فيديو.. افتتاح أسبوع الصلاة من أجل وحدة الكنائس في بكركي      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تزور الهيئة العامة للسياحة في إقليم كوردستان      البابا يختتم جولة في أمريكا اللاتينية بالتحذير من الفساد السياسي      الدراسة السريانية تستقبل وكيل وزارة التربية للشؤون العلمية      بعد ارتفاع عدد ضحاياها ..حملات توعوية وتحذيرية ضد مخاطر الالغام والمخلفات الحربية بسهل نينوى      فرع دهوك لاتحاد النساء الآشوري يقيم حفل شاي      إعلان .. عظة سيادة المطران مار بشار متي وردة حول صوم الباعوثا بيومه الثاني      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري تقدم خدماتها في قرية افزروك شنو      رئيس حركة تجمع السريان يلتقي رئيس مجلس محافظة نينوى      غبطة البطريرك يونان يشارك في الصلاة الإفتتاحية لأسبوع الصلاة لأجل وحدة الكنائس      الإجهاد يجعلنا أكثر عرضة للإصابة بأمراض جسدية      نيجيرفان البارزاني يصل إلى دافوس      احتجاجات وأعمال عنف بين أكراد وأتراك في ألمانيا بسبب الهجوم على عفرين      جثث إرهابيي تنظيم "الدولة الإسلامية" تعيق عودة الحياة إلى طبيعتها في الموصل      زلزال عنيف يهز آلاسكا.. وتحذيرات من تسونامي      صدور امر توقيف لزعيم العصائب قيس الخزعلي      دراسة تهدم قلقاً للآباء دام لعقود      التكنولوجيا.. هل تنهي "كوارث التحكيم" في المونديال؟      نيجيرفان البارزاني: سأجتمع مع العبادي ووزير النفط العراقي في منتدى دافوس      البركان انفجر.. عمود ضخم من الشظايا البركانية يتصاعد من قمة جبل بالفلبين حاجباً النور عن القرى المجاورة
| مشاهدات : 1855 | مشاركات: 0 | 2017-11-13 18:37:18 |

كوردستان تعلن تضرر سد دربندخان بفعل الزلزال

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

أعلنت وزارة الزراعة في اقليم كوردستان تضرر سد دربندخان بفعل الزلزال الذي ضرب الاقليم وإيران والعراق مساء امس.

وقال وزير زراعة اقليم كوردستان عبد الستار مجيد في بيان إن سد دربندخان تعرض لأضرار نتيجة الزلزال الذي ضرب معظم مناطق كوردستان.

وبعدما دعا المواطنين الى الابتعاد عن السد حفاظا على حياتهم، اشار مجيد الى ان "الفرق المختصة تدرس حجم الأضرار حاليا".

وقال مدير سد دربندخان رحمن خاني في تصريحات لوسائل اعلام محلية إن السد تأثر بالزلزال حيث حدثت تشققات سطحية فيه.

وسد دربندخان الذي يعمل بالطاقة الكهرمائية يقع بالقرب من مدينة دربندخان ويبلغ ارتفاعه نحو 128 مترا فيما يقدر طوله بنحو 445 مترا بينما يبلغ أقصى عرض للسد نحو 17 متراً.

وقال وزير الموارد المائية العراقي حسن الجنابي في بيان إن "انزلاقات في الجبل المجاور لمنشأ سد دربندخان قد حدثت"، مشيرا الى أن "قطع احجار وأنقاض سقطت في المسيل المائي للسد".

وأضاف الجنابي أن "بعض البيوت المجاورة للسد قد انهارت"، لافتا الى أن "المطمئن هو أن سد حمرين وهو أسفل سد دربندخان بوضع جيد".

ودعا الجانبي السكان الى "اخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مجرى النهر في باوه نور وكولجوه وشيخ بابا والسعدية وبعقوبة وجلولاء".

يشار الى ان منطقة دربندخان كانت الاكثر تضررا بفعل الزلزال النادر الذي اوقع اربعة قتلى على الاقل فيما اصيب عشرات آخرون بجروح.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6839 ثانية