بطريرك موسكو: المسيحية في بعض بلدان الشرق الأوسط تواجه وضعًا كارثيا      البطريرك ساكو يستقبل السكرتير أول للشؤون السياسية في السفارة السويدية ببغداد      المحكمة الاتحادية العراقية تقر بدستورية تنظيم سجل انتخابي خاص بالكوتا المسيحية      البابا تواضروس في بيروت: تفريغ الشرق الأوسط من المسيحيين خطر على سلام العالم      لبنان: انعقاد المؤتمر الإقليمي "التفاهم بين الأديان والعيش المشترك"      الأمين العام للأمم المتحدة يدعو لتوفير الظروف الملائمة لعودة المسيحيين إلى العراق وسوريا      المجلس الشعبي يلتقي عضو الكونغرس الأمريكي ريك راهال في واشنطن      محاضرة لمدير المرصد الآشوري بمناسبة ذكرى شهداء السيفو في مدينة لينشوبينغ السويدية      رسائل تهنئة الى البطريرك ساكو من : ريزان قادر ممثل حكومة كوردستان في ايطاليا والمطران برونو فورتي والكردينال خوان اوميلا      مئة عائلة مسيحية تعود الى منازلها في الموصل      صلاة مسكونية في الذكرى السبعين على تأسيس مجلس الكنائس العالمي      بيكهام يتوقع طرفي نهائي مونديال روسيا 2018      العراق: المحكمة الإتحادية العليا تقر بشرعية التعديل الثالث لقانون الإنتخابات      ترامب يوقع أمرا تنفيذيا يمنع فصل أطفال المهاجرين عن ذويهم      نساء "داعش" يهربن من العراق مقابل 1500 دولار      كندا تعلن "قرارها النهائي" بشأن استخدام الماريغوانا      مفوضية كوردستان: اتخذنا كافة الإجراءات لتجنب التزوير في الانتخابات البرلمانية      البنتاغون يجمد خططه الخاصة بالعراق لسببين      ترامب يدافع عن سياسة "فصل الأطفال" عن عائلاتهم      الثلوج تغزو أستراليا.. وملبورن الأكثر تجمدا في العالم
| مشاهدات : 926 | مشاركات: 0 | 2017-11-15 16:21:32 |

نتنياهو يصعد من لهجته ويتعهد بالتحرك ضد إيران بمفرده.. تصريحه بعد ساعات من قرار روسي بشأن سوريا

Gali Tibbon/Pool/Reuters

 

عشتارتيفي كوم- هاف بوست عربي/

 

تعهَّد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أمس الثلاثاء، 14 نوفمبر/تشرين الثاني، بأنَّ إيران لن تحصل على موطئ قدمٍ لها في سوريا، يمكنها من خلاله مهاجمة إسرائيل.

حديث نتنياهو المصور الذي كان موجهاً إلى القادة اليهود الأميركيين، جاء بعد ساعات من إعلان روسيا عدم نيتها دفع القوات العسكرية الإيرانية للخروج من البلاد، وفقاً لما نشرته صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية.

وقال نتنياهو أمام الجمعية العامة للاتحادات اليهودية في أميركا الشمالية، التي تُعقد في مدينة لوس أنغلوس الأميركية: "إيران تُخطِّط لترسيخ نفسها عسكرياً في سوريا. إنَّهم يرغبون في إقامة وجودٍ عسكري دائم جوي وبري وبحري، إلى جانب الهدف المُعلن لاستخدام سوريا كقاعدةٍ لتدمير إسرائيل. لن نقبل بذلك. لقد قلتُ بوضوحٍ إنَّ إسرائيل ستعمل على وقف هذا الأمر".

وأضاف: "علينا جميعاً العمل معاً لوقف العدوانية الإيرانية، والحد من سعيها لامتلاك الأسلحة النووية. إن اتحدنا معاً سنحقق ذلك، وإن لم نتحد فستفعل إسرائيل ذلك وحدها. لن تحصل إيران على أسلحة نووية، ولن تجعل من سوريا قاعدةً عسكرية ضد إسرائيل".

وأكد نتنياهو على أهمية الضمان بأن إيران لن تحصل على أسلحة نووية، فهذا هو بيت القصيد، والأمر الأهم بالنسبة له، كما قال.

والاتفاق النووي الإيراني من وجهة نظر إسرائيل لا يحقق ذلك، "فهو، على العكس من ذلك، سيترك إيران قادرةً على إنتاج مئات الأسلحة النووية في وقتٍ قصير جداً، بعد حوالي عقد من الزمن، لأنَّ الاتفاق يلغي كل القيود المفروضة على قدرة إيران على تخصيب اليورانيوم".

وواصل نتنياهو: "عليكم تصحيحه (الاتفاق النووي)، إمَّا بإصلاحه أو إلغائه"، مُضيفاً أنَّه شجَّع في الماضي قادةَ العالم على التحرُّك لتحسين وثيقة الاتفاق.

وأردف: "إيران خطيرة بسبب أيديولوجيتها المحمومة لغزو العالم، وقوتها المتنامية، والتزامها الدؤوب بتدمير إسرائيل، وعدوانيتها الصريحة".

وخلُص نتنياهو إلى أنَّ "إيران قد نشرت بالفعل الصراع في أرجاء الشرق الأوسط، في اليمن، وفي العراق، وسوريا، ولبنان. لسنا وحدنا في إدراك التهديد الإيراني للشرق الأوسط. فالدول العربية الرائدة، كالسعودية، ترى الأشياء تماماً كما نراها. وهم على صواب".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9317 ثانية