ألاعلامي سامر ألياس يوقع اصداره الجديد      مسيحيو الشرق...الى اين؟ ندوة للطاشناق وكلمات شددت على وجود المسيحيين في الشرق الاوسط وقلق على مصيرهم في المنطقة      البطريرك ساكو يزور دولة رئيس مجلس النواب العراقي      السيد ججو يزور وكيل وزارة التربية للشؤون العلمية      مجلس الوزراء العراقي يناقش ابرز النقاط التي من شأنها الاسراع بعودة المسيحيين الى سهل نينوى      المسيحيون وخطر الانحسار في العراق      واشنطن تطلب مساعدة الأمم المتحدة في دعم المكونات الدينية بالعراق وخاصة المسيحيين والإيزيديين      احتفالية في بغديدا بمناسبة إعادة إعمار وتأهيل أثني عشر مدرسة وبناية لتربية الحمدانية      بيان حركة تجمع السريان في الذكرى الحادية عشر لاستشهاد مؤسسها الفقيد يشوع مجيد هداية ( رحمه الله )      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تستضيف اجتماعا ً تشاوريا ًلعدد من المنظّمات المدنية في اربيل      كوردستان تدعو بغداد لإنهاء اجراءاتها الانتقامية بعد حكم المحكمة الاتحادية      المرجعية الدينية تحذر من أزمة مياه حقيقية تهدد البلاد      ما هو عيد الشكر وكيف نشأ في أمريكا؟      استخدام "الكأس المقدسة" لمحاربة السرطان      نجم مانشستر يونايتد إلى المحكمة بسبب "حذائه"      مقررات رئاسة ICRIM&CHROME المنعقد للفترة من 16 - 20 تشرين الثاني 2017      تدفقات نفط كردستان العراق أدنى من نصف مستواها الطبيعي      فيديو: جادة الشانزليزيه تتزين بالأضواء احتفالا بأعياد الميلاد ورأس السنة      إطلاق "عمليات الصحراء الكبرى" في العراق      العراق يتطلع لخط أنابيب للغاز يمتد إلى الكويت
| مشاهدات : 855 | مشاركات: 0 | 2017-11-04 10:38:36 |

اللجنة العالمية للحوار الرسمي بين الكنائس الأرثوذكسية الشرقية والكنيسة الأنكليكانية تعقد اجتماعها السادس في مقرّ كاتدرائية القديس باتريك

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الارثوذكس/

في الفترة الممتدّة من 23 إلى 28 تشرين الأوّل 2017، عقدت اللجنة العالمية للحوار الرسمي بين الكنائس الأرثوذكسية الشرقية والكنيسة الأنكليكانية، اجتماعها السادس في مقرّ كاتدرائية القديس باتريك، دبلن – إيرلندا.
مثّل الكنيسة السريانية السريانية في هذا اللقاء نيافة المطران مار بوليكربوس أوكين أيدين النائب البطريركي في هولندا، والربان روجيه-يوسف أخرس مدير دائرة الدراسات السريانية في البطريركية السريانية الأرثوذكسية.

خلال اللقاء، أنجز المجتمعون نصّ اتّفاقهم الذي بدأوه قبل ثلاث سنوات حول انبثاق الروح القدس وعمله في الكنيسة. ويوم السادس والعشرين من تشرين الأوّل، وفي احتفال ليتورجي مهيب في كاتدرائية كنيسة المسيح، تمّ توقيع الاتّفاق رسميًّا وقد وقّعه عن العائلة الأرثوذكسية الشرقية نيافة الأنبا بيشوي دمياط وكفر الشيخ ورئيس دير الشهيدة دميانة بالبراري وعن العائلة الأنكليكانية نيافة المطران غريغوري كاميرون، من كنيسة وايلز. وبذلك، يُعتبَر الاتّفاق مرفوعًا الآن إلى السلطات المسؤولة في الكنائس المشاركة في الحوار للنظر فيه وإجراء ما يلزم.

بعد ذلك، انتقلت اللجنة لدراسة الموضوع التالي المدرج على أجندة الحوار وهو السلطة في الكنيسة. فقُدِّمتْ دراسات متخصّصة في أربعة محاور: عدد المجامع المسكونية، تأويل مجمع خلقيدونية، معنى الحرومات، وسلطة الكتاب المقدّس والتقليد.
واتّفق المجتمعون على تمحيص هذه المواضيع في الاجتماع القادم المزمع عقده بين 22-27 تشرين الأول 2018، في بيروت – لبنان، بضيافة بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس.
في نهاية الاجتماع، قدّمت اللجنة الشكر لله الثالوث، الآب والابن والروح القدس، من أجل الفهم المتبادل بين مكوّناتها وروح الأخوّة التي اختبرتها خلال اللقاء وهي تتطلّع بشوق إلى متابعة عملها.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5908 ثانية