بيان صادر عن بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس      البطريرك ساكو يستقبل السيد مارك كرين مسؤول المساعدات الامريكية للأقليات في العراق      مسيحيو لبنان رقم صعب عام 2040      إدلب... "النصرة" الإرهابية تستولى على عقارات مسيحيين      البطريرك ساكو: أهمية السينودس تكمن في الروح والأمل الذي سيقدمه للشباب      مدير المرصد الآشوري لحقوق الانسان يشارك في ذكرى شهداء حزب القوات اللبنانية في لينشوبينغ السويدية      لويس مرقوس نائب رئيس منظمة حمورابي يتداول مع رئيس صندوق اعمار المناطق المتضررة بشأن الخدمات في قضاء الحمدانية " بغديدا"      رئيس أرمينيا آرمين ساركيسيان يقبل استقالة حكومة نيكول باشينيان      منظمة بيث نهرين بالتعاون مع مكتب سورويو تيفي العراق تقيم دورتها الاولى في تعليم اسس التصوير والاعلام في بغديدا      بعد اعادة التعمير، نوح يرجع للعيش تحت سقف بيته من جديد في كرمليس      محمد بن سلمان يفكِّر في شراء مانشستر يونايتد الإنكليزي.. وأسهم النادي تشهد ارتفاعاً كبيراً      البابا يستقبل فضيلة الإمام الأكبر شيخ جامع الأزهر أحمد الطيب      نيجيرفان بارزاني والحلبوسي يبحثان جهود تشكيل الحكومة العراقية الجديدة      رئيس الوزراء العراقي يعلن تشكيل الحكومة الإثنين المقبل      المتحدث باسم حكومة إقليم كوردستان: لن نبقي على الأدوية المزورة في أسواق الإقليم      "جنرال إلكتريك" مرجحة للفوز بعقد ضخم في العراق بعد تدخل واشنطن      كندا.. تشريع القنب الهندي للترفيه يدخل حيز التنفيذ      توقعات بالاتفاق على اسماء المرشحين للوزارات اليوم وترجيحات بـ”شغور” بعضها      ماذا سيحدث للإنسان لو أطلق رصاصة واحدة في الفضاء؟      برشلونة يسعى لترميم دفاعه بـ"صاحب الـ34 عاما"
| مشاهدات : 755 | مشاركات: 0 | 2017-11-12 10:38:27 |

العبادي: مازلت ملتزماً بالمادة 140 وبدفع رواتب موظفي إقليم كوردستان

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

أكد رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، يوم السبت، أننا لانحتاج إلى وساطة مع شعبنا في إقليم كوردستان، ومازلت ملتزم بالمادة 140 التي أقرت عام 2003، وبدفع رواتب موظفي إقليم كوردستان .

وقال العبادي في زيارة إلى مدينة كربلاء جنوب بغداد غداة إحياء أربعينية الإمام الحسين إننا "لانحتاج وساطة مع شعبنا في إقليم كوردستان والكورد أبنائنا، وليسوا مواطنين من الدرجة الثانية بل مواطنين درجة أولى كباقي مواطني العراق".

وأضاف "أننا نتعامل مع المحافظات الشمالية (هم لايحبون هذا المسمى) لكنها قضية جغرافية كل بلد فيه شرق وغرب وشمال وجنوب ووسط"، لافتاً إلى أن "هذه الألفاظ ليس فيها مخالفة للنص الدستوري"، معتبراً أن"هذا ليس ضد الإقليم وضد المواطنين".

وأشارالعبادي إلى أنه" طلب الكثير من المواطنين في الإقليم أن أتعامل مع محافظاتهم، حيث يقولون لاتوجد عدالة في توزيع توزيع الرواتب والخدمات والاستثمار".

ولفت إلى أنه "مُصرعلى وعدي بدفع رواتب الإقليم عندما نستلم النفط بالكامل لم نسيطر عليه بالكامل، وإلى الآن لازل إنبوب النفط في كركوك الاستراتيجي عبر تركيا مدمراً"، موضحاً "أننا طالبنا بالسيطرة على كامل الشريط الحدودي مع كل الدول بضمنها تركيا وإيران مع الإقليم".

وأوضح أن"هناك المادة (110) الدستورية التي تنص على أن للحدود الدولية صلاحية حصرية للحكومة الاتحادية وهذا يختلف عن المادة (140) التي تحدد حدود الإقليم ذلك عام 2003 وأنا ملتزم به".

 وتابع العبادي"هناك أيضاً نص دستوري آخر يتعلق بالحدود الدولية مع دول الجوار والذي نلتزم به نحن أيضاً وهذه المطالب حققنا أكثرها الآن على الأرض بالتعاون مع الكثير من عناصر البيشمركة الذين اتُهموا بالخيانة للأسف هؤلاء البيشمركة آبوا سفك الدم العراقي".

وأردف أنهم"كانوا مأمورين بقتل الجنود العراقيين وبالتصادم مع الجيش الاتحادي، لكن أكثرهم امتنعوا عن ذلك ولم يقاتلوا ولذلك تعاملنا معهم بكل سلاسة، والبيشمركة الكثير منهم عناصر أبطال قاتلوا داعش من أجل الحفاظ على الأمن في تلك المناطق".

ولفت إلى أنه" سنبدأ بعملية إحصاء وتدقيق لأنه بدون إحصاء الأموال تذهب لإعطاء رواتب عالية لأتباع الأحزاب وترك المواطن البسيط، ونحن ملتزمين بوعودنا لكن ليصبروا علينا قليلاً ربما يأخذ الأمر بعض الوقت لانه لاتتوفر لدينا معلومات كافية".

وختم رئيس الوزراء العارقي قائلاً: "ادعوا كل المسؤولين في الإقليم إلى التعامل معنا من أجل ايصال الرواتب إلى الموظفين وإيصال الخدمات إلى كل المواطنين في الإقليم وكل محافظات العراق".   








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5774 ثانية