المجلس الشعبي يشارك في حوار حول مستقبل المسيحية والتعددية في العراق بجامعة جورج تاون في واشنطن      النائب رائد اسحق يطالب بتضمين الموازنة التخصيصات المالية اللازمة لتعويض الدرجات الوظيفية الشاغرة من المكون المسيحي وتعويض المتضررين من جراء داعش      الخوري ايوب اسطيفان يحاضر في ذكرى الملفان نعوم فائق في النادي الآثوري في نورشوبينغ      كاردينال النمسا لـ " الأقباط متحدون " : الكنيسة متألمة لأوضاع المسيحيين ولكنها متفائلة      البطريرك يونان: السريان مكوّن اساسي في صلب نشأة لبنان يجب تمثيلهم في النيابة ووظائف الفئة الاولى      البطريرك ساكو يستقبل مجموعة من الدبلوماسيين      كنيسة مار ماري الرسول تقيم دورة بعنوان "ثلاث خطوات للقاء يسوع" / بغداد      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية حول اوضاع المسيحيين العراقيين في السفارة الهنغارية في واشنطن      بفعل الهجرة المستمرة .. هل تفرغ المنطقة العربية من ابنائها المسيحيين ؟      وكيل وزير وزارة الثقافة والشباب يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      كوردستان: حل خلافنا مع بغداد ليس مستحيلا وملف عفرين "رباعي التعقيد"      عملية أمنية عراقية بعد مقتل 27 من الحشد في كركوك      حظر رفع علم كوردستان في كركوك      كريستيانو رونالدو يعادل رقم أسطورة الريال راؤول      منها "الجزر يقوي النظر والـ 5 حواس".. معلومات خاطئة عن الجسم      حكومة كوردستان تعلن نتائج اجتماعها مع العبادي في ميونخ      صحيفة سعودية: ألواح طينية لتاريخ الطب في الإمبراطورية الآشورية      أغنى 10 أشخاص في العالم لعام 2018      ميسي يواصل هوايته بتحطيم الأرقام القياسية      البابا يسمح للأساقفة الذين بلغوا سن الـ75 من العمر بالإستمرار بالخدمة
| مشاهدات : 684 | مشاركات: 0 | 2017-11-08 09:39:30 |

المملكة السعودية تنحدر إلى الهاوية

محمد جواد الميالي

 

 

صدام حسين عبد المجيد التكريتي، الذي ينتمي إلى عشيرة البيجات، ولد وترعرع، في عائلة فقيرة، من سكنت العوجة، شمال مدينة تكريت، وتتصف عشيرته بالفقر، واللجوء إلى القتل، في حل مشاكلها.

محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولد في الرياض، وينتمي إلى العائلة المالكة، من أغنى العوائل في الرياض.

تولى صدام حسين، مقاليد الحكم في العراق، وهو بعمر ٤٢، حيث أصبح رئيساً للعراق، بينما تولى ولاية العهد، في المملكة السعودية، محمد بن سلمان، وهو بعمر ٣٢.

أكمل صدام حسين، دراسته الإعدادية، في ثانوية الكرخ، ودرس في كلية الحقوق، جامعة القاهرة، عامي 1962م و1963م، بينما تلقى، بن سلمان عدداً، من الدورات والبرامج المتخصصة، وحصل على درجة، البكالوريوس في القانون، من جامعة الملك سعود، حائزاً على الترتيب الثاني على دفعته.

لعب صدام حسين، دوراً رئيسياً، في إنقلاب حزب البعث عام 1965م، والذي وضعه في هرم دولة البعث، كنائب للرئيس البعثي، اللواء أحمد حسن البكر، وأمسك صدام، بزمام الأمور، في القطاعات الحكومية، والقوات المسلحة، بعد أن أصبح، رئيساً للجمهورية، قام بحملة، لتصفية معارضيه وخصومه، في داخل حزب البعث، بدعوى خيانتهم للحزب، وذلك لكي يتفرد، في رأيه وحكمه للعراق .

فور تولي سلمان بن عبد العزيز، الحكم في 23 يناير 2015م، صدر الأمر الملكي، بتوليه وزارة الدفاع، وتعيينه رئيساً للديوان الملكي، ومستشاراً خاصاً للملك، فبعد أن تولى، أهم القطاعات العسكرية في المملكة، صدر أمر من والده، بإعفاء محمد بن نايف، وتولية ولاية العهد في المملكة السعودية، مع إستمراره وزيراً للدفاع.

في عام 1980م، دخل صدام حرباً مع إيران، استمرت 8 سنوات، حتى إنتهت الحرب، في 8 أغسطس عام 1988م، وقام بعد إنتهائها، بإهداء إيران 120 طائرة، حربية روسية الصنع، وبعدها غزا صدام الكويت، وأصبح مصدر تهديد، لأمن الخليج العربي، والتي أدت إلى نشوب، حرب الخليج الثانية عام 1991م، وبعدها أصبح العراق، محاصرا دولياً، إلى حين سقوط صدام حسين، وذلك أدى إلى تدهور، الأوضاع الاقتصادية والأمنية، في العراق إلى هذا الوقت.

فور ظهور بن سلمان، على الساحة السياسية، عمل على تغيرات جذرية، التي بدأت بالظهور على الدولة السعودي، حيث عاصفة الفساد، ودخوله في حرب اليمن، كلها دلائل، على اتجاه السعودية، إلى نزاع مسلح، كما فعل صدام في العراق، فهل ستنحدر السعودية إلى الهاوية؟

فما أشبه اليوم بالأمس.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6193 ثانية