المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يوقع ميثاق الشرف الانتخابي      فيديو / لبعض مداخلات النائب رائد اسحق في جلسات مجلس النواب      الهيئة الوطنية للاستثمار ... توقف المشاريع الاستثمارية في برطلة      البطريرك ساكو يحضر حفل توقيع كتاب للمونسنيور بيوس قاشا      غبطة البطريرك يونان يستقبل الأمين العام المساعد للأعمال البابوية في مجمع تبشير الشعوب في الفاتيكان      السرياني العالمي استقبل الرمغفار، لتطوير العلاقات لمصلحة القضايا المحقة للشعبين الارمني والسرياني      الاتحـاد الآشـوري العـالمـي فـي ألمـانيـا يحـيي الذكـرى الـ ٥٠ لتـأسـيسـه      النائب رائد اسحق والاب يعقوب سعدي يزوران قائد شرطة نينوى      لقاء حول اطلاق موقع Mesopotamia للحفاظ على التراث المسيحي والايزيدي      قداسة البطريرك أفرام الثاني يوقع على نداء صنع السلام لرؤساء الكنائس إزاء الأوضاع في الشرق الأوسط      تصنيف جديد لأفضل جنسية.. تعرف على مكان العراق فيه      إيران تهدد بـ"إجراءات جذرية" إن تخلى ترامب عن الاتفاق      احتفالا باليوم العالمي للأرض.. نصائح للمحافظة على البيئة      "أفاتار".. 4 أجزاء جديدة في طريقها إلى السينما      ميسي يعادل رقما تاريخيا عمره 68 عاما      نداء من الجالية العراقية للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات لتغيير ساعات انتخابات الخارج      البابا يستقبل مسؤولي وطلاب المعهد الإنجليزي في روما      وصول المبلغ الاميركي المخصص للبيشمركة الى اربيل      هل ينتظر العراق "زلزالاً مدمراً" خلال الفترة القادمة ؟      العراق يستأنف دفع تعويضات غزو صدام حسين للكويت وهذا هو المبلغ
| مشاهدات : 3570 | مشاركات: 0 | 2017-11-08 18:33:35 |

العراق يعلن عن شرط حصول اقليم كوردستان على حصته من الموازنة العامة

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

قال مظهر محمد صالح مستشار رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي للشؤون الاقتصادية الاربعاء ان شرط حصول اقليم كوردستان على حصته من موازنة 2018 هو تسليم الإيرادات للخزينة العراقية.

وقال صالح في حديث صحفي ان "ماتتداوله بعض وسائل الإعلام عن تخفيض حصة اقليم كوردستان من 17 بالمئة الى نحو 12 بالمئة مجرد مسودة ولم يجر اقرارها بعد من قبل الحكومة".

واشار صالح الى أن قانون الموازنة لا يزال في أروقة مجلس الوزراء، ولم يتم إقرار مسودة بعينها  والحديث عن هذا الامر مجرد تكهنات".

وقال مستشار العبادي ان "المبدأ يقول ان يسلم اقليم كوردستان ايرادات الاقليم الى خزينة الدولة الاتحادية مقابل الحصول على حصته من الموازنة العامة".

وابدت حكومة كوردستان الاثنين وعلى لسان رئيسها نيجيرفان بارزاني استعدادها لتسليم بغداد جميع الواردات بالإضافة الى النفط والمطارات والمعابر الحدودية شريطة موافقتها على صرف حصة الاقليم من الموازنة المالية.

وقطعت بغداد حصة كوردستان من الموازنة منذ نحو ثلاث سنوات كما تتحرك الآن لإقرار موازنة العام المقبل بنسبة تصل الى 12 بالمئة بخلاف الحصة السابقة والبالغة 17 بالمئة.

وانتقدت حكومة اقليم كوردستان مساعي الحكومة العراقية في اقرار مشروع الموازنة وطالبت البرلمان العراقي بعدم اقراره. ولم تستشر بغداد رأي الكورد في مشروع الموازنة.

وتوترت العلاقات بين كوردستان وبغداد منذ استفتاء الاستقلال الذي اجري قبل شهرين وحظي بتأييد الاغلبية الكاسحة من الكورد للاستقلال عن العراق.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6369 ثانية