المجلس الشعبي يشارك في حوار حول مستقبل المسيحية والتعددية في العراق بجامعة جورج تاون في واشنطن      النائب رائد اسحق يطالب بتضمين الموازنة التخصيصات المالية اللازمة لتعويض الدرجات الوظيفية الشاغرة من المكون المسيحي وتعويض المتضررين من جراء داعش      الخوري ايوب اسطيفان يحاضر في ذكرى الملفان نعوم فائق في النادي الآثوري في نورشوبينغ      كاردينال النمسا لـ " الأقباط متحدون " : الكنيسة متألمة لأوضاع المسيحيين ولكنها متفائلة      البطريرك يونان: السريان مكوّن اساسي في صلب نشأة لبنان يجب تمثيلهم في النيابة ووظائف الفئة الاولى      البطريرك ساكو يستقبل مجموعة من الدبلوماسيين      كنيسة مار ماري الرسول تقيم دورة بعنوان "ثلاث خطوات للقاء يسوع" / بغداد      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية حول اوضاع المسيحيين العراقيين في السفارة الهنغارية في واشنطن      بفعل الهجرة المستمرة .. هل تفرغ المنطقة العربية من ابنائها المسيحيين ؟      وكيل وزير وزارة الثقافة والشباب يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      كوردستان: حل خلافنا مع بغداد ليس مستحيلا وملف عفرين "رباعي التعقيد"      عملية أمنية عراقية بعد مقتل 27 من الحشد في كركوك      حظر رفع علم كوردستان في كركوك      كريستيانو رونالدو يعادل رقم أسطورة الريال راؤول      منها "الجزر يقوي النظر والـ 5 حواس".. معلومات خاطئة عن الجسم      حكومة كوردستان تعلن نتائج اجتماعها مع العبادي في ميونخ      صحيفة سعودية: ألواح طينية لتاريخ الطب في الإمبراطورية الآشورية      أغنى 10 أشخاص في العالم لعام 2018      ميسي يواصل هوايته بتحطيم الأرقام القياسية      البابا يسمح للأساقفة الذين بلغوا سن الـ75 من العمر بالإستمرار بالخدمة
| مشاهدات : 1008 | مشاركات: 0 | 2017-11-04 10:38:36 |

اللجنة العالمية للحوار الرسمي بين الكنائس الأرثوذكسية الشرقية والكنيسة الأنكليكانية تعقد اجتماعها السادس في مقرّ كاتدرائية القديس باتريك

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الارثوذكس/

في الفترة الممتدّة من 23 إلى 28 تشرين الأوّل 2017، عقدت اللجنة العالمية للحوار الرسمي بين الكنائس الأرثوذكسية الشرقية والكنيسة الأنكليكانية، اجتماعها السادس في مقرّ كاتدرائية القديس باتريك، دبلن – إيرلندا.
مثّل الكنيسة السريانية السريانية في هذا اللقاء نيافة المطران مار بوليكربوس أوكين أيدين النائب البطريركي في هولندا، والربان روجيه-يوسف أخرس مدير دائرة الدراسات السريانية في البطريركية السريانية الأرثوذكسية.

خلال اللقاء، أنجز المجتمعون نصّ اتّفاقهم الذي بدأوه قبل ثلاث سنوات حول انبثاق الروح القدس وعمله في الكنيسة. ويوم السادس والعشرين من تشرين الأوّل، وفي احتفال ليتورجي مهيب في كاتدرائية كنيسة المسيح، تمّ توقيع الاتّفاق رسميًّا وقد وقّعه عن العائلة الأرثوذكسية الشرقية نيافة الأنبا بيشوي دمياط وكفر الشيخ ورئيس دير الشهيدة دميانة بالبراري وعن العائلة الأنكليكانية نيافة المطران غريغوري كاميرون، من كنيسة وايلز. وبذلك، يُعتبَر الاتّفاق مرفوعًا الآن إلى السلطات المسؤولة في الكنائس المشاركة في الحوار للنظر فيه وإجراء ما يلزم.

بعد ذلك، انتقلت اللجنة لدراسة الموضوع التالي المدرج على أجندة الحوار وهو السلطة في الكنيسة. فقُدِّمتْ دراسات متخصّصة في أربعة محاور: عدد المجامع المسكونية، تأويل مجمع خلقيدونية، معنى الحرومات، وسلطة الكتاب المقدّس والتقليد.
واتّفق المجتمعون على تمحيص هذه المواضيع في الاجتماع القادم المزمع عقده بين 22-27 تشرين الأول 2018، في بيروت – لبنان، بضيافة بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس.
في نهاية الاجتماع، قدّمت اللجنة الشكر لله الثالوث، الآب والابن والروح القدس، من أجل الفهم المتبادل بين مكوّناتها وروح الأخوّة التي اختبرتها خلال اللقاء وهي تتطلّع بشوق إلى متابعة عملها.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6403 ثانية