رسالة شكر الى قناة عشتار الفضائية وموقعها الالكتروني من السيد عزيز عبد النور / لندن      كهنة الكنائس المسيحية في الجزيرة والفرات يطالبون الإدارة الذاتية بالتراجع عن قرار إغلاق المدارس      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل وفدًا من الكنيسة السريانية الهندية في البحرين      حكومة هذا البلد تخاف من المسيحيين كثيراً وبدأت بهدم الكنائس بطريقة هستيرية      في ذكرى ميلاده ال 70 مازال المطران يوحنا إبراهيم مطران حلب للسريان مغيباً قسراً      كنيسة المشرق الاشورية تحتفل بمناسبة تذكار القديسة مريم العذراء، في بغداد      كنيسة الصليب الأرمنية في أختامار على القائمة الدائمة لليونسكو      أحتفال كنسي تراتيلي لتذكار القديسة مريم العذراء برعية الكرسي الأسقفي لكنيسة المشرق الآشورية – ستوكهولم – السويد      شاهد .. المسيحيون في بغداد يحيون قداس تذكار مريم العذراء      قرى الآشوريين في سوريا "خاوية على عروشها"      إعادة فتح طريق أربيل - كركوك رسميًا      واشنطن تصنف الخطر في العراق "درجة رابعة" وتحذر رعاياها من السفر      في تحد لترامب، إيران تكشف عن "طائرة مقاتلة جديدة محلية الصنع"      "عكس ما كنا نتوقع" المقتنيات الثمينة تضر بجاذبيتك      رقم تاريخي مزدوج لميسي بافتتاح الليغا      البابا فرنسيس في عيد القديس ستانيسلاو كوستكا: القداسة هدف كل حياة مسيحية      تقارير: ايران استبعدت العبادي من التنافس على رئاسة الوزراء      حكومة إقليم كوردستان تعلن عن تسهيلات للسياح العراقيين      أجواء الحزن تلقي بظلالها على بداية رونالدو مع يوفنتوس      خفض تصنيف تركيا.. والليرة تواصل انهيارها
| مشاهدات : 1181 | مشاركات: 0 | 2017-11-04 10:38:36 |

اللجنة العالمية للحوار الرسمي بين الكنائس الأرثوذكسية الشرقية والكنيسة الأنكليكانية تعقد اجتماعها السادس في مقرّ كاتدرائية القديس باتريك

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الارثوذكس/

في الفترة الممتدّة من 23 إلى 28 تشرين الأوّل 2017، عقدت اللجنة العالمية للحوار الرسمي بين الكنائس الأرثوذكسية الشرقية والكنيسة الأنكليكانية، اجتماعها السادس في مقرّ كاتدرائية القديس باتريك، دبلن – إيرلندا.
مثّل الكنيسة السريانية السريانية في هذا اللقاء نيافة المطران مار بوليكربوس أوكين أيدين النائب البطريركي في هولندا، والربان روجيه-يوسف أخرس مدير دائرة الدراسات السريانية في البطريركية السريانية الأرثوذكسية.

خلال اللقاء، أنجز المجتمعون نصّ اتّفاقهم الذي بدأوه قبل ثلاث سنوات حول انبثاق الروح القدس وعمله في الكنيسة. ويوم السادس والعشرين من تشرين الأوّل، وفي احتفال ليتورجي مهيب في كاتدرائية كنيسة المسيح، تمّ توقيع الاتّفاق رسميًّا وقد وقّعه عن العائلة الأرثوذكسية الشرقية نيافة الأنبا بيشوي دمياط وكفر الشيخ ورئيس دير الشهيدة دميانة بالبراري وعن العائلة الأنكليكانية نيافة المطران غريغوري كاميرون، من كنيسة وايلز. وبذلك، يُعتبَر الاتّفاق مرفوعًا الآن إلى السلطات المسؤولة في الكنائس المشاركة في الحوار للنظر فيه وإجراء ما يلزم.

بعد ذلك، انتقلت اللجنة لدراسة الموضوع التالي المدرج على أجندة الحوار وهو السلطة في الكنيسة. فقُدِّمتْ دراسات متخصّصة في أربعة محاور: عدد المجامع المسكونية، تأويل مجمع خلقيدونية، معنى الحرومات، وسلطة الكتاب المقدّس والتقليد.
واتّفق المجتمعون على تمحيص هذه المواضيع في الاجتماع القادم المزمع عقده بين 22-27 تشرين الأول 2018، في بيروت – لبنان، بضيافة بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس.
في نهاية الاجتماع، قدّمت اللجنة الشكر لله الثالوث، الآب والابن والروح القدس، من أجل الفهم المتبادل بين مكوّناتها وروح الأخوّة التي اختبرتها خلال اللقاء وهي تتطلّع بشوق إلى متابعة عملها.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3684 ثانية