ارقام قوائم شعبنا لاجراء الانتخابات البرلمانية العراقية في 12/5/2018      وفد من لواء حراسات سهل نينوى يزور مقر المجلس الشعبي      21 شباط اليوم العالمي للغة الأم حبيب افرام: شعب بأسره يموت فمن يسألْ عن لغة!      السيد وليم وردا في حديث لقناة الحرة عراق: تمثيل الاقليات العراقية في البرلمان يتطلب إعادة نظر لصالح حقوقهم      المجلس الشعبي يشارك في حوار حول مستقبل المسيحية والتعددية في العراق بجامعة جورج تاون في واشنطن      النائب رائد اسحق يطالب بتضمين الموازنة التخصيصات المالية اللازمة لتعويض الدرجات الوظيفية الشاغرة من المكون المسيحي وتعويض المتضررين من جراء داعش      الخوري ايوب اسطيفان يحاضر في ذكرى الملفان نعوم فائق في النادي الآثوري في نورشوبينغ      كاردينال النمسا لـ " الأقباط متحدون " : الكنيسة متألمة لأوضاع المسيحيين ولكنها متفائلة      البطريرك يونان: السريان مكوّن اساسي في صلب نشأة لبنان يجب تمثيلهم في النيابة ووظائف الفئة الاولى      البطريرك ساكو يستقبل مجموعة من الدبلوماسيين      إنفوغرافيك.. الدول التي تعهدت بالمساهمة في إعمار العراق      عون في العراق... وهذه الملفات التي يحملها      البيشمركة تتخذ قراراً بخصوص إعادة فتح طريقي أربيل- كركوك وأربيل- مخمور      قريبا.. "ليبرلاند" دولة إفتراضية ذات عملة رقمية خاصة      العبادي : قريباً سنعيد فتح المطارات في اقليم كوردستان      تشلسي وبرشلونة.. و"معضلة" التحكيم      علماء "يكشفون" سر العمر الطويل      دراسة تكشف أعظم أخطار "باراسيتامول"!      البطريرك ساكو يحتفل بالأحد الثاني للصوم في كنيسة سلطانة الوردية في الكرادة      قداسة البطريرك افرام الثاني يرسم الأب الراهب أفرام فرنانديز كاهنًا لكنيسة السيّدة العذراء مريم في دير مار أفرام السرياني في البرازيل
| مشاهدات : 726 | مشاركات: 0 | 2017-11-15 16:43:31 |

الفطر يحارب الشيخوخة... فأكثروا منه!

 

عشتارتيفي كوم- إيلاف/

 

تؤكد دراسات حديثة قدرة الفطر على إبعاد آثار الشيخوخة عن البشر بفضل غناه بإرغوثيونين وغلوتاثيون المضادتين للأكسدة، ما يجعله الوصفة البسيطة للشباب الدائم.

للفطر خصائص مذهلة بيّنتها دراسة أميركية حديثة. فهو غني بمضادات الأكسدة التي تحارب الشيخوخة، ما يجعله الوصفة البسيطة للشباب الدائم. إلى ذلك، في الفطر سعرات حرارية قليلة، ما يجعله أساسيًا في أي حمية غذائية.

 

مكافح للسرطان
في تقرير نشره موقع "دي دبليو" الألماني، أظهرت الدراسات الحديثة أن في الفطر كميات كبيرة من مضادات الأكسدة التي تحارب التجاعيد والخلايا السرطانية. وقد وجد باحثون في جامعة ولاية بنسلفانيا أن من شأن تناول وجبة تحتوي على الفطر بانتظام أن يساهم في مكافحة الشيخوخة، "إذ يحتوي الفطر على نسب مرتفعة من أهم مركبين من المواد المضادة للأكسدة، وهما إرغوثيونين وغلوتاثيون، والفطر أغنى مصدر غذائي لهذين المركبين".

وبحسب التقرير، قال روبرت بيلمان، أستاذ فخري في علوم الأغذية ومدير مركز بنسلفانيا، إن كمية هذين المركبين تختلف بين فطر وآخر، وأظهر الاختبار أن فطر بورسيني الذي يحظى بشعبية كبيرة في إيطاليا وفرنسا يحتوي على أعلى نسبة من مضادات الأكسدة، وفقًا لموقع "ميديكال نيوز توداي" الطبي.

 

طهيه غير مؤثر
أضاف بيلمان: "عندما يستخدم الجسم الغذاء لإنتاج الطاقة، فإنه يسبب أيضًا الإجهاد التأكسدي الذي ينتج العناصر الحرة، وهي مكونات مضادة للأكسجين، ربما تدمر بعض الخلايا، ولا يتمكن الجسم من السيطرة عليها كليًا، ما يؤدي إلى ظهور علامات التقدم بالعمر. والأسوأ أنها يمكن أن تسبب أمراضًا أخرى، كأمراض القلب والخرف والسرطان، وفي هذه الحالة، يساعد تناول الفطر الغني بمضادات الأكسدة على محاربة العناصر الحرة، وبالتالي الوقاية من بعض الأمراض".

كما أكد بيلمان أن طهي الفطر لا يؤثر في قيمة مركباته إطلاقًا، فالإرغوثيونين لا يغير تركيبته الكيميائية عند تعرّضه لدرجات حرارة عالية.

 

أعدت "إيلاف" هذا التقرير عن موقع "دي دبليو". الأصل منشور على الرابط:

http://bit.ly/2iir3qc

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3555 ثانية