البابا فرنسيس يوجه رسالة خاصة الى شبيبة العراق      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يستقبل مطران كنائس الكرسي الرسولي في جنوبي كيرالا ورئيس دير مار إغناطيوس      ألمانيا: دعوات للمسيحيين والمسلمين لمواجهة الكراهية معا      في كركوك... الدراسة السريانية تختتم الدورة التطويرية لمعلمي ومدرسي اللغة السريانية والتربية المسيحية      إنفوغرافيك.. أحداث مهدت لإفراغ الموصل من المسيحيين      الكنيسة في العراق تشدد على أهمية بناء علاقات جديدة مع الآخرين      بيان صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية بخصوص ضرورة تمثيل طائفة السريان الكاثوليك بوزير في الحكومة اللبنانية الجديدة      فريق مشترك من منظمة حمورابي لحقوق الانسان ومنظمة التضامن المسيحي الدولية يوزع منظومات تصفية وتحلية المياه المنزلية على 103 عائلة      اختتام الدورة التطويرية الحادية عشر لمعلمي ومدرسي اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية في بغداد      مشاركة راديو مريم عراق وأقليم كوردستان في مؤتمر راديو ماريا العالمي في أيطاليا      السعودية تؤكد رسميا وفاة خاشقجي بشجار في قنصليتها باسطنبول وتعلن توقيف 18 شخصا في إطار التحقيق      شاهد .. رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح يتفقد شارع المتنبي ويلتقي برواده      أمن كوردستان يعلن القبض على مجموعة تهرب النفط ضمنها عناصر أمن      مخاوف من انتشار وباء الكوليرا في البصرة      ترامب يهدد باستدعاء الجيش وغلق الحدود مع المكسيك      وسط التوتر.. بوتن يحذر من "آفانغارد" الذي لا يمكن إيقافه      نافذة على سينودس الأساقفة: الترحيب بالمهاجرين هو التزام مسيحي      محمد بن سلمان يفكِّر في شراء مانشستر يونايتد الإنكليزي.. وأسهم النادي تشهد ارتفاعاً كبيراً      البابا يستقبل فضيلة الإمام الأكبر شيخ جامع الأزهر أحمد الطيب      نيجيرفان بارزاني والحلبوسي يبحثان جهود تشكيل الحكومة العراقية الجديدة
| مشاهدات : 1610 | مشاركات: 0 | 2017-11-10 13:28:44 |

الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تدعو مجلس النواب العراقي الى التريث في تبنّي تعديلات قانون الاحوال الشّخصية

 

عشتارتيفي كوم/

 

دعت عضوة الهيئة الادارية للجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية السيدة سميرة كوري اعضاء مجلس النواب العراقي الموقر الى التريث في تبنّي التعديلات المقترحة في قانون الأحوال الشّخصية، خاصَّةً ما يتعلّق بزواج القاصرات.

وفيما يلي نص البيان:

 

يحاول العراق بمختلف مؤسّساتهِ الدستورية ومنظَّماته المدنيَّة منذ صدور القرار الاممي ( 1325 ) الخاص بحماية المرأة الى تكريس حقوقِها في المجتمع لتمكينها من دورها الأساسي والطبيعي في الحياة العامة للمساهمة جنباً الى جنب الرجل في بناء الأُسرة والمجتمع والوطن.

 

وفي هذه المرحلة الحرجة التي تمر بها البلاد من تحديات مختلفة صوَّت مجلس النوّاب من حيث المبدأ في 31/تشرين الاول/2017 على مشروع التعديلات المقترحة على قانون الأحوال الشخصية المرقم " 188 لسنة 1959 ".

 

ان هذه التعديلات مخالفة للاتفاقيَّات والأَعراف الدوليَّة لا سيَّما إِتفاقيَّة حقوق الطفل التي تنص في المادة الاولى على اعتبار زواج من هم دون سن (18) عاما ً زواجا ً مخالفا ً ومناهضا ً للاتفاقيات لكونها تصادر حرية وكرامة واختيار القاصر ذات التسعة اعوام، الى جانب الاضرار الصحية التي تتعرض لها المرأَة بهذا العمر اثناء الحمل والولادة الامر الذي يتقاطع مع مبادئ حقوق الانسان.

 

تاسيساً على ذلك فانَّنا ندعو مجلس النواب الموقر الى التريث في تبنّي هذه التعديلات وإفساح المجال لنقاشات وحوارات اوسع تساهم فيها مختلف الجهات القانونية والمدنية والاجتماعيّة من اجل الوصول الى صِيَغ اكثر مقبولية تصب في خدمة المجتمع وتحديداً المرأَة مع مراعاة التعدديّة الدينية والمذهبيّة المتعايشة في العراق.

 

 

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

10/تشرين الثاني/2017

www.ihrsusa.net

 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5949 ثانية