حمله البابا فرنسيس بين يديه وقبّله: بقايا إنجيل أحرقه داعش في العراق يصل إلى روما      مقبرة تؤرخ لمئة عام من الوجود الأرمني في القاهرة      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر ورشة عمل تشاورية لرسم خارطة طريق للخطة الوطنية القادمة 2019 – 2022 لقرار مجلس الامن الدولي 1325      بالصور.. القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      منحوتة آشورية عمرها 3000 سنة في دار مزاد كريستيز بنيويورك      عماد ججو: نحن في المراحل الاخيرة من افتتاح اقسام الدراسة السريانية للكلية التربوية المفتوحة في بغداد وكركوك وسهل نينوى      الاتحاد الآشـوري العـالمـي : بيان توضيحي إلى شـعبنـا الآشـوري      معهد التراث الكوردي يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      شاهد .. مراسيم وضع أكاليل الزهور على اضرحة شهداء قرية صوريا/ زاخو      حزب الاتحاد السرياني العالمي مستقبلًا الاتحاد الآشوري العالمي      اول "خلاف" بين الحلبوسي والعبادي بعد يوم من لقائهما      المالية العراقية تكشف سعر برميل النفط وصادراته في موازنة 2019      بالصّور: انتخاب كلب عمدة لمدينة أميركية      اليوم السابع لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي 2018 بعد العودة      اليوم الثاني من لقاء كهنة العراق الكلدان      مسؤول بالحزب الديمقراطي: سنعلن مرشحنا لرئاسة الجمهورية إذا لم نتوصل لاتفاق مع الاتحاد الوطني      العراق.. العامري ينسحب من سباق رئاسة الحكومة      إيطاليا والنمسا.. "انتقام تاريخي" بعد 100 عام من الحرب      رئيس الفيفا يعارض إقامة مباريات الدوري الإسباني في الولايات المتحدة      لقاء كهنة العراق الكلدان في عنكاوا
| مشاهدات : 863 | مشاركات: 0 | 2017-11-16 10:20:30 |

الديمقراطي الكوردستاني يقرر العودة والمشاركة في جلسات مجلس النواب العراقي

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

قررت كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني يوم الأربعاء، بحسب بيان تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه، العودة والمشاركة في جلسات مجلس النواب العراقي.
 وفيما يلي نص البيان..

بيان من كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني في مجلس النواب العراقي حول مقاطعتا لجلسات مجلس النواب:

من موقع المسؤولية و الشعور بالظروف التي يمر بها العراق شعبا ووطنا على جميع الاصعدة ، كذلك ايمانا منا بان الحوار و التواصل هو الحل الوحيد لحل جميع الخلافات والأزمات، قررنا التواصل و الاستمرار في عملنا النيابي جنبا الى جنب اخواننا و اخواتنا في مجلس النواب العراقي. 

بهذه المناسبة نتقدم بجزيل الشكر الى جميع الأطراف التى سعت بجهودها الطيبة و مساعيها الكريمة من اجل خلق هذه الأجواء وفي مقدمتهم السيد رئيس مجلس النواب ونائبيه وجميع القوى السياسية التى تحرص على اللحمة الوطنية و تقدم المصلحة العامة على جميع المصالح الاخرى. 

ولا يخفى أن كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني تشكل احدى اكبر واهم الكتل النيابية في مجلس النواب ستسعي كما كانت في السابق ان يكون الدستور هو الحكم الفصل لحسم جميع الخلافات وخاصة تلك المشاكل  العالقة بين حكومة الإقليم والحكومة الإتحادية، والرجوع الى مبدأ الشراكة الوطنية والتوافق السياسي . أعتقادا منا بان الدستور اذا تم تطبيقه بصورة صحيحة سيسمح لجميع الأطراف التواصل على أسس سليمة، ويمكن من خلاله الحفاظ على مصالح جميع الأطراف والمكونات في العراق. 

وبهذه المناسبة نناشد الأطراف السياسية والحكومة الاتحادية وحكومة مراعاة الظروف الصعبة التى يمر بها الشعب العراقي على كافة الأصعدة، والبدأ بحوار جدي ونافع و بعيد عن المزايدات الانتخابية والتدخلات الخارجية، محتكمين و مستندين الى الدستور العراقي الذي يمثل خيمة للعراق و العراقيين.

كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني 
2017-11-15








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2115 ثانية