الرسالة الراعوية للكردينال لويس روفائيل ساكو بطريرك الكلدان لمناسبة اعياد الميلاد 2018      يوم ميلادي للاطفال العراقيين القاطنين في زغرتا / لبنان      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم العالمي للسلام 2019      قداسة البطريرك افرام الثاني يفتتح بازارًا خيريًّا من تنظيم لجنة السيدات في دمشق      عماد ججو المدير العام للدراسة السريانية يزور البطريرك ساكو في بغداد      تجليس نيافة المطران مار سويريوس ملكي مراد نائبًا بطريركيًّا في البرازيل      ندوة في بغداد عن العلاّمة مار عبد يشوع الصوباوي      حضانة رامئيل في دهوك تحتفل بمناسبة أعياد الميلاد المجيد      المجلس الشعبي يلتقي أندرو بيك مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون العراق وسوريا في واشنطن      الكردينال بييترو بارولين، امين سر دولة الفاتيكان في زيارة للعراق      بمناسبة اليوبيل الخمسين للرسامة الكهنوتيّة آرام الأول كشيشيان.. أول كاثوليكوس لبناني أرمني خمسون سنة في خدمة لبنان      نيجيرفان بارزاني يؤكد لماكغورك مواصلة الحوارات لتشكيل حكومة كوردستان      ملكة جمال كوردستان: لن أغادر أربيل لأنها أكثر عواصم العالم أماناً      متنبىء جوي يتوقع ان تشهد البلاد "اقوى" موجة برد      العراق يحث ربع مليون لاجئ في ألمانيا على العودة الطوعية      عادل عبد المهدي يقترح 4 حلول لتشكيل الحكومة      ملف الهجرة في أستراليا في 2018 مثير للجدل      الامم المتحدة تتبنى ميثاقا عالميا حول اللاجئين دون الولايات المتحدة والمجر      أوكرانيا تعلن قيام كنيسة أرثوذكسية مستقلة عن روسيا على اراضيها      البابا فرنسيس يستقبل وفدًا من اللجنة الدولية لمناهضة عقوبة الإعدام
| مشاهدات : 1367 | مشاركات: 0 | 2017-11-15 16:43:31 |

الفطر يحارب الشيخوخة... فأكثروا منه!

 

عشتارتيفي كوم- إيلاف/

 

تؤكد دراسات حديثة قدرة الفطر على إبعاد آثار الشيخوخة عن البشر بفضل غناه بإرغوثيونين وغلوتاثيون المضادتين للأكسدة، ما يجعله الوصفة البسيطة للشباب الدائم.

للفطر خصائص مذهلة بيّنتها دراسة أميركية حديثة. فهو غني بمضادات الأكسدة التي تحارب الشيخوخة، ما يجعله الوصفة البسيطة للشباب الدائم. إلى ذلك، في الفطر سعرات حرارية قليلة، ما يجعله أساسيًا في أي حمية غذائية.

 

مكافح للسرطان
في تقرير نشره موقع "دي دبليو" الألماني، أظهرت الدراسات الحديثة أن في الفطر كميات كبيرة من مضادات الأكسدة التي تحارب التجاعيد والخلايا السرطانية. وقد وجد باحثون في جامعة ولاية بنسلفانيا أن من شأن تناول وجبة تحتوي على الفطر بانتظام أن يساهم في مكافحة الشيخوخة، "إذ يحتوي الفطر على نسب مرتفعة من أهم مركبين من المواد المضادة للأكسدة، وهما إرغوثيونين وغلوتاثيون، والفطر أغنى مصدر غذائي لهذين المركبين".

وبحسب التقرير، قال روبرت بيلمان، أستاذ فخري في علوم الأغذية ومدير مركز بنسلفانيا، إن كمية هذين المركبين تختلف بين فطر وآخر، وأظهر الاختبار أن فطر بورسيني الذي يحظى بشعبية كبيرة في إيطاليا وفرنسا يحتوي على أعلى نسبة من مضادات الأكسدة، وفقًا لموقع "ميديكال نيوز توداي" الطبي.

 

طهيه غير مؤثر
أضاف بيلمان: "عندما يستخدم الجسم الغذاء لإنتاج الطاقة، فإنه يسبب أيضًا الإجهاد التأكسدي الذي ينتج العناصر الحرة، وهي مكونات مضادة للأكسجين، ربما تدمر بعض الخلايا، ولا يتمكن الجسم من السيطرة عليها كليًا، ما يؤدي إلى ظهور علامات التقدم بالعمر. والأسوأ أنها يمكن أن تسبب أمراضًا أخرى، كأمراض القلب والخرف والسرطان، وفي هذه الحالة، يساعد تناول الفطر الغني بمضادات الأكسدة على محاربة العناصر الحرة، وبالتالي الوقاية من بعض الأمراض".

كما أكد بيلمان أن طهي الفطر لا يؤثر في قيمة مركباته إطلاقًا، فالإرغوثيونين لا يغير تركيبته الكيميائية عند تعرّضه لدرجات حرارة عالية.

 

أعدت "إيلاف" هذا التقرير عن موقع "دي دبليو". الأصل منشور على الرابط:

http://bit.ly/2iir3qc

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4814 ثانية