العاصمة الأرمنية يريفان تحتفل بيومها الكبير - مرور 2800 عام على تأسيسها      البابا فرنسيس يوجه رسالة خاصة الى شبيبة العراق      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يستقبل مطران كنائس الكرسي الرسولي في جنوبي كيرالا ورئيس دير مار إغناطيوس      ألمانيا: دعوات للمسيحيين والمسلمين لمواجهة الكراهية معا      في كركوك... الدراسة السريانية تختتم الدورة التطويرية لمعلمي ومدرسي اللغة السريانية والتربية المسيحية      إنفوغرافيك.. أحداث مهدت لإفراغ الموصل من المسيحيين      الكنيسة في العراق تشدد على أهمية بناء علاقات جديدة مع الآخرين      بيان صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية بخصوص ضرورة تمثيل طائفة السريان الكاثوليك بوزير في الحكومة اللبنانية الجديدة      فريق مشترك من منظمة حمورابي لحقوق الانسان ومنظمة التضامن المسيحي الدولية يوزع منظومات تصفية وتحلية المياه المنزلية على 103 عائلة      اختتام الدورة التطويرية الحادية عشر لمعلمي ومدرسي اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية في بغداد      السعودية تؤكد رسميا وفاة خاشقجي بشجار في قنصليتها باسطنبول وتعلن توقيف 18 شخصا في إطار التحقيق      شاهد .. رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح يتفقد شارع المتنبي ويلتقي برواده      أمن كوردستان يعلن القبض على مجموعة تهرب النفط ضمنها عناصر أمن      مخاوف من انتشار وباء الكوليرا في البصرة      ترامب يهدد باستدعاء الجيش وغلق الحدود مع المكسيك      وسط التوتر.. بوتن يحذر من "آفانغارد" الذي لا يمكن إيقافه      نافذة على سينودس الأساقفة: الترحيب بالمهاجرين هو التزام مسيحي      محمد بن سلمان يفكِّر في شراء مانشستر يونايتد الإنكليزي.. وأسهم النادي تشهد ارتفاعاً كبيراً      البابا يستقبل فضيلة الإمام الأكبر شيخ جامع الأزهر أحمد الطيب      نيجيرفان بارزاني والحلبوسي يبحثان جهود تشكيل الحكومة العراقية الجديدة
| مشاهدات : 1168 | مشاركات: 0 | 2017-11-11 09:53:40 |

الأحد.. يوم التضامن مع الكنيسة المضطهدة في الشرق الأوسط

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

ذكّر البابا فرنسيس بيوم التضامن مع الكنيسة المضطهَدة، مشيرًا إلى أن "الأحد القادم، بناءً على مبادرة لمجلس أساقفة بولندا وجمعية عون الكنيسة المتألمة، سيُحتفل بالذكرى التاسعة ليوم التضامن مع الكنيسة المضطهَدة"، وذلك "بدعم الأخوة والأخوات في الشرق الأوسط روحيًا وماديًا".

وخلال لقاء الأربعاء مع الناس في ساحة القديس بطرس بالفاتيكان، حذر البابا قائلا "لا يمكن أن ننسى العدد الكبير من المسيحيين الذين صمدوا حتى الموت خلال الألفي سنة الماضيين من التاريخ، دفاعًا عن الإفخارستيا"، والذين "يتعرضون حتى اليوم للخطر بسبب المشاركة في قداس الأحد".

وأعلن البابا أنه سيبدأ "سلسلة جديدة من دروس التعليم المسيحي، تركز الأنظار على قلب الكنيسة، أي القربان المقدس"، مبينًا أن "من الأهمية بمكان بالنسبة لنا نحن المسيحيين أن نفهم جيدًا قيمة ومعنى القداس الإلهي، لنعيش بشكل متزايد، ملء علاقتنا مع الله".

وخلص قداسته معربًا عن الأمل بأن "تكون صلاتكم وتقادمكم دعمًا ملموسًا وعلامة تضامن مع جميع الذين يعانون من العالم باسم المسيح".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2194 ثانية