حمله البابا فرنسيس بين يديه وقبّله: بقايا إنجيل أحرقه داعش في العراق يصل إلى روما      مقبرة تؤرخ لمئة عام من الوجود الأرمني في القاهرة      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر ورشة عمل تشاورية لرسم خارطة طريق للخطة الوطنية القادمة 2019 – 2022 لقرار مجلس الامن الدولي 1325      بالصور.. القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      منحوتة آشورية عمرها 3000 سنة في دار مزاد كريستيز بنيويورك      عماد ججو: نحن في المراحل الاخيرة من افتتاح اقسام الدراسة السريانية للكلية التربوية المفتوحة في بغداد وكركوك وسهل نينوى      الاتحاد الآشـوري العـالمـي : بيان توضيحي إلى شـعبنـا الآشـوري      معهد التراث الكوردي يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      شاهد .. مراسيم وضع أكاليل الزهور على اضرحة شهداء قرية صوريا/ زاخو      حزب الاتحاد السرياني العالمي مستقبلًا الاتحاد الآشوري العالمي      اول "خلاف" بين الحلبوسي والعبادي بعد يوم من لقائهما      المالية العراقية تكشف سعر برميل النفط وصادراته في موازنة 2019      بالصّور: انتخاب كلب عمدة لمدينة أميركية      اليوم السابع لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي 2018 بعد العودة      اليوم الثاني من لقاء كهنة العراق الكلدان      مسؤول بالحزب الديمقراطي: سنعلن مرشحنا لرئاسة الجمهورية إذا لم نتوصل لاتفاق مع الاتحاد الوطني      العراق.. العامري ينسحب من سباق رئاسة الحكومة      إيطاليا والنمسا.. "انتقام تاريخي" بعد 100 عام من الحرب      رئيس الفيفا يعارض إقامة مباريات الدوري الإسباني في الولايات المتحدة      لقاء كهنة العراق الكلدان في عنكاوا
| مشاهدات : 970 | مشاركات: 0 | 2017-11-15 16:21:32 |

نتنياهو يصعد من لهجته ويتعهد بالتحرك ضد إيران بمفرده.. تصريحه بعد ساعات من قرار روسي بشأن سوريا

Gali Tibbon/Pool/Reuters

 

عشتارتيفي كوم- هاف بوست عربي/

 

تعهَّد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أمس الثلاثاء، 14 نوفمبر/تشرين الثاني، بأنَّ إيران لن تحصل على موطئ قدمٍ لها في سوريا، يمكنها من خلاله مهاجمة إسرائيل.

حديث نتنياهو المصور الذي كان موجهاً إلى القادة اليهود الأميركيين، جاء بعد ساعات من إعلان روسيا عدم نيتها دفع القوات العسكرية الإيرانية للخروج من البلاد، وفقاً لما نشرته صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية.

وقال نتنياهو أمام الجمعية العامة للاتحادات اليهودية في أميركا الشمالية، التي تُعقد في مدينة لوس أنغلوس الأميركية: "إيران تُخطِّط لترسيخ نفسها عسكرياً في سوريا. إنَّهم يرغبون في إقامة وجودٍ عسكري دائم جوي وبري وبحري، إلى جانب الهدف المُعلن لاستخدام سوريا كقاعدةٍ لتدمير إسرائيل. لن نقبل بذلك. لقد قلتُ بوضوحٍ إنَّ إسرائيل ستعمل على وقف هذا الأمر".

وأضاف: "علينا جميعاً العمل معاً لوقف العدوانية الإيرانية، والحد من سعيها لامتلاك الأسلحة النووية. إن اتحدنا معاً سنحقق ذلك، وإن لم نتحد فستفعل إسرائيل ذلك وحدها. لن تحصل إيران على أسلحة نووية، ولن تجعل من سوريا قاعدةً عسكرية ضد إسرائيل".

وأكد نتنياهو على أهمية الضمان بأن إيران لن تحصل على أسلحة نووية، فهذا هو بيت القصيد، والأمر الأهم بالنسبة له، كما قال.

والاتفاق النووي الإيراني من وجهة نظر إسرائيل لا يحقق ذلك، "فهو، على العكس من ذلك، سيترك إيران قادرةً على إنتاج مئات الأسلحة النووية في وقتٍ قصير جداً، بعد حوالي عقد من الزمن، لأنَّ الاتفاق يلغي كل القيود المفروضة على قدرة إيران على تخصيب اليورانيوم".

وواصل نتنياهو: "عليكم تصحيحه (الاتفاق النووي)، إمَّا بإصلاحه أو إلغائه"، مُضيفاً أنَّه شجَّع في الماضي قادةَ العالم على التحرُّك لتحسين وثيقة الاتفاق.

وأردف: "إيران خطيرة بسبب أيديولوجيتها المحمومة لغزو العالم، وقوتها المتنامية، والتزامها الدؤوب بتدمير إسرائيل، وعدوانيتها الصريحة".

وخلُص نتنياهو إلى أنَّ "إيران قد نشرت بالفعل الصراع في أرجاء الشرق الأوسط، في اليمن، وفي العراق، وسوريا، ولبنان. لسنا وحدنا في إدراك التهديد الإيراني للشرق الأوسط. فالدول العربية الرائدة، كالسعودية، ترى الأشياء تماماً كما نراها. وهم على صواب".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2910 ثانية