احتفالية التناول الاول في خورنة مار يوسف الكلدانية في عنكاوا      انا الراعي الصالح ... تقرير عن الانتهاكات بحقّ رجال الدين المسيحيي في سوريا منذ 25 آذار / مارس2011 وحتى اليوم      الكنائس الشرقية توقع على بيان مشترك بشأن أوضاع المسيحيين في المنطقة      الدراسة السريانية تزور مطرانية السريان الأرثوذكس في بغداد      السيدان لويس مرقوس ايوب ويوحنا يوسف توايا يشاركان في ورشة عن ادوار وطرق عمل لجان السلام المحلية      بطريرك موسكو: المسيحية في بعض بلدان الشرق الأوسط تواجه وضعًا كارثيا      البطريرك ساكو يستقبل السكرتير أول للشؤون السياسية في السفارة السويدية ببغداد      المحكمة الاتحادية العراقية تقر بدستورية تنظيم سجل انتخابي خاص بالكوتا المسيحية      البابا تواضروس في بيروت: تفريغ الشرق الأوسط من المسيحيين خطر على سلام العالم      لبنان: انعقاد المؤتمر الإقليمي "التفاهم بين الأديان والعيش المشترك"      مونديال روسيا: كرواتيا تكتفي بثلاثة أهداف في مرمى الأرجنتين وتتأهل للدور الثاني      كوردستان تتوقع ازدياد عدد النازحين وتدعو لتدخل دولي سريع      ميركل تحدد شرطاً للمشاركة باعادة إعمار العراق      "فضيحة طبية" في بريطانيا أودت بحياة 450 مريضا      صلاة مسكونية في الذكرى السبعين على تأسيس مجلس الكنائس العالمي      بيكهام يتوقع طرفي نهائي مونديال روسيا 2018      العراق: المحكمة الإتحادية العليا تقر بشرعية التعديل الثالث لقانون الإنتخابات      ترامب يوقع أمرا تنفيذيا يمنع فصل أطفال المهاجرين عن ذويهم      نساء "داعش" يهربن من العراق مقابل 1500 دولار      كندا تعلن "قرارها النهائي" بشأن استخدام الماريغوانا
| مشاهدات : 2029 | مشاركات: 0 | 2017-11-06 17:50:53 |

غبطة البطريرك مار لويس ساكو: رجاءً أبْعدونا عن الصراعات

 

عشتارتيفي كوم- اعلام البطريركية/

 

العراقيون يعيشون منذ عقود من الزمن، خيبة أمل في وطنٍ أمنٍ ومستقر، وطن المواطنة المتساوية، من دون تهديد وخوف وعنف وحرب. ويبدو أن المسؤولين العراقيين لم يتعلموا الدرس من مأسي الحروب والإرهاب التي دمّرتنا وفرّقتنا وتركت اثأرا بليغة على نفسيّتنا.

ان المشهد الحالي السائد نتيجة التوتر المتصاعد بين المركز والإقليم بسبب استفتاء الأخير، يقلق الناس ويخيفهم، فشرعوا يتركون بيوتهم من جديد خوفا على حياتهم وحياة أولادهم، أذكر على سبيل المثال بلدتا باقوفا وتللسقف في سهل نينوى، علماً ان بعد تحرير هذه البلدات من قبضة تنظيم الدولة الإسلامية، ساهمت الكنيسة الى حدٍّ كبير بترميم البيوت وشجعت الناس على العودة الى ديارهم، لكن للأسف الصراع الجديد الذي وقع في فخّه العراقيون أوقف عملية الإعمار وشتت السكان وهم على أبواب الشتاء.

إننا بألم وقلق نهيب بالعراقيين "عاجلاً" الجلوس على طاولة الحوار لحل المشاكل العالقة والشروع ببناء مستقبل أكثر سلاماً وأمناً واستقراراً. فالحوار حالة إيمانية يتطلب شجاعة لتنقية العقول والقلوب واحترام حياة الناس وحقوقهم وكرامتهم.

رجاءً ابعدوا عناّ الاقتتال، كفى!! لقد تعبنا من حروب أفقدتنا الكثير الكثير. ابعدوا الاقتتال الى الابد، واتركوا العراقيين يعودون الى بيوتهم. ويعيشون كإخوة وأخوات على هذه الأرض المباركة، ارض إبراهيم، بروح التسامح والاحترام.

 

د. لويس روفائيل ساكو

بطريرك الكلدان








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0585 ثانية