المجلس الشعبي يشارك في حوار حول مستقبل المسيحية والتعددية في العراق بجامعة جورج تاون في واشنطن      النائب رائد اسحق يطالب بتضمين الموازنة التخصيصات المالية اللازمة لتعويض الدرجات الوظيفية الشاغرة من المكون المسيحي وتعويض المتضررين من جراء داعش      الخوري ايوب اسطيفان يحاضر في ذكرى الملفان نعوم فائق في النادي الآثوري في نورشوبينغ      كاردينال النمسا لـ " الأقباط متحدون " : الكنيسة متألمة لأوضاع المسيحيين ولكنها متفائلة      البطريرك يونان: السريان مكوّن اساسي في صلب نشأة لبنان يجب تمثيلهم في النيابة ووظائف الفئة الاولى      البطريرك ساكو يستقبل مجموعة من الدبلوماسيين      كنيسة مار ماري الرسول تقيم دورة بعنوان "ثلاث خطوات للقاء يسوع" / بغداد      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية حول اوضاع المسيحيين العراقيين في السفارة الهنغارية في واشنطن      بفعل الهجرة المستمرة .. هل تفرغ المنطقة العربية من ابنائها المسيحيين ؟      وكيل وزير وزارة الثقافة والشباب يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      كوردستان: حل خلافنا مع بغداد ليس مستحيلا وملف عفرين "رباعي التعقيد"      عملية أمنية عراقية بعد مقتل 27 من الحشد في كركوك      حظر رفع علم كوردستان في كركوك      كريستيانو رونالدو يعادل رقم أسطورة الريال راؤول      منها "الجزر يقوي النظر والـ 5 حواس".. معلومات خاطئة عن الجسم      حكومة كوردستان تعلن نتائج اجتماعها مع العبادي في ميونخ      صحيفة سعودية: ألواح طينية لتاريخ الطب في الإمبراطورية الآشورية      أغنى 10 أشخاص في العالم لعام 2018      ميسي يواصل هوايته بتحطيم الأرقام القياسية      البابا يسمح للأساقفة الذين بلغوا سن الـ75 من العمر بالإستمرار بالخدمة
| مشاهدات : 1369 | مشاركات: 0 | 2017-11-07 10:12:53 |

باريس تعيد الحياة الى "الثور المجنح" بنصب امام مقر اليونسكو

 

عشتار تيفي كوم/

اعداد/ تضامن عبدالمحسن

بمراسيم احتفالية مهيبة، افتتح وزير الثقافة والسياحة والاثار فرياد رواندزي، صباح يوم 6/11/2017، النسخة المماثلة لتمثال الثور المجنح (لاماسو) ثلاثية الأبعاد، في مدخل مقر منظمة اليونسكو في العاصمة الفرنسية باريس، وجرى الافتتاح بحضور المدير العام لليونسكو إيرينا بوكوفا ورئيس جمعية "إنكونترو دي سيفيلتا" الايطالية فرانشيسكو روتيلي والسفير والمندوب الدائم لإيطاليا لدى اليونسكو فينسنزا لوموناكو.

صرح وزير الثقافة فرياد رواندزي عن هذا الافتتاح "توجد بين العراق واليونسكو مائدة مستديرة فيما يتعلق بخطة الاستجابة السريعة، وهذه الخطة اطلقتها اليونسكو مع وزارة الثقافة العراقية من اجل اعادة بناء جزء من الاثار المدمرة، سواء كانت في الموصل او غيرها من المناطق العراقية".

وجاء الافتتاح للترويج لفكرة ترميم وإعادة إعمار المواقع الحضارية التي دمرها داعش في العراق، عبر صناعة نسخة طبق الاصل من الثور المجنح، كما تسعى اليونسكو إلى التذكير بأهمية الحفاظ على التراث الذي يعكس التاريخ الإنساني المشترك ودور الثقافة في ترميم النسيج الاجتماعي الذي دمره الارهاب.

إيرينا بوكوفا المدير العام لليونسكو، قالت "ان صناعة هذه النسخة رائعٌ جداً، وهي تعبر عن تضامن اليونسكو مع العراق، وسوف تبقى هنا لمدة شهر ثم بعد ذلك سنهديها الى الشعب العراقي ليعود الى مكانه الطبيعي في النمرود".

فيما اعرب وزير الثقافة الايطالية فرانشيسكو روتيلي عن استمرار ايطاليا بالتعاون مع العراق قائلا "ايطاليا دائما متعاونة مع الشعب والحكومة العراقية، فبعد عام 2004 وبكوني وزيراً للثقافة بدأنا بالتعاون من اجل ترميم المتحف العراقي وإعادة افتتاحه".

من الجدير بالذكر ان نسخة الثور المجنح المعروضة،  قامت بتصميمه جمعية "إنكونترو دي سيفالتا" الايطالية، وهو يماثل الثور الذي كان يحمي القصر الشمالي الغربي لآشورناصربال في موقع نمرود الأثري في العراق، الذي كان في السابق عاصمة الإمبراطورية الآشورية الجديدة، هدفا لهجمات متعمدة من قبل الجماعات المسلحة المتطرفة.

القسم الاعلامي

دائرة العلاقات الثقافية العامة

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6435 ثانية