بالصور.. القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      منحوتة آشورية عمرها 3000 سنة في دار مزاد كريستيز بنيويورك      عماد ججو: نحن في المراحل الاخيرة من افتتاح اقسام الدراسة السريانية للكلية التربوية المفتوحة في بغداد وكركوك وسهل نينوى      الاتحاد الآشـوري العـالمـي : بيان توضيحي إلى شـعبنـا الآشـوري      معهد التراث الكوردي يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      شاهد .. مراسيم وضع أكاليل الزهور على اضرحة شهداء قرية صوريا/ زاخو      حزب الاتحاد السرياني العالمي مستقبلًا الاتحاد الآشوري العالمي      بالصور ... إيقاد شعلة عيد مار متي الناسك في دير مار متي / الموصل      مايك بينس يشيد بجمعية الثقافة الكلدانية في القوش      سهل نينوى يزهو بالازياء الشعبية في احتفالية تخرج دورة مارافرام لتعليم اللغة السريانية      مسؤول بالحزب الديمقراطي: سنعلن مرشحنا لرئاسة الجمهورية إذا لم نتوصل لاتفاق مع الاتحاد الوطني      العراق.. العامري ينسحب من سباق رئاسة الحكومة      إيطاليا والنمسا.. "انتقام تاريخي" بعد 100 عام من الحرب      رئيس الفيفا يعارض إقامة مباريات الدوري الإسباني في الولايات المتحدة      لقاء كهنة العراق الكلدان في عنكاوا      المانيا تدعو بغداد واربيل الى تنسيق عسكري في المناطق المتنازع عليها      العراق يقرر نشر قوات على الحدود مع تركيا: نُذر تصعيد عسكري؟      أستراليا تجري تحقيقا حكوميا بعد العثور على إبر في الفراولة      الولايات المتحدة: ارتفاع قتلى العاصفة فلورانس إلى 17 شخصا ومخاوف من فيضانات جارفة      في بعض الدول .. بسعر “آيفون إكس” الجديد يمكنك السفر إلى 15 دولة
| مشاهدات : 2104 | مشاركات: 0 | 2017-11-06 17:50:53 |

غبطة البطريرك مار لويس ساكو: رجاءً أبْعدونا عن الصراعات

 

عشتارتيفي كوم- اعلام البطريركية/

 

العراقيون يعيشون منذ عقود من الزمن، خيبة أمل في وطنٍ أمنٍ ومستقر، وطن المواطنة المتساوية، من دون تهديد وخوف وعنف وحرب. ويبدو أن المسؤولين العراقيين لم يتعلموا الدرس من مأسي الحروب والإرهاب التي دمّرتنا وفرّقتنا وتركت اثأرا بليغة على نفسيّتنا.

ان المشهد الحالي السائد نتيجة التوتر المتصاعد بين المركز والإقليم بسبب استفتاء الأخير، يقلق الناس ويخيفهم، فشرعوا يتركون بيوتهم من جديد خوفا على حياتهم وحياة أولادهم، أذكر على سبيل المثال بلدتا باقوفا وتللسقف في سهل نينوى، علماً ان بعد تحرير هذه البلدات من قبضة تنظيم الدولة الإسلامية، ساهمت الكنيسة الى حدٍّ كبير بترميم البيوت وشجعت الناس على العودة الى ديارهم، لكن للأسف الصراع الجديد الذي وقع في فخّه العراقيون أوقف عملية الإعمار وشتت السكان وهم على أبواب الشتاء.

إننا بألم وقلق نهيب بالعراقيين "عاجلاً" الجلوس على طاولة الحوار لحل المشاكل العالقة والشروع ببناء مستقبل أكثر سلاماً وأمناً واستقراراً. فالحوار حالة إيمانية يتطلب شجاعة لتنقية العقول والقلوب واحترام حياة الناس وحقوقهم وكرامتهم.

رجاءً ابعدوا عناّ الاقتتال، كفى!! لقد تعبنا من حروب أفقدتنا الكثير الكثير. ابعدوا الاقتتال الى الابد، واتركوا العراقيين يعودون الى بيوتهم. ويعيشون كإخوة وأخوات على هذه الأرض المباركة، ارض إبراهيم، بروح التسامح والاحترام.

 

د. لويس روفائيل ساكو

بطريرك الكلدان








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5954 ثانية