قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يقدم روشتة الحفاظ على مستقبل المسيحيين في الشرق الأوسط      اجراءات حكومية لوقف سرقة أملاك المسيحيين في العراق      هل للمسيحيين مستقبل في الشرق الأوسط؟      بالصور.. قداس احتفالي لطائفة الارمن الارثوذكس يترأسه سيادة المطران الدكتور افاك اسادوريان في كنيسة كريكور المنور/ بغداد      رئيس الديوان يلتقي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية      غبطة المطران مار ميلس زيا، يستقبل ممثلي جمعية السلام والعتبة العباسية في سيدني      المسيحية الاخيرة: ماض أليم ومستقبل مجهول ... وثائقي يرصد مصير مسيحيي تركيا والعراق      البطريرك ساكو يزور مدينة تورينو الايطالية      مسرور بارزاني يشدد على ضرورة تهيئة الأمن لضمان عودة النازحين      المديرية العامة للدراسة السريانية تجهز مدراس كركوك بمناهج اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية      عملية قصف جوي تركية تودي بحياة ثلاثة مواطنين في قضاء العمادية      سكان مدينة كندية يمنعونها من استضافة الأولمبياد      ارتفاع حصيلة ضحايا الحرائق فى كاليفورنيا إلى 59 قتيلا و130 مفقودا      الكشف عن عقوبة القائم بتلف الأموال العائدة للبنك المركزي      الموت لمن يتاجر بالذهب في إيران      كاليفورنيا تواصل محاولاتها لاحتواء أشدّ الحرائق في تاريخها      حكومة اقليم كوردستان تعول على دور رجال الدين في مواجهة التطرف      يان كوبيش يحث مجلس الأمن على "عدم خذلان" العراق      عسكريون أمريكيون يبدون استيائهم من اعلان البيت الأبيض هزيمة داعش بالعراق: الخطر يزداد !      اكتشاف بيولوجي "غير مسبوق".. في عمق بحر ايرلندا (فيديو)
| مشاهدات : 1219 | مشاركات: 0 | 2017-11-15 09:51:10 |

غبطة البطريرك ساكو يرقي الاب صبري آنار الى رتبة خوري

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية/

سلام مرقس / باريس

في احتفال مهيب وبحضور شعبي ورسمي ترأس غبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو مساء الاحد 12/11/2017 القداس الالهي، الذي تمت فيه ترقية الاب صبري آنار الى خوري على رعية مار توما الرسول / ساغسيل (شمال باريس).

تطرق غبطته، في الموعظة الى ان الانسان قيمة عظيمة وان يسوع هو رب الناموس وسيده وواضعه وهو اعظم من السبت والهيكل، واكد على ان الديانة التي ليس فيها روح، سيف جاهز للذبح، وحث المؤمنين على التمسك بعاداتهم وتقاليدهم المشرقية الصادقة وان يكونوا رسل للإيمان المسيحي في المجتمعات الغربية، وعبر غبطته عن سعادته الفائقة واعجابه الكبير بالمؤمنين من ابناء الكنيسة الكلدانية في فرنسا لما قدموه من أمثلة صادقة للإيمان المسيحي وغيرتهم على كنيستهم وتمسكهم بها، وكانت ثمار هذا الحب الحقيقي انهم استطاعوا بإيمانهم وحبهم لكنيستهم من بناء كنيستين لأبناء الرعية .

وقد شارك في الذبيحة الإلهية المطرانين شليمون وردوني، المعاون البطريركي وسعد سيروب الزائر الرسولي على اوروبا، والأب فرانسوا يكان القادم من اسطنبول ووفد ديني وشعبي كبير قادم من العاصمة البلجيكية بروكسل، بالإضافة الى الآباء الذين يخدمون في فرنسا ، مع جمع كبير من الشماسة، ويعد هذا الاحتفال المسكوني الذي تميز بتنوع الحضور من مختلف الكنائس الشقيقة والكنيسة الفرنسية إضافة الى مدير منظمة عمل الشرق والجمعيات الكلدانية والرابطة الكلدانية وشخصيات سياسية وإدارية رفيعة المستوى على رأسهم محافظ مقاطعة الفأل دي واز، والنائب السيد فرانسوا بوبوني والعمدة الحالي السيد نيكولا ماسيوني.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7480 ثانية