المجلس الشعبي يشارك في مراسيم التوقيع على قرار HR390 الخاص بالإبادة الجماعية في البيت الأبيض      كلارا عوديشو عضو برلمان الإقليم عن قائمة المجلس الشعبي للإتحاد الأوروبي: الوضع الإقتصادي والبطالة من أهم أسباب الهجرة      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية حول الحرية الدينية في ديترويت      المطران بشار وردة يحضر مراسيم توقيع قرار HR390 في البيت الأبيض      لقاء البطاركة الثلاثة مع المستشار النمساوي سيباستيان كورز      كنيسة "مار يعقوب" في نينوى من المعالم التي يعاد ترميمها بعد تخريبها بيد الارهابيين      بالفيديو.. اول احتفال للمسيحيين بعيد القديسين مار بهنام وأخته سارة في الدير بعد تحرره من داعش      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تنظم احتفالا ً كبيرا ً لمناسبة مرور الذكرى ( 70 ) للإعلان العالمي لحقوق الانسان      أجتماع الطاولة المستديرة حول الحريات الدينية      مجلس رؤساء الكنائس في الاردن يدعو الى تغليب المحبة والمسامحة في الميلاد      بارزاني: الفرصة سانحة مع بغداد وسنفي بوعودنا لشعب كوردستان      كندا تطلق سراح مسؤولة "هواوي" بكفالة.. فما شروط الإفراج؟      الصين تستعد لشن حملة اختراق جديدة على الولايات المتحدة      ثلاثة سدود في دهوك مهددة بالانهيار      هل سيدخل العراق بأزمة طاقة مع قرب انتهاء المدة الممنوحة له من اميركا بعقوباتها على إيران ؟      "مهرجان أهداف" لباريس سان جرمان في بلغراد      كفيفة توقعت 11 سبتمبر تحدد "4 مصائب" في 2019      البابا فرنسيس: لنستعدَّ للميلاد بشجاعة الإيمان      نتائج إجتماع الديمقراطي الكوردستاني مع الإتحاد الوطني      ديمبلي والنوم.. حالة عشق تهدد مستقبله مع برشلونة
| مشاهدات : 1268 | مشاركات: 0 | 2017-11-07 14:28:24 |

سينودس أساقفة الكنيسة القبطية الكاثوليكية يختتم اجتماعه في الأقصر

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

اختتم مجمع السينودس المقدس للكنيسة القبطية الكاثوليكية المصرية اجتماعه الدوري بحضور الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الأقباط الكاثوليك بمصر، وأعضاء المجمع من الأساقفة، وبمشاركة العديد من الكهنة والرهبان والراهبات بأبرشية طيبة في الأقصر.

وفي ختام اجتماعات السينودس، مساء الأحد، التقى البطريرك عددًا من الكهنة والرهبان والراهبات بحضور الأنبا عمانوئيل مطران الأقصر، والذي قرر السينودس تلبية اقتراحه بأن يتم عقد بعض اجتماعاته داخل الأبرشيات المختلفة، وتم اختيار أبرشية طيبة بالأقصر لتستقبل أولى هذه اللقاءات خارج القاهرة.

وقدم البطريرك للكهنة والرهبان والراهبات ملخصًا بما دار من مناقشات أثناء الاجتماعات، موضحًا الدور المقدر والمنتظر من لجنة التجديد بالكنيسة القبطية الكاثوليكية وكيف أنها بذرة كانت قد ألقيت في الأرض من البطريرك الكاردينال أنطونيوس نجيب، ثم توقف الأمر قليلاً بسبب مرضه والأحوال العامة في مصر بعد الثورة.

وحول إمكانية أن يشارك رؤساء الرهبانيات أو أعضاء منها في هذه اللجنة، ذكر البطريرك إبراهيم إسحق أنه ليس هناك ما يمنع ذلك وإن كان دور اللجنة هو تنسيقي للجان، وسوف تتكون لتغطية كل أنشطة الكنيسة الكاثوليكية في مصر، وستكون هناك أدوار أساسية للرهبان من مختلف الرهبانيات. وحول القناة التليفزيونية الكاثوليكية المصرية والتطورات التي وصلت إليها الأمور، ذكر غبطته أن الأمور تسير ببطء نظرًا لوجود مشاكل اقتصادية متعلقة بالتمويل اللازم للقناة في الفترة الحالية.

وتحدث البطريرك إسحق عن دور مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدًا أنها سلاح ذو حدين، موجهًا نصيحة للحضور من الكهنة والرهبان، قائلاً: «عليكم توخي الحذر الشديد في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي فيس بوك، وخاصة في القرارات المتعلقة بأمور كنسية أو تقديم آراء الكنيسة في أحداث جارية تمر بها البلاد على اختلاف أنواعها».

وفي نهاية الاجتماع، وجه مطران الأقصر الشكر للبطريرك لمشاركته في الزيارة التاريخية للسنيودس للأبرشية، آملاً أن تكون قرارته لخير الكنيسة وازدهارها. وعلى هامش الاجتماعات، قام البطريرك إسحق بزيارة رعوية لكنيسة القديس فرنسيس بالرزيقات، في زيارة هي الأولى بعد مرور ما يقرب من نصف قرن منذ زيارة البطريرك الراحل الكاردينال اسطفانوس الأول.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2454 ثانية