بالصور .. قداس الرسامة الكهنوتية للشماس الانجيلي ثاوفيلوس مسعود رفو في كنيسة مار كوركيس للسريان الارثوذكس في بغديدا قره قوش      تهنئة من المجلس الشعبي الى المنظمة الآثورية الديمقراطية (مطاكستا) بمناسبة عقد المؤتمر الـ13 وانتخاب القيادة الجديدة      ما حرقه داعش في كرمليس اصبح شهادة لمؤمنين من هولندا      بعد اسابيع.. أول قداس إلهي في كاتدرائية الأربعين شهيد بحلب بعد استكمال ترميمها      البطريرك ساكو يلتقي التلاميذ والكهنة الدارسين من ابناء الابرشية الكلدانية      المسيحيون العراقيون .. متابعة تشخيصية للمونسنيور الدكتور بيوس قاشا      افتتاح كنيسة القديسين إسحق السرياني وجاورجيوس الأرثوذكسية في قطر      "مجاذيب أردوغان" يضطهدون الأرمن ويهاجمون الكنائس      بيان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري باليوم العالمي للغة الأم      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تحتفل باليوم العالمي للغة الأم / عنكاوا      البرلمان يبحث تفعيل رئاسة كوردستان ويحرك ملفات على الرف      المرجعية الدينية العليا تحذر من الفوضى وتدهور أوضاع المجتمع      امريكا تقرر ابقاء 200 جندي في سوريا بعد انسحاب قواتها      بعد فقدان أطفالهما السبعة.. كندا تتحرك لمواساة زوجين سوريين      بعد تهديدات بوتن.. ملاجئ نووية بأسعار "خيالية"      تعرف على المتأهلين لدور الـ16 من الدوري الأوربي بكرة القدم      البابا فرنسيس يفتتح أعمال لقاء حماية القاصرين في الكنيسة      إنطلاق المؤتمر الدولي الرابع "الدين للفرد والديمقراطية للجميع" في السليمانية      سرقها من زوجها فسرقوها منه.. إيكاردي يشرب من الكأس ذاتها التي سقى منها صديقه ماكسي لوبيز      "داعش" خسر "أرض الخلافة"
| مشاهدات : 2683 | مشاركات: 0 | 2017-11-04 18:17:34 |

وزارة البيشمركة: مليشيات الحشد تستعد لمهاجمة قوات البيشمركة

 

عشتارتيفي كوم- باسنيوز/

 

 افاد مسؤول بوزارة البيشمركة بحكومة اقليم كوردستان، اليوم السبت، ان مليشيات الحشد الشعبي تستعد للهجوم على قوات البيشمركة، لافتاً الى ان الوزارة ابلغت التحالف الدولي بذلك.

المدير العام للاعلام والتوعية الوطنية بوزارة البيشمركة العميد هلكورد حكمت، قال لـ(باسنيوز): هناك تحركات على خطوط التماس بين قوات البيشمركة والحشد الشعبي الذي يواصل تعزيز قواته على خطوط التماس". مضيفاً " على الرغم من عدم حدوث اية اشتباكات حتى الآن لكن تحركات هذه القوات وتحشداتها تشير الى نيتهم الهجوم لاحقاً ".

واوضح العميد هلكورد حكمت بالقول " هناك تحركات على طول خطوط تماس قوات البيشمركة مع هذه المليشيات . يبدو انهم يريدون فرض اجنداتهم على كوردستان بالقوة " .

 المدير العام للاعلام والتوعية الوطنية بوزارة البيشمركة ، أشار الى ان قوات البيشمركة مستعدة تماماً للرد على هذه التهديدات ، منوهاً الى ان هناك احتمالات لشن الحشد الهجوم على قوات البيشمركة قريباً . وتابع بالقول "لذلك اطلعت وزارة البيشمركة الاوساط الدولية والتحالف على ان العراق يحاول استخدام القوة باسم الدستور والاسلحة التي منحت له لمقاتلة داعش تستخدمها مليشيات الحشد الشعبي لشن المزيد من الهجمات على كوردستان .

واشار العميد هلكورد حكمت بالقول انهم يملكون ادلة واثباتات على مشاركة مليشيات "الحشد الشعبي ، الحرس الثوري الايراني ومستشاريهم ، حزب الله اللبناني والعديد من القوات الاخرى" قد اشتركوا في الهجمة على كوردستان ، وهذه القوات نفسها تقر بذلك .

وكان قيادي رفيع بقوات البيشمركة ، أفاد الاربعاء الماضي الاول من نوفمبر/تشرين الثاني الحالي بأن مليشيات الحشد الشعبي تلقت اوامر بالاستعداد للعدوان على قوات البيشمركة ، مشيراً الى ان قواتهم اعدت لمواجهة كل الاحتمالات.

‎مسؤول محور كركوك ــ بردي في قوات البيشمركة كمال كركوكي ، كان قد قال لـ(باسنيوز) بأن "مليشيات الحشد الشعبي والقوات العراقية الاخرى تلقت اوامر بالاستعداد للعدوان على قوات البيشمركة".

مضيفاً ، بالقول " نتمنى ان لايحدث قتال ، لكن اذا حدث فإن قوات البيشمركة على استعداد للدفاع بكل ما اوتيت من قوة وردع المهاجمين كما حدث  خلال الفترة الماضية في بردي(آلتون كوبري) ومخمور وزمار".

 كركوكي قال انه ليس بإمكان اي قوة استعباد شعب كوردستان ، مؤكداً " كما تعرض صدام سابقاً الى هزيمة ماحقة فإن حكومة العراق الحالية ايضاً ستصاب بهزيمة كبيرة بإحتلالها المناطق الكوردستانية خاصة اذا ما اصرت على فرض نفسها بالقوة على كوردستان".

ويستمر رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي ، في اطلاق تهديدات مبطنة الى اقليم كوردستان مستغلاً تحالفات آنية مع دول من الجوار تعادي الشعب الكوردي ، هذا على الرغم من الدعوات الدولية ومن اقليم كوردستان للحوار مع بغداد لحل المشاكل القائمة بين الجانبين .

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4975 ثانية