البطريرك الكلداني لويس ساكو: إعلاني كاردينالاً دعم كبير لكنيسة العراق      رئيس مجمع الكنائس الشرقية: التفاتة أبوية للكنيسة المتألمة في العراق      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في وزارة الخارجية الأمريكية      المدير التنفيذي للمرصد الآشوري لحقوق الإنسان يزور مديرية الثقافة السريانية في عنكاوا      مدير المرصد الآشوري يزور قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا بطريرك كنيسة المشرق الآشورية      المجلس الشعبي في امريكا يستقبل الناشط المدني كامل زومايا      غبطة البطريرك ساكو يتلقى التهاني من بطاركة الشرق والعديد من الشخصيات الكنسية والمدنية      مدير المرصد الآشوري لحقوق الإنسان يلتقي بمدير عام شؤون المسيحيين في إقليم كوردستان العراق      النتائج النهائية التفصيلية والخاصة باصوات مرشحي قوائم كوتا المسيحيين، حسب ما اعلنتها المفوضية العليا للانتخابات العراقية 2018      النتائج النهائية لكافة المحافظات والخاصة باصوات قوائم كوتا المسيحيين... والمجموع الكلي الخاص بكل القوائم، حسب ما اعلنتها المفوضية العليا للانتخابات العراقية 2018      وفدا الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني يجتمعان في بغداد      حمم بركان هاواي تتسرب إلى محطة للطاقة الحرارية      حجب الإنترنت عن الأطفال قد يعيق تطورهم      قبل نهائي الأبطال.. "يويفا" يعاقب ليفربول      البطريرك ساكو يحتفل بعيد القديسة ريتا في كنيسة سلطانة الوردية في الكرادة      الصدر خلال لقائه مع وفد الديمقراطي الكوردستاني: على الحكومة القادمة ان تحل جميع المشاكل العالقة مع الكورد      روسيا ستزود الأرض بالإنترنت      بوفون: أحتاج أسبوعا لحسم وجهتي      إعلان قداسة البابا بولس السادس والمطران أوسكار روميرو في 14 تشرين الأول 2018      هزتان أرضيتان تضربان مناطق حدودية بين إقليم كوردستان وكوردستان إيران
| مشاهدات : 1101 | مشاركات: 0 | 2017-11-04 10:38:36 |

اللجنة العالمية للحوار الرسمي بين الكنائس الأرثوذكسية الشرقية والكنيسة الأنكليكانية تعقد اجتماعها السادس في مقرّ كاتدرائية القديس باتريك

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الارثوذكس/

في الفترة الممتدّة من 23 إلى 28 تشرين الأوّل 2017، عقدت اللجنة العالمية للحوار الرسمي بين الكنائس الأرثوذكسية الشرقية والكنيسة الأنكليكانية، اجتماعها السادس في مقرّ كاتدرائية القديس باتريك، دبلن – إيرلندا.
مثّل الكنيسة السريانية السريانية في هذا اللقاء نيافة المطران مار بوليكربوس أوكين أيدين النائب البطريركي في هولندا، والربان روجيه-يوسف أخرس مدير دائرة الدراسات السريانية في البطريركية السريانية الأرثوذكسية.

خلال اللقاء، أنجز المجتمعون نصّ اتّفاقهم الذي بدأوه قبل ثلاث سنوات حول انبثاق الروح القدس وعمله في الكنيسة. ويوم السادس والعشرين من تشرين الأوّل، وفي احتفال ليتورجي مهيب في كاتدرائية كنيسة المسيح، تمّ توقيع الاتّفاق رسميًّا وقد وقّعه عن العائلة الأرثوذكسية الشرقية نيافة الأنبا بيشوي دمياط وكفر الشيخ ورئيس دير الشهيدة دميانة بالبراري وعن العائلة الأنكليكانية نيافة المطران غريغوري كاميرون، من كنيسة وايلز. وبذلك، يُعتبَر الاتّفاق مرفوعًا الآن إلى السلطات المسؤولة في الكنائس المشاركة في الحوار للنظر فيه وإجراء ما يلزم.

بعد ذلك، انتقلت اللجنة لدراسة الموضوع التالي المدرج على أجندة الحوار وهو السلطة في الكنيسة. فقُدِّمتْ دراسات متخصّصة في أربعة محاور: عدد المجامع المسكونية، تأويل مجمع خلقيدونية، معنى الحرومات، وسلطة الكتاب المقدّس والتقليد.
واتّفق المجتمعون على تمحيص هذه المواضيع في الاجتماع القادم المزمع عقده بين 22-27 تشرين الأول 2018، في بيروت – لبنان، بضيافة بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس.
في نهاية الاجتماع، قدّمت اللجنة الشكر لله الثالوث، الآب والابن والروح القدس، من أجل الفهم المتبادل بين مكوّناتها وروح الأخوّة التي اختبرتها خلال اللقاء وهي تتطلّع بشوق إلى متابعة عملها.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9263 ثانية