المجلس الشعبي يشارك في حوار حول مستقبل المسيحية والتعددية في العراق بجامعة جورج تاون في واشنطن      النائب رائد اسحق يطالب بتضمين الموازنة التخصيصات المالية اللازمة لتعويض الدرجات الوظيفية الشاغرة من المكون المسيحي وتعويض المتضررين من جراء داعش      الخوري ايوب اسطيفان يحاضر في ذكرى الملفان نعوم فائق في النادي الآثوري في نورشوبينغ      كاردينال النمسا لـ " الأقباط متحدون " : الكنيسة متألمة لأوضاع المسيحيين ولكنها متفائلة      البطريرك يونان: السريان مكوّن اساسي في صلب نشأة لبنان يجب تمثيلهم في النيابة ووظائف الفئة الاولى      البطريرك ساكو يستقبل مجموعة من الدبلوماسيين      كنيسة مار ماري الرسول تقيم دورة بعنوان "ثلاث خطوات للقاء يسوع" / بغداد      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية حول اوضاع المسيحيين العراقيين في السفارة الهنغارية في واشنطن      بفعل الهجرة المستمرة .. هل تفرغ المنطقة العربية من ابنائها المسيحيين ؟      وكيل وزير وزارة الثقافة والشباب يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      كوردستان: حل خلافنا مع بغداد ليس مستحيلا وملف عفرين "رباعي التعقيد"      عملية أمنية عراقية بعد مقتل 27 من الحشد في كركوك      حظر رفع علم كوردستان في كركوك      كريستيانو رونالدو يعادل رقم أسطورة الريال راؤول      منها "الجزر يقوي النظر والـ 5 حواس".. معلومات خاطئة عن الجسم      حكومة كوردستان تعلن نتائج اجتماعها مع العبادي في ميونخ      صحيفة سعودية: ألواح طينية لتاريخ الطب في الإمبراطورية الآشورية      أغنى 10 أشخاص في العالم لعام 2018      ميسي يواصل هوايته بتحطيم الأرقام القياسية      البابا يسمح للأساقفة الذين بلغوا سن الـ75 من العمر بالإستمرار بالخدمة
| مشاهدات : 905 | مشاركات: 0 | 2017-11-07 15:21:34 |

الصدر يحدد 72 ساعة لـ"سرايا السلام"للانسحاب من كركوك ..ونائب كوردي يوضح الاسباب

 

عشتارتيفي كوم - باسنيوز/

 

اعلن النائب الكوردي في البرلمان العراقي شاخوان عبدالله، ان فصيل سرايا السلام التابع  للتيار الصدري تنسحب من مدينة كركوك بقرار من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ، مبيناً ان عدة اسباب تقف وراء هذا القرار .

وقد أمر زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، اليوم الثلاثاء، قيادة "سرايا السلام" بغلق مقراتهم والانسحاب من كركوك خلال 72 ساعة.

وقال الصدر: "على المجاهدين في "سرايا السلام" عدم التواجد في محافظة كركوك، ما ينبغي غلق كل مقراتهم فورا وخلال 72 ساعة"، مشددا على ضرورة "أن يكون زمام الأمور في تلك المحافظة وكافة المحافظات تدريجياً بيد القوات الأمنية حصراً".

شاخوان عبدالله ، وهو نائب عن الحزب الديمقراطي الكوردستاني ، اوضح لـ(باسنيوز) ان هناك عدة اسباب لقرار الصدر بسحب سرايا السلام التابع لتياره من كركوك ، منها ان مقر هذا الفصيل هو الوحيد الذي تم استهدافه بعملية انتحارية من قبل انتحاري شيعي تركماني . مضيفاً ان " مليشيات الحشد الشعبي تريد توريط مقتدى الصدر في مواقف معادية للكورد " كما ان مليشيات الحشد تريد استهداف القوات التابعة له .

 كما اوضح عبدالله ، بأن سبب آخر لسحب سرايا السلام من كركوك هو احتمال حدوث جرائم كبيرة في كركوك "لذلك فإن الصدر لايريد لهذه القوات ان تكون جزءً من هذه الجرائم".

وكان القيادي في سرايا السلام أبو رضا الموسوي،أشار في وقت سابق، إلى أن عناصر "سرايا السلام" الذين وصلوا إلى كركوك هم "قوات مساندة للقوات الأمنية ولن تبقى للاحتفاظ بالأراضي إلا إذا طلب منها ذلك رسميا".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3816 ثانية