اعلان حول عظات المطران ماربشار متي وردة حول صوم الباعوثا      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري تقدم خدماتها في قرية افزروك شنو      رئيس حركة تجمع السريان يلتقي رئيس مجلس محافظة نينوى      غبطة البطريرك يونان يشارك في الصلاة الإفتتاحية لأسبوع الصلاة لأجل وحدة الكنائس      بيان.. مسيحيو عفرين يطالبون بحماية دولية عاجلة من الهجوم التركي      البطريرك ساكو يحتفل بأول قداس في تلكيف بعد تحريرها      محاضرة للكاتب والباحث ابرم شبيرا في قاعة لانتانا في سيدني      البابا يخصص اليوم الثاني من زيارته للبيرو لمنطقة تضربها ظاهرة النينيو      الدراسة السريانية تستقبل مدير عام الشؤون الادارية لوزارة التربية      زيارات وتهاني بمناسبة عيد الميلاد وراس السنة الميلادية 2017-2018 لرعية كنيسة ماريوسف الكلدانية في السليمانية      نيجيرفان البارزاني: سأجتمع مع العبادي ووزير النفط العراقي في منتدى دافوس      البركان انفجر.. عمود ضخم من الشظايا البركانية يتصاعد من قمة جبل بالفلبين حاجباً النور عن القرى المجاورة      حركة "أنتيفا" بأميركا.. مقاتلون ضد الفاشية أم مجرمون؟      المحكمة العليا في العراق تقضي بعدم دستورية تأجيل الانتخابات العامة      ميسي وسواريز.. أرقام شخصية في ليلة "الخماسية"      خطاب البابا فرنسيس إلى الكهنة والرهبان والراهبات والإكليريكين في تروخيلو      نجيرفان البارزاني رئيس حكومة إقليم كوردستان يجتمع مع الرئيس الإيراني في طهران      أميركا تصادر 245 قطعة أثرية دينية مهربة من العراق      7 أشياء لا يفعلها الأذكياء      خبراء تغذية: الخضروات المجمدة أكثر فائدة من الطازجة
| مشاهدات : 3426 | مشاركات: 0 | 2017-11-08 18:33:35 |

العراق يعلن عن شرط حصول اقليم كوردستان على حصته من الموازنة العامة

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

قال مظهر محمد صالح مستشار رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي للشؤون الاقتصادية الاربعاء ان شرط حصول اقليم كوردستان على حصته من موازنة 2018 هو تسليم الإيرادات للخزينة العراقية.

وقال صالح في حديث صحفي ان "ماتتداوله بعض وسائل الإعلام عن تخفيض حصة اقليم كوردستان من 17 بالمئة الى نحو 12 بالمئة مجرد مسودة ولم يجر اقرارها بعد من قبل الحكومة".

واشار صالح الى أن قانون الموازنة لا يزال في أروقة مجلس الوزراء، ولم يتم إقرار مسودة بعينها  والحديث عن هذا الامر مجرد تكهنات".

وقال مستشار العبادي ان "المبدأ يقول ان يسلم اقليم كوردستان ايرادات الاقليم الى خزينة الدولة الاتحادية مقابل الحصول على حصته من الموازنة العامة".

وابدت حكومة كوردستان الاثنين وعلى لسان رئيسها نيجيرفان بارزاني استعدادها لتسليم بغداد جميع الواردات بالإضافة الى النفط والمطارات والمعابر الحدودية شريطة موافقتها على صرف حصة الاقليم من الموازنة المالية.

وقطعت بغداد حصة كوردستان من الموازنة منذ نحو ثلاث سنوات كما تتحرك الآن لإقرار موازنة العام المقبل بنسبة تصل الى 12 بالمئة بخلاف الحصة السابقة والبالغة 17 بالمئة.

وانتقدت حكومة اقليم كوردستان مساعي الحكومة العراقية في اقرار مشروع الموازنة وطالبت البرلمان العراقي بعدم اقراره. ولم تستشر بغداد رأي الكورد في مشروع الموازنة.

وتوترت العلاقات بين كوردستان وبغداد منذ استفتاء الاستقلال الذي اجري قبل شهرين وحظي بتأييد الاغلبية الكاسحة من الكورد للاستقلال عن العراق.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6133 ثانية