      البطريرك ساكو يعزي قداسة مار ادي الثاني بوفاة أخيه      هولندا: مجلس النواب يصادق بغالبية 142 صوتا على توصية للاعتراف بـ"إبادة" الأرمن إبان الحكم العثماني      المديرية العامة للدراسة السريانية تجهز القسم السرياني لتربية نينوى بمناهج اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية      حضور النائب رائد اسحق لافتتاح مستشفى الحمدانية      بالصوت .. نص اللقاء الذي اجراه الاعلامي ولسن يونان من اذاعة SBS الاسترالية مع يلدا خوشابا عضو المكتب السياسي للمجلس الشعبي      مؤتمر جديد لإعادة إعمار العراق      المالية النيابية تؤكد موافقة العبادي على تشكيل لجنة لحل الخلاف حول حصة اقليم كوردستان في الموازنة      13 مليون دولار لتطوير "قبو بذور يوم القيامة"      الريال مستعد لتقديم عرض "معقول" لضم حارس الشياطين الحمر      ادارة مستقلة لـ"شرق الفرات" برئاسة مسيحية      تقرير: داعش يخبئ ملايين الدولارات عبر شركات عراقية وذهب تركي وحوالات سورية      البنتاغون: مازلنا نوفر أموالا لقوات البيشمركة      الولايات المتحدة تحذر العراق من "تبعات" شراء منظومات "إس-400" الروسية      باتشواي غاضبا: أصوات القردة العنصرية لا تزال مسموعة      تقرير مصور: منبر القديس بطرس... ذخيرة مباركة في الكنيسة
| مشاهدات : 1022 | مشاركات: 0 | 2017-11-18 09:57:23 |

في مشيكان امسية حوارية حول التعديلات على قانون الاحوال الشخصية

 

عشتار تيفي كوم/

تحت شعار "منظمات الجالية العراقية ترفض التعديلات على قانون الاحوال الشخصية، وتطالب بإيقاف استغلال واستعباد المرأة والطفلة العراقية"، وبدعوة من الاتحاد الديمقراطي العراقي، اقامت منظمات الجالية العراقية في مشيكان امسية حوارية بعنوان "التعديلات على قانون الاحوال الشخصية وتبعياتها على الأسرة والمرأة والطفلة العراقية". يوم 16 تشرين الثاني 2017.

افتتح الامسية السيد نبيل رومايا ملقيا نظرة سريعة على مقترح التعديلات على قانون الاحوال الشخصية المقدم للبرلمان العراقي واثاره على المجتمع العراق.

ثم شارك السيدات والسادة من منظمات الجالية العراقية في مشيكان بكلمات ومداخلات، كان منهم:

السيدة تانيا رمو ممثلة للاتحاد الديمقراطي العراق

السيدة سلاف رشيد ممثلة لرابطة المرأة العراقية

السيد نامق ناظم ممثلا لاتحاد الكتاب والادباء الكلدان

السيد بشار حربي ممثلا للجمعية المندائية في مشيكان

السيد فادي كمال يوسف ممثلا للحركة الديمقراطية الاشورية

السيد همام عبد الغني ممثلا للرابطة المندائية للثقافة والفنون

وساهم ايضا مجموعة من الحضور في مداخلات وأراء

وتم تغطية النشاط من قبل فضائية سكاي مشيكان والزميل الاعلامي هيثم الدفاغ.

وخرج عن الامسية التصريح الاعلامي التالي:

تصريح اعلامي صادر عن منظمات الجالية العراقية في مشيكان المجتمعة في يوم 16 تشرين2 2017 لمناقشة التعديلات على قانون الاحوال الشخصية وتداعياته على الاسرة والمرأة والطفلة العراقية نحن منظمات وتجمعات والناشطين في الجالية العراقية في مشيكان نطالب:

  1. نقض مقترح التعديلات الرجعية لقانون الاحوال الشخصية رقم 88 لستة 1959
  2. منع زواج القاصرات تحت سن 18 عاما باي حجة وذريعة.
  3. ايقاف استغلال واستعباد المرأة العراقية وحرمانها من ابسط حقوقها في الاختيار والعيش الكريم.
  4. منع تدخل رجال الدين في القضاء والعلاقات المدنية الاسرية والمجتمعية، بحجج الشريعة والسنة.
  5. عدم تقسيم المجتمع العراقي على اسس مذهبية وطائفية.
  6. احترام الاديان والمذاهب الاخرى في المجتمع العراقي، ورفض تفضيل اي دين ومذهب على الاديان والمذاهب الاخرى بحجة الاكثرية والاقلية.
  7. التخلص من المحاصصات الطائفية والاثنية، التي قسمت وشرذمت العراق وشعبه.
  8. الاهتمام بايجاد حلول لمشاكل العراق المتراكمة، مثل الانتهاء من تطهير الوطن من العصابات الداعشية الارهابية، حل ازمة الاستفتاء الكردي، انهاء السرقة والفساد، بناء البنية التحتية، ايجاد حلول للمليشيات المنفلته، اعادة اللاجئين والمشردين الى مناطقهم، تطوير البلد ليواكب التطورات في المنطقة والعالم...الخ
  9. الاعتناء بالانسان العراقي وحقوقه المدنية، وتوفير العيش الكريم له في ظل دولة مدنية دستورية، تراعي المساواة والعدالة الاجتماعية.
  10. اكمال كتابة الدستور العراقي، وسن القوانين المتعلقة بالفقرات التي تنتظر سن قوانينها.

-----------------------

للمزيد مع صور

http://www.idu.net/mod_global.php?mod=news&modfile=gallery&itemid=40096

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6614 ثانية