اللاجئون المسيحيون في لبنان يرغبون بالعودة إلى إقليم كوردستان      النائبان رائد اسحق وعماد يوخنا يبحثان مع الامين العام لمجلس الوزراء عدد من المواضيع المتعلقة بالمكون المسيحي      تحت شعار ( لغتنا السريانية اصالة وتجدد ) حفل تخرج دورة مار افرام الرابعة عشرة لتعليم اللغة السريانية في قره قوش      بيان رسمي صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية: البطريرك يونان يوجّه رسالة تضامُن ودعم وتأييد إلى فخامة الرئيس العماد ميشال عون      منظمة بيث نهرين تفتتح معرضها الخامس للرسم ضمن مشروعها تحت عنوان ( دراسة نفسية الطفل المهجر من خلال الرسم )      في مشيكان امسية حوارية حول التعديلات على قانون الاحوال الشخصية      باسكال وردا رئيسة منظمة حمورابي لحقوق الانسان تشارك في اجتماع دعت اليه الوكالة الامريكية للتنمية الدولية      فيديو.. تقرير عن زيارة غبطة البطريرك ساكو لمعرض “مسيحيو الشرق” في باريس      بالصور.. افتتاح مزار مريم العذراء في ناحية مانكيش      شاكر سيفو يوقع مجموعته الجديدة " ابئيل " في بغديدا      الحكومة العراقية: حصة إقليم كوردستان من الموازنة ستتغير بما يتناسب مع عدد سكانه      دراسة تكشف: لماذا أصبحت إيران أخطر من داعش؟      الحرب على كوريا الشمالية.. كل الطرق تؤدي إلى الجحيم      آمال ريال في اللقب تتراجع بعد قمة مدريد      أمطار رعدية وسيول تشهدها بعض مناطق البلاد الأسبوعين المقبلين      تركيا وإيران… مخططات مختلفة للسيطرة على مدينة سنجار العراقية      علاوي: ديون العراق بلغت 133 مليار دولار      طبيب بريطاني ينسف إعلان نجاح زراعة أول رأس بشري      النوارس تحلق بكأس السوبر بعيدا عن الصقور      هزة ارضية تضرب منطقة كرميان جنوب السليمانية
| مشاهدات : 632 | مشاركات: 0 | 2017-11-04 13:22:28 |

إقليم كوردستان يرسل مقترحاً من 7 نقاط إلى الحكومة العراقية لبدء الحوار

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

أعلن عضو في وفد إقليم كوردستان لإجراء المفاوضات مع الوفد العسكري التابع الحكومة العراقية، اليوم السبت، 4 تشرين الثاني، 2017، إرسال مقترح من 7 نقاط إلى بغداد بغرض إجراء الحوار، مضيفاً: "نحن في انتظار رد الحكومة الاتحادية".

وقال الأمين العام لوزارة البيشمركة، جبار ياور، لشبكة رووداو الإعلامية: "خلال الاجتماع الأخير للوفد العسكري لإقليم كوردستان والحكومة العراقية الذي عقد يوم الخميس 2-11-2017 بمدينة الموصل، قدم الجانبان ورقتين من 7 نقاط بشأن الحوار". 

وأضاف أنه "بعد إجراء دراسة مفصلة لورقتي الطرفين، وموافقة القيادة السياسية بإقليم كوردستان، قمنا بإرسال مقترح يتضمن 7 نقاط للحكومة العراقية، ونحن في انتظار رد بغداد".

ولم يفصح الأمين العام لوزارة البيشمركة عن مضمون المقترح، لكنه قال إن "النقاط تتمحور عموماً حول وجود قوة مشتركة في المناطق المتنازع عليها وحجمها وسبل الإشراف عليها والجهة المسؤولة عن ذلك"، مبيناً أنه "طالبنا بوجود قوات مدنية إلى جانب التحالف الدولي في المعابر الحدودية، ومن بين النقاط السبع هناك ثلاث نقاط محل خلاف بين الجانبين".

يشار إلى أن الحشد الشعبي والجيش العراقي شنا في 16-10-2017 هجوماً على مناطق كوردستان وتمكنا من بسط السيطرة على مناطق عدة منها كركوك وطوزخورماتو، وبعد صدور قرار من العبادي بوقف التحركات العسكرية بدأت المفاوضات بين وفدين عسكريين تابعين لإقليم كوردستان والحكومة العراقية بمشاركة أمريكية، ورغم عقد العديد من الاجتماعات لكن لم يتم التوصل حتى الآن لأي اتفاق نهائي.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6954 ثانية