ألاعلامي سامر ألياس يوقع اصداره الجديد      مسيحيو الشرق...الى اين؟ ندوة للطاشناق وكلمات شددت على وجود المسيحيين في الشرق الاوسط وقلق على مصيرهم في المنطقة      البطريرك ساكو يزور دولة رئيس مجلس النواب العراقي      السيد ججو يزور وكيل وزارة التربية للشؤون العلمية      مجلس الوزراء العراقي يناقش ابرز النقاط التي من شأنها الاسراع بعودة المسيحيين الى سهل نينوى      المسيحيون وخطر الانحسار في العراق      واشنطن تطلب مساعدة الأمم المتحدة في دعم المكونات الدينية بالعراق وخاصة المسيحيين والإيزيديين      احتفالية في بغديدا بمناسبة إعادة إعمار وتأهيل أثني عشر مدرسة وبناية لتربية الحمدانية      بيان حركة تجمع السريان في الذكرى الحادية عشر لاستشهاد مؤسسها الفقيد يشوع مجيد هداية ( رحمه الله )      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تستضيف اجتماعا ً تشاوريا ًلعدد من المنظّمات المدنية في اربيل      كوردستان تدعو بغداد لإنهاء اجراءاتها الانتقامية بعد حكم المحكمة الاتحادية      المرجعية الدينية تحذر من أزمة مياه حقيقية تهدد البلاد      ما هو عيد الشكر وكيف نشأ في أمريكا؟      استخدام "الكأس المقدسة" لمحاربة السرطان      نجم مانشستر يونايتد إلى المحكمة بسبب "حذائه"      مقررات رئاسة ICRIM&CHROME المنعقد للفترة من 16 - 20 تشرين الثاني 2017      تدفقات نفط كردستان العراق أدنى من نصف مستواها الطبيعي      فيديو: جادة الشانزليزيه تتزين بالأضواء احتفالا بأعياد الميلاد ورأس السنة      إطلاق "عمليات الصحراء الكبرى" في العراق      العراق يتطلع لخط أنابيب للغاز يمتد إلى الكويت
| مشاهدات : 758 | مشاركات: 0 | 2017-11-07 15:21:34 |

الصدر يحدد 72 ساعة لـ"سرايا السلام"للانسحاب من كركوك ..ونائب كوردي يوضح الاسباب

 

عشتارتيفي كوم - باسنيوز/

 

اعلن النائب الكوردي في البرلمان العراقي شاخوان عبدالله، ان فصيل سرايا السلام التابع  للتيار الصدري تنسحب من مدينة كركوك بقرار من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ، مبيناً ان عدة اسباب تقف وراء هذا القرار .

وقد أمر زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، اليوم الثلاثاء، قيادة "سرايا السلام" بغلق مقراتهم والانسحاب من كركوك خلال 72 ساعة.

وقال الصدر: "على المجاهدين في "سرايا السلام" عدم التواجد في محافظة كركوك، ما ينبغي غلق كل مقراتهم فورا وخلال 72 ساعة"، مشددا على ضرورة "أن يكون زمام الأمور في تلك المحافظة وكافة المحافظات تدريجياً بيد القوات الأمنية حصراً".

شاخوان عبدالله ، وهو نائب عن الحزب الديمقراطي الكوردستاني ، اوضح لـ(باسنيوز) ان هناك عدة اسباب لقرار الصدر بسحب سرايا السلام التابع لتياره من كركوك ، منها ان مقر هذا الفصيل هو الوحيد الذي تم استهدافه بعملية انتحارية من قبل انتحاري شيعي تركماني . مضيفاً ان " مليشيات الحشد الشعبي تريد توريط مقتدى الصدر في مواقف معادية للكورد " كما ان مليشيات الحشد تريد استهداف القوات التابعة له .

 كما اوضح عبدالله ، بأن سبب آخر لسحب سرايا السلام من كركوك هو احتمال حدوث جرائم كبيرة في كركوك "لذلك فإن الصدر لايريد لهذه القوات ان تكون جزءً من هذه الجرائم".

وكان القيادي في سرايا السلام أبو رضا الموسوي،أشار في وقت سابق، إلى أن عناصر "سرايا السلام" الذين وصلوا إلى كركوك هم "قوات مساندة للقوات الأمنية ولن تبقى للاحتفاظ بالأراضي إلا إذا طلب منها ذلك رسميا".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6166 ثانية