النص الكامل لقانون H.R.390 الموقّع من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب      كلمة الكردينال ساكو من فيينا لمناسبة استقبال رئيس الجمهورية السيدة نادية مراد      المديرية العامة لشؤون المسيحيين في مؤتمر اعلان باريس      أحد ابناء شعبنا الطالب عزيز عمانوئيل ينال شهادة الدكتوراه عن اطروحته (توثيق اللهجة الارامية الحديثة لمنطقة عقرة) باللغة الانكليزية      نيافة الأسقف مار عبديشوع أوراهام يشارك في رسامة الأب أنطونيوس المالح      غبطة البطريرك يونان وقداسة البطريرك أفرام الثاني يزوران دير الصليب المقدس، قرب فيينا، النمسا      رئيس ديوان اوقاف الديانات يشارك في إستقبال الناشطة الايزيدية نادية مراد ويطرح عدد من المعوقات التي تمنع عودة النازحين الايزيديين إلى سنجار      وفد تحالف الاقليات العراقية الذي ضم السيدين حسام عبد الله ووليم وردا يشارك في جنيف بفعاليتي منتدى الاقليات ومناقشة تقرير العراق الى لجنة القضاء على التمييز العنصري      سيدني تشهد كرنفالاً عراقياً جمالياً مبهرا ً      كلارا عوديشو عضو برلمان الإقليم عن قائمة المجلس الشعبي للإتحاد الأوروبي: الوضع الإقتصادي والبطالة من أهم أسباب الهجرة      بعد قرار المغرب المفاجئ.. مصر تتأهب للترشح لاستضافة كأس أمم إفريقيا      نيجيرفان البارزاني يستقبل نادية مراد ويبحثان أوضاع الكورد الإزيديين      جنرال الكتريك تعلن عن مراحل مفاوضاتها مع بغداد لتطوير قطاع الطاقة في العراق      فرنسا بعد هجوم ستراسبورغ.. الإرهاب ونظرية المؤامرة على الاحتجاجات      اليابان تفتح أبوابها للمهاجرين لحل أزمة نقص اليد العاملة      حرائق كاليفورنيا.. السلطات تعلن التكلفة "المهولة"      بارزاني: الفرصة سانحة مع بغداد وسنفي بوعودنا لشعب كوردستان      كندا تطلق سراح مسؤولة "هواوي" بكفالة.. فما شروط الإفراج؟      الصين تستعد لشن حملة اختراق جديدة على الولايات المتحدة      ثلاثة سدود في دهوك مهددة بالانهيار
| مشاهدات : 1240 | مشاركات: 0 | 2017-11-13 09:54:51 |

غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس أحد تجديد البيعة ويصلّي لأجل السلام والإستقرار في لبنان

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

في تمام الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الأحد 12 تشرين الثاني 2017، احتفل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بالقداس الإلهي بمناسبة أحد تجديد البيعة، وذلك في كنيسة مار اغناطيوس الأنطاكي في الكرسي البطريركي – المتحف – بيروت، يعاونه الأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، وبمشاركة الشمامسة والراهبات الأفراميات وجمع من المؤمنين.

    بعد الإنجيل المقدس، ارتجل غبطته موعظة روحية تحدّث فيها عن أحد تجديد الكنيسة الذي يأتي بعد أحد تقديس الكنيسة في مستهلّ الآحاد السابقة لعيد ميلاد الرب يسوع بالجسد، مشدّداً على أهمّية تجديد ذواتنا وحياتنا كمؤمنين بالرب يسوع، وجعل أجسادنا وأرواحنا هيكلاً للرب وروحه القدوس، ليحلّ فيها ويقدّسها ويجدّدها، فنحيا دائماً مكرّسين ذواتنا للرب كتلاميذ حقيقيين له، بالوحدة فيما بيننا وبأداء الشهادة الكاملة للرب بالكلام والعمل وحتى سفك الدم.

    وتطرّق غبطته إلى الأوضاع العامّة في لبنان في ظلّ الأزمة التي يعانيها في الأسبوع الأخير منذ إعلان دولة رئيس مجلس الوزراء استقالته من خارج لبنان، سائلاً الله أن ينعم على لبنان بانتهاء الأزمة الحالية وبعودة رئيس الوزراء إليه، وبحماية الأمن والسلام والمحافظة على الإستقرار في هذا البلد الغالي والعزيز والوطن الرسالة والنموذج الحيّ للعيش الواحد بين مواطنيه، وذلك بالحكمة والفطنة والوحدة بين رئيس البلاد وجميع المسؤولين وأبناء الوطن بمختلف انتماءاتهم.

    وفي ختام القداس، منح غبطته البركة الرسولية، ضارعاً إلى الله، شفاعة والدة الإله مريم العذراء سيّدة النجاة وجميع القديسين والشهداء، كي يبقى لبنان مصاناً من كلّ مكروه، وكي يعمّ السلام والأمان في سوريا والعراق والشرق والعالم.    

 

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5442 ثانية