حمله البابا فرنسيس بين يديه وقبّله: بقايا إنجيل أحرقه داعش في العراق يصل إلى روما      مقبرة تؤرخ لمئة عام من الوجود الأرمني في القاهرة      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر ورشة عمل تشاورية لرسم خارطة طريق للخطة الوطنية القادمة 2019 – 2022 لقرار مجلس الامن الدولي 1325      بالصور.. القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      منحوتة آشورية عمرها 3000 سنة في دار مزاد كريستيز بنيويورك      عماد ججو: نحن في المراحل الاخيرة من افتتاح اقسام الدراسة السريانية للكلية التربوية المفتوحة في بغداد وكركوك وسهل نينوى      الاتحاد الآشـوري العـالمـي : بيان توضيحي إلى شـعبنـا الآشـوري      معهد التراث الكوردي يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      شاهد .. مراسيم وضع أكاليل الزهور على اضرحة شهداء قرية صوريا/ زاخو      حزب الاتحاد السرياني العالمي مستقبلًا الاتحاد الآشوري العالمي      اول "خلاف" بين الحلبوسي والعبادي بعد يوم من لقائهما      المالية العراقية تكشف سعر برميل النفط وصادراته في موازنة 2019      بالصّور: انتخاب كلب عمدة لمدينة أميركية      اليوم السابع لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي 2018 بعد العودة      اليوم الثاني من لقاء كهنة العراق الكلدان      مسؤول بالحزب الديمقراطي: سنعلن مرشحنا لرئاسة الجمهورية إذا لم نتوصل لاتفاق مع الاتحاد الوطني      العراق.. العامري ينسحب من سباق رئاسة الحكومة      إيطاليا والنمسا.. "انتقام تاريخي" بعد 100 عام من الحرب      رئيس الفيفا يعارض إقامة مباريات الدوري الإسباني في الولايات المتحدة      لقاء كهنة العراق الكلدان في عنكاوا
| مشاهدات : 1186 | مشاركات: 0 | 2017-11-18 09:57:23 |

في مشيكان امسية حوارية حول التعديلات على قانون الاحوال الشخصية

 

عشتار تيفي كوم/

تحت شعار "منظمات الجالية العراقية ترفض التعديلات على قانون الاحوال الشخصية، وتطالب بإيقاف استغلال واستعباد المرأة والطفلة العراقية"، وبدعوة من الاتحاد الديمقراطي العراقي، اقامت منظمات الجالية العراقية في مشيكان امسية حوارية بعنوان "التعديلات على قانون الاحوال الشخصية وتبعياتها على الأسرة والمرأة والطفلة العراقية". يوم 16 تشرين الثاني 2017.

افتتح الامسية السيد نبيل رومايا ملقيا نظرة سريعة على مقترح التعديلات على قانون الاحوال الشخصية المقدم للبرلمان العراقي واثاره على المجتمع العراق.

ثم شارك السيدات والسادة من منظمات الجالية العراقية في مشيكان بكلمات ومداخلات، كان منهم:

السيدة تانيا رمو ممثلة للاتحاد الديمقراطي العراق

السيدة سلاف رشيد ممثلة لرابطة المرأة العراقية

السيد نامق ناظم ممثلا لاتحاد الكتاب والادباء الكلدان

السيد بشار حربي ممثلا للجمعية المندائية في مشيكان

السيد فادي كمال يوسف ممثلا للحركة الديمقراطية الاشورية

السيد همام عبد الغني ممثلا للرابطة المندائية للثقافة والفنون

وساهم ايضا مجموعة من الحضور في مداخلات وأراء

وتم تغطية النشاط من قبل فضائية سكاي مشيكان والزميل الاعلامي هيثم الدفاغ.

وخرج عن الامسية التصريح الاعلامي التالي:

تصريح اعلامي صادر عن منظمات الجالية العراقية في مشيكان المجتمعة في يوم 16 تشرين2 2017 لمناقشة التعديلات على قانون الاحوال الشخصية وتداعياته على الاسرة والمرأة والطفلة العراقية نحن منظمات وتجمعات والناشطين في الجالية العراقية في مشيكان نطالب:

  1. نقض مقترح التعديلات الرجعية لقانون الاحوال الشخصية رقم 88 لستة 1959
  2. منع زواج القاصرات تحت سن 18 عاما باي حجة وذريعة.
  3. ايقاف استغلال واستعباد المرأة العراقية وحرمانها من ابسط حقوقها في الاختيار والعيش الكريم.
  4. منع تدخل رجال الدين في القضاء والعلاقات المدنية الاسرية والمجتمعية، بحجج الشريعة والسنة.
  5. عدم تقسيم المجتمع العراقي على اسس مذهبية وطائفية.
  6. احترام الاديان والمذاهب الاخرى في المجتمع العراقي، ورفض تفضيل اي دين ومذهب على الاديان والمذاهب الاخرى بحجة الاكثرية والاقلية.
  7. التخلص من المحاصصات الطائفية والاثنية، التي قسمت وشرذمت العراق وشعبه.
  8. الاهتمام بايجاد حلول لمشاكل العراق المتراكمة، مثل الانتهاء من تطهير الوطن من العصابات الداعشية الارهابية، حل ازمة الاستفتاء الكردي، انهاء السرقة والفساد، بناء البنية التحتية، ايجاد حلول للمليشيات المنفلته، اعادة اللاجئين والمشردين الى مناطقهم، تطوير البلد ليواكب التطورات في المنطقة والعالم...الخ
  9. الاعتناء بالانسان العراقي وحقوقه المدنية، وتوفير العيش الكريم له في ظل دولة مدنية دستورية، تراعي المساواة والعدالة الاجتماعية.
  10. اكمال كتابة الدستور العراقي، وسن القوانين المتعلقة بالفقرات التي تنتظر سن قوانينها.

-----------------------

للمزيد مع صور

http://www.idu.net/mod_global.php?mod=news&modfile=gallery&itemid=40096

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2258 ثانية