بالصور.. القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      منحوتة آشورية عمرها 3000 سنة في دار مزاد كريستيز بنيويورك      عماد ججو: نحن في المراحل الاخيرة من افتتاح اقسام الدراسة السريانية للكلية التربوية المفتوحة في بغداد وكركوك وسهل نينوى      الاتحاد الآشـوري العـالمـي : بيان توضيحي إلى شـعبنـا الآشـوري      معهد التراث الكوردي يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      شاهد .. مراسيم وضع أكاليل الزهور على اضرحة شهداء قرية صوريا/ زاخو      حزب الاتحاد السرياني العالمي مستقبلًا الاتحاد الآشوري العالمي      بالصور ... إيقاد شعلة عيد مار متي الناسك في دير مار متي / الموصل      مايك بينس يشيد بجمعية الثقافة الكلدانية في القوش      سهل نينوى يزهو بالازياء الشعبية في احتفالية تخرج دورة مارافرام لتعليم اللغة السريانية      مسؤول بالحزب الديمقراطي: سنعلن مرشحنا لرئاسة الجمهورية إذا لم نتوصل لاتفاق مع الاتحاد الوطني      العراق.. العامري ينسحب من سباق رئاسة الحكومة      إيطاليا والنمسا.. "انتقام تاريخي" بعد 100 عام من الحرب      رئيس الفيفا يعارض إقامة مباريات الدوري الإسباني في الولايات المتحدة      لقاء كهنة العراق الكلدان في عنكاوا      المانيا تدعو بغداد واربيل الى تنسيق عسكري في المناطق المتنازع عليها      العراق يقرر نشر قوات على الحدود مع تركيا: نُذر تصعيد عسكري؟      أستراليا تجري تحقيقا حكوميا بعد العثور على إبر في الفراولة      الولايات المتحدة: ارتفاع قتلى العاصفة فلورانس إلى 17 شخصا ومخاوف من فيضانات جارفة      في بعض الدول .. بسعر “آيفون إكس” الجديد يمكنك السفر إلى 15 دولة
| مشاهدات : 1191 | مشاركات: 0 | 2017-11-13 09:54:51 |

غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس أحد تجديد البيعة ويصلّي لأجل السلام والإستقرار في لبنان

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

في تمام الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الأحد 12 تشرين الثاني 2017، احتفل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بالقداس الإلهي بمناسبة أحد تجديد البيعة، وذلك في كنيسة مار اغناطيوس الأنطاكي في الكرسي البطريركي – المتحف – بيروت، يعاونه الأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، وبمشاركة الشمامسة والراهبات الأفراميات وجمع من المؤمنين.

    بعد الإنجيل المقدس، ارتجل غبطته موعظة روحية تحدّث فيها عن أحد تجديد الكنيسة الذي يأتي بعد أحد تقديس الكنيسة في مستهلّ الآحاد السابقة لعيد ميلاد الرب يسوع بالجسد، مشدّداً على أهمّية تجديد ذواتنا وحياتنا كمؤمنين بالرب يسوع، وجعل أجسادنا وأرواحنا هيكلاً للرب وروحه القدوس، ليحلّ فيها ويقدّسها ويجدّدها، فنحيا دائماً مكرّسين ذواتنا للرب كتلاميذ حقيقيين له، بالوحدة فيما بيننا وبأداء الشهادة الكاملة للرب بالكلام والعمل وحتى سفك الدم.

    وتطرّق غبطته إلى الأوضاع العامّة في لبنان في ظلّ الأزمة التي يعانيها في الأسبوع الأخير منذ إعلان دولة رئيس مجلس الوزراء استقالته من خارج لبنان، سائلاً الله أن ينعم على لبنان بانتهاء الأزمة الحالية وبعودة رئيس الوزراء إليه، وبحماية الأمن والسلام والمحافظة على الإستقرار في هذا البلد الغالي والعزيز والوطن الرسالة والنموذج الحيّ للعيش الواحد بين مواطنيه، وذلك بالحكمة والفطنة والوحدة بين رئيس البلاد وجميع المسؤولين وأبناء الوطن بمختلف انتماءاتهم.

    وفي ختام القداس، منح غبطته البركة الرسولية، ضارعاً إلى الله، شفاعة والدة الإله مريم العذراء سيّدة النجاة وجميع القديسين والشهداء، كي يبقى لبنان مصاناً من كلّ مكروه، وكي يعمّ السلام والأمان في سوريا والعراق والشرق والعالم.    

 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5523 ثانية