اللجنة المركزية للمجلس الشعبي تعقد إجتماعها الاعتيادي في اربيل      البطريرك ساكو يتفقد مقبرة الكلدان الكبرى في خان بني سعد      النائب رائد اسحق يحضر ختام الموسم الثقافي لكنيسة ميركي      الأنبا إبراهيم إسحق بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك: وضع مسيحيي مصر أكثر استقرار.. وعلى أوروبا إدانة الإرهاب      بضمنها اللغة الارامية الحديثة... الأمم المتحدة تحذر: نصف لغات العالم تواجه الاندثار      البطريرك ساكو يعزي قداسة مار ادي الثاني بوفاة أخيه      هولندا: مجلس النواب يصادق بغالبية 142 صوتا على توصية للاعتراف بـ"إبادة" الأرمن إبان الحكم العثماني      المديرية العامة للدراسة السريانية تجهز القسم السرياني لتربية نينوى بمناهج اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية      حضور النائب رائد اسحق لافتتاح مستشفى الحمدانية      بالصوت .. نص اللقاء الذي اجراه الاعلامي ولسن يونان من اذاعة SBS الاسترالية مع يلدا خوشابا عضو المكتب السياسي للمجلس الشعبي      مؤتمر جديد لإعادة إعمار العراق      المالية النيابية تؤكد موافقة العبادي على تشكيل لجنة لحل الخلاف حول حصة اقليم كوردستان في الموازنة      13 مليون دولار لتطوير "قبو بذور يوم القيامة"      الريال مستعد لتقديم عرض "معقول" لضم حارس الشياطين الحمر      ادارة مستقلة لـ"شرق الفرات" برئاسة مسيحية      تقرير: داعش يخبئ ملايين الدولارات عبر شركات عراقية وذهب تركي وحوالات سورية      البنتاغون: مازلنا نوفر أموالا لقوات البيشمركة      الولايات المتحدة تحذر العراق من "تبعات" شراء منظومات "إس-400" الروسية      باتشواي غاضبا: أصوات القردة العنصرية لا تزال مسموعة      تقرير مصور: منبر القديس بطرس... ذخيرة مباركة في الكنيسة
| مشاهدات : 830 | مشاركات: 0 | 2017-11-15 16:21:32 |

نتنياهو يصعد من لهجته ويتعهد بالتحرك ضد إيران بمفرده.. تصريحه بعد ساعات من قرار روسي بشأن سوريا

Gali Tibbon/Pool/Reuters

 

عشتارتيفي كوم- هاف بوست عربي/

 

تعهَّد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أمس الثلاثاء، 14 نوفمبر/تشرين الثاني، بأنَّ إيران لن تحصل على موطئ قدمٍ لها في سوريا، يمكنها من خلاله مهاجمة إسرائيل.

حديث نتنياهو المصور الذي كان موجهاً إلى القادة اليهود الأميركيين، جاء بعد ساعات من إعلان روسيا عدم نيتها دفع القوات العسكرية الإيرانية للخروج من البلاد، وفقاً لما نشرته صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية.

وقال نتنياهو أمام الجمعية العامة للاتحادات اليهودية في أميركا الشمالية، التي تُعقد في مدينة لوس أنغلوس الأميركية: "إيران تُخطِّط لترسيخ نفسها عسكرياً في سوريا. إنَّهم يرغبون في إقامة وجودٍ عسكري دائم جوي وبري وبحري، إلى جانب الهدف المُعلن لاستخدام سوريا كقاعدةٍ لتدمير إسرائيل. لن نقبل بذلك. لقد قلتُ بوضوحٍ إنَّ إسرائيل ستعمل على وقف هذا الأمر".

وأضاف: "علينا جميعاً العمل معاً لوقف العدوانية الإيرانية، والحد من سعيها لامتلاك الأسلحة النووية. إن اتحدنا معاً سنحقق ذلك، وإن لم نتحد فستفعل إسرائيل ذلك وحدها. لن تحصل إيران على أسلحة نووية، ولن تجعل من سوريا قاعدةً عسكرية ضد إسرائيل".

وأكد نتنياهو على أهمية الضمان بأن إيران لن تحصل على أسلحة نووية، فهذا هو بيت القصيد، والأمر الأهم بالنسبة له، كما قال.

والاتفاق النووي الإيراني من وجهة نظر إسرائيل لا يحقق ذلك، "فهو، على العكس من ذلك، سيترك إيران قادرةً على إنتاج مئات الأسلحة النووية في وقتٍ قصير جداً، بعد حوالي عقد من الزمن، لأنَّ الاتفاق يلغي كل القيود المفروضة على قدرة إيران على تخصيب اليورانيوم".

وواصل نتنياهو: "عليكم تصحيحه (الاتفاق النووي)، إمَّا بإصلاحه أو إلغائه"، مُضيفاً أنَّه شجَّع في الماضي قادةَ العالم على التحرُّك لتحسين وثيقة الاتفاق.

وأردف: "إيران خطيرة بسبب أيديولوجيتها المحمومة لغزو العالم، وقوتها المتنامية، والتزامها الدؤوب بتدمير إسرائيل، وعدوانيتها الصريحة".

وخلُص نتنياهو إلى أنَّ "إيران قد نشرت بالفعل الصراع في أرجاء الشرق الأوسط، في اليمن، وفي العراق، وسوريا، ولبنان. لسنا وحدنا في إدراك التهديد الإيراني للشرق الأوسط. فالدول العربية الرائدة، كالسعودية، ترى الأشياء تماماً كما نراها. وهم على صواب".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7158 ثانية