المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في ممثلية حكومة إقليم كوردستان في واشنطن      غبطة البطريرك يونان يقدّم التعازي للبطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بوفاة شقيقته، ويترأس رتبة الجنّاز بطلب من البطريرك الراعي      وفد من قناة عشتار الفضائية يشارك في مراسيم أحياء الذكرى السنوية ال 229 لاستقلال الجمهورية الفرنسية / اربيل      بيان مرصد سورا لحقوق الانسان عن احداث برطلة      الكاردينال ساكو رئيسًا مفوضًا في سينودس الأساقفة حول الشباب      ايلاف: هجرة المسيحيين القسرية      غبطة البطريرك يونان يستقبل المونسنيور عماد حنّا الشيخ، كاهن رعية أمّ المعونة الدائمة في سان دييغو بالولايات المتّحدة      الكاردينال بيترو بارولين: الحرب تشكل هزيمة للجميع، بما في ذلك المنتصرين      تحت شعار ( لغتنا السريانية أصالة وتجدد ) وبرعاية سيادة المطران مار يوحنا بطرس موشي تخرج كوكبة جديدة من دورة التعليم السرياني في بغديدا      البطريرك الكردينال ساكو يترأس إحتفال اليوبيل الذهبي للمطران شليمون وردوني      علاوي يدعو لتشكيل حكومة انقاذ في العراق      رووداو تكشف مشروع الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني للتفاوض مع بغداد      قوات البيشمركة تنفذ عملية عسكرية ضد بقايا داعش غرب اربيل      قتلى جدد وعشرات المصابين في توسع احتجاجات العراق      ’بالفقر والتواضع‘ تعلن رسالة الإنجيل، لا كمثل ’مشاهير الفن ورجال الأعمال‘      الفيفا يعلن الفائزين بجوائز "الأفضل" في المونديال      احتفالية رياضية وتكريم الرواد والأبطال في سيدني      رسامة شماسان انجيليان لأبرشية مار بطرس الرسول في سان دييكو      الشرارة كانت من البصرة.. رقعة الاحتجاجات الشعبية تتوسع في العراق      صحيفة: ترامب يقول إنه يعتزم الترشح للرئاسة في 2020
| مشاهدات : 3673 | مشاركات: 0 | 2017-11-08 18:33:35 |

العراق يعلن عن شرط حصول اقليم كوردستان على حصته من الموازنة العامة

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

قال مظهر محمد صالح مستشار رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي للشؤون الاقتصادية الاربعاء ان شرط حصول اقليم كوردستان على حصته من موازنة 2018 هو تسليم الإيرادات للخزينة العراقية.

وقال صالح في حديث صحفي ان "ماتتداوله بعض وسائل الإعلام عن تخفيض حصة اقليم كوردستان من 17 بالمئة الى نحو 12 بالمئة مجرد مسودة ولم يجر اقرارها بعد من قبل الحكومة".

واشار صالح الى أن قانون الموازنة لا يزال في أروقة مجلس الوزراء، ولم يتم إقرار مسودة بعينها  والحديث عن هذا الامر مجرد تكهنات".

وقال مستشار العبادي ان "المبدأ يقول ان يسلم اقليم كوردستان ايرادات الاقليم الى خزينة الدولة الاتحادية مقابل الحصول على حصته من الموازنة العامة".

وابدت حكومة كوردستان الاثنين وعلى لسان رئيسها نيجيرفان بارزاني استعدادها لتسليم بغداد جميع الواردات بالإضافة الى النفط والمطارات والمعابر الحدودية شريطة موافقتها على صرف حصة الاقليم من الموازنة المالية.

وقطعت بغداد حصة كوردستان من الموازنة منذ نحو ثلاث سنوات كما تتحرك الآن لإقرار موازنة العام المقبل بنسبة تصل الى 12 بالمئة بخلاف الحصة السابقة والبالغة 17 بالمئة.

وانتقدت حكومة اقليم كوردستان مساعي الحكومة العراقية في اقرار مشروع الموازنة وطالبت البرلمان العراقي بعدم اقراره. ولم تستشر بغداد رأي الكورد في مشروع الموازنة.

وتوترت العلاقات بين كوردستان وبغداد منذ استفتاء الاستقلال الذي اجري قبل شهرين وحظي بتأييد الاغلبية الكاسحة من الكورد للاستقلال عن العراق.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0951 ثانية