بطريرك موسكو: المسيحية في بعض بلدان الشرق الأوسط تواجه وضعًا كارثيا      البطريرك ساكو يستقبل السكرتير أول للشؤون السياسية في السفارة السويدية ببغداد      المحكمة الاتحادية العراقية تقر بدستورية تنظيم سجل انتخابي خاص بالكوتا المسيحية      البابا تواضروس في بيروت: تفريغ الشرق الأوسط من المسيحيين خطر على سلام العالم      لبنان: انعقاد المؤتمر الإقليمي "التفاهم بين الأديان والعيش المشترك"      الأمين العام للأمم المتحدة يدعو لتوفير الظروف الملائمة لعودة المسيحيين إلى العراق وسوريا      المجلس الشعبي يلتقي عضو الكونغرس الأمريكي ريك راهال في واشنطن      محاضرة لمدير المرصد الآشوري بمناسبة ذكرى شهداء السيفو في مدينة لينشوبينغ السويدية      رسائل تهنئة الى البطريرك ساكو من : ريزان قادر ممثل حكومة كوردستان في ايطاليا والمطران برونو فورتي والكردينال خوان اوميلا      مئة عائلة مسيحية تعود الى منازلها في الموصل      صلاة مسكونية في الذكرى السبعين على تأسيس مجلس الكنائس العالمي      بيكهام يتوقع طرفي نهائي مونديال روسيا 2018      العراق: المحكمة الإتحادية العليا تقر بشرعية التعديل الثالث لقانون الإنتخابات      ترامب يوقع أمرا تنفيذيا يمنع فصل أطفال المهاجرين عن ذويهم      نساء "داعش" يهربن من العراق مقابل 1500 دولار      كندا تعلن "قرارها النهائي" بشأن استخدام الماريغوانا      مفوضية كوردستان: اتخذنا كافة الإجراءات لتجنب التزوير في الانتخابات البرلمانية      البنتاغون يجمد خططه الخاصة بالعراق لسببين      ترامب يدافع عن سياسة "فصل الأطفال" عن عائلاتهم      الثلوج تغزو أستراليا.. وملبورن الأكثر تجمدا في العالم
| مشاهدات : 1138 | مشاركات: 0 | 2017-11-18 09:57:23 |

في مشيكان امسية حوارية حول التعديلات على قانون الاحوال الشخصية

 

عشتار تيفي كوم/

تحت شعار "منظمات الجالية العراقية ترفض التعديلات على قانون الاحوال الشخصية، وتطالب بإيقاف استغلال واستعباد المرأة والطفلة العراقية"، وبدعوة من الاتحاد الديمقراطي العراقي، اقامت منظمات الجالية العراقية في مشيكان امسية حوارية بعنوان "التعديلات على قانون الاحوال الشخصية وتبعياتها على الأسرة والمرأة والطفلة العراقية". يوم 16 تشرين الثاني 2017.

افتتح الامسية السيد نبيل رومايا ملقيا نظرة سريعة على مقترح التعديلات على قانون الاحوال الشخصية المقدم للبرلمان العراقي واثاره على المجتمع العراق.

ثم شارك السيدات والسادة من منظمات الجالية العراقية في مشيكان بكلمات ومداخلات، كان منهم:

السيدة تانيا رمو ممثلة للاتحاد الديمقراطي العراق

السيدة سلاف رشيد ممثلة لرابطة المرأة العراقية

السيد نامق ناظم ممثلا لاتحاد الكتاب والادباء الكلدان

السيد بشار حربي ممثلا للجمعية المندائية في مشيكان

السيد فادي كمال يوسف ممثلا للحركة الديمقراطية الاشورية

السيد همام عبد الغني ممثلا للرابطة المندائية للثقافة والفنون

وساهم ايضا مجموعة من الحضور في مداخلات وأراء

وتم تغطية النشاط من قبل فضائية سكاي مشيكان والزميل الاعلامي هيثم الدفاغ.

وخرج عن الامسية التصريح الاعلامي التالي:

تصريح اعلامي صادر عن منظمات الجالية العراقية في مشيكان المجتمعة في يوم 16 تشرين2 2017 لمناقشة التعديلات على قانون الاحوال الشخصية وتداعياته على الاسرة والمرأة والطفلة العراقية نحن منظمات وتجمعات والناشطين في الجالية العراقية في مشيكان نطالب:

  1. نقض مقترح التعديلات الرجعية لقانون الاحوال الشخصية رقم 88 لستة 1959
  2. منع زواج القاصرات تحت سن 18 عاما باي حجة وذريعة.
  3. ايقاف استغلال واستعباد المرأة العراقية وحرمانها من ابسط حقوقها في الاختيار والعيش الكريم.
  4. منع تدخل رجال الدين في القضاء والعلاقات المدنية الاسرية والمجتمعية، بحجج الشريعة والسنة.
  5. عدم تقسيم المجتمع العراقي على اسس مذهبية وطائفية.
  6. احترام الاديان والمذاهب الاخرى في المجتمع العراقي، ورفض تفضيل اي دين ومذهب على الاديان والمذاهب الاخرى بحجة الاكثرية والاقلية.
  7. التخلص من المحاصصات الطائفية والاثنية، التي قسمت وشرذمت العراق وشعبه.
  8. الاهتمام بايجاد حلول لمشاكل العراق المتراكمة، مثل الانتهاء من تطهير الوطن من العصابات الداعشية الارهابية، حل ازمة الاستفتاء الكردي، انهاء السرقة والفساد، بناء البنية التحتية، ايجاد حلول للمليشيات المنفلته، اعادة اللاجئين والمشردين الى مناطقهم، تطوير البلد ليواكب التطورات في المنطقة والعالم...الخ
  9. الاعتناء بالانسان العراقي وحقوقه المدنية، وتوفير العيش الكريم له في ظل دولة مدنية دستورية، تراعي المساواة والعدالة الاجتماعية.
  10. اكمال كتابة الدستور العراقي، وسن القوانين المتعلقة بالفقرات التي تنتظر سن قوانينها.

-----------------------

للمزيد مع صور

http://www.idu.net/mod_global.php?mod=news&modfile=gallery&itemid=40096

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7631 ثانية