المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يوقع ميثاق الشرف الانتخابي      فيديو / لبعض مداخلات النائب رائد اسحق في جلسات مجلس النواب      الهيئة الوطنية للاستثمار ... توقف المشاريع الاستثمارية في برطلة      البطريرك ساكو يحضر حفل توقيع كتاب للمونسنيور بيوس قاشا      غبطة البطريرك يونان يستقبل الأمين العام المساعد للأعمال البابوية في مجمع تبشير الشعوب في الفاتيكان      السرياني العالمي استقبل الرمغفار، لتطوير العلاقات لمصلحة القضايا المحقة للشعبين الارمني والسرياني      الاتحـاد الآشـوري العـالمـي فـي ألمـانيـا يحـيي الذكـرى الـ ٥٠ لتـأسـيسـه      النائب رائد اسحق والاب يعقوب سعدي يزوران قائد شرطة نينوى      لقاء حول اطلاق موقع Mesopotamia للحفاظ على التراث المسيحي والايزيدي      قداسة البطريرك أفرام الثاني يوقع على نداء صنع السلام لرؤساء الكنائس إزاء الأوضاع في الشرق الأوسط      تصنيف جديد لأفضل جنسية.. تعرف على مكان العراق فيه      إيران تهدد بـ"إجراءات جذرية" إن تخلى ترامب عن الاتفاق      احتفالا باليوم العالمي للأرض.. نصائح للمحافظة على البيئة      "أفاتار".. 4 أجزاء جديدة في طريقها إلى السينما      ميسي يعادل رقما تاريخيا عمره 68 عاما      نداء من الجالية العراقية للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات لتغيير ساعات انتخابات الخارج      البابا يستقبل مسؤولي وطلاب المعهد الإنجليزي في روما      وصول المبلغ الاميركي المخصص للبيشمركة الى اربيل      هل ينتظر العراق "زلزالاً مدمراً" خلال الفترة القادمة ؟      العراق يستأنف دفع تعويضات غزو صدام حسين للكويت وهذا هو المبلغ
| مشاهدات : 1060 | مشاركات: 0 | 2017-11-03 14:47:04 |

اعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي يبعثون رسالة الى العبادي

مبنى الكونكرس الامريكي. ارشيفية

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

ارسل عدد من اعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي، اليوم الجمعة، رسالة الى رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، مطالبين فيها بالعمل مع حكومة إقليم كوردستان للقضاء نهائيا على المخاوف من اندلاع الحرب.

واشار اعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي، في رسالتهم بأن "بدء المعارك بين القوات العراقية وقوات البيشمركة لن تصب في مصلحة اي طرف، لذلك نطالب الحكومة العراقية بالعمل مع حكومة إقليم كوردستان للقضاء نهائيا على المخاوف من اندلاع هذه الحرب".

مضيفين، "نتمنى ببدء الحوار عاجلاً مع حكومة إقليم كوردستان لحل المشاكل العالقة، إلا ان تواجد قوات الحشد الشعبي في المناطق المتنازع عليها يسبب لدينا مخاوف عدة، لذلك نطالب وبشدة بإخراجهم من هذه المناطق".

واوضح نواب مجلس الشيوخ الامريكي لرئيس الوزراء العراقي، "سنستمر بدعم حكومة قوية وحكم ذاتي لإقليم كوردستان، وحماية شعب كوردستان بجميع مكوناته هو امر مهم بالنسبة الينا، ونطالب بقبول تجميد نتائج الإستفتاء والبدء بالحوار مع اربيل، لأنه اصبح لدينا امتعاض عميق بسبب استعمال الاسلحة الامريكية ضد الكورد والأقليات الاخرى ".

وفيما يلي نص الرسالة..

نبعث هذه الرسالة اليكم على ضوء التقارير التي وصلتنا والتي تشير الى اندلاع معارك عنيفة بين القوات العراقية وقوات البيشمركة في شمال العراق خلال الاسابيع القليلة الماضية، حيث اننا نؤكد عن دعمنا للعراق الإتحادي الفيدرالي الديمقراطي، ونطالب منكم بالعمل مع حكومة إقليم كوردستان للقضاء نهائيا على المخاوف من اندلاع هذه الحرب، فبدء المعارك بين القوات العراقية وقوات البيشمركة لن تصب في مصلحة اي طرف.

اننا نعلم جيداً بأن الاستفتاء الاحادي الجانب التي قامت به حكومة اقليم كوردستان في شهر ايلول الماضي، اثر على وضع حكومتكم، واثر ايضاً على الحرب على تنظيم داعش، مع ذلك نحن نعلم جيداً الدعم الكبير التي قدمته حكومة اقليم كوردستان خلال السنوات الماضية والتصدي لتنظيم داعش، لذلك سوف نستمر نحن بدعم الحكم الذاتي وتقوية اقليم كوردستان في اطار العراق الاتحادي والفيدرالي.

ان حماية الشعب الكوردي في العراق والأقليات من المكونات الاخرى هو امر مهم بالنسبة الينا، نريد ان نكون مطمئنين على سلامة الأقليات، وان نتصدى لجميع انواع العنف، التي قد تؤدي الى فقدان السيطرة على الوضع، ووجود الحشد الشعبي المدعوم من قبل ايران في المناطق المتنازع عليها، وخصوصا في سهل نينوى سبب لدينا مخاوف عدة، وخصوصا في المجتمعات التي تتواجد بها الأقليات.

نطالب بشدة بإبعاد الحشد الشعبي من المناطق الحساسة، وفي المقابل ان يكون هناك شعور بأن افضل القوات هي القوات الامنية العراقية لحفظ الامن في هذه المناطق، وذلك بعد تدريب القوات الامنية العراقية، ولدينا امتعاض عميق بسبب استعمال الاسلحة الامريكية ضد الكورد والأقليات الاخرى، ونطالبكم بوقف التحركات العسكرية للقوات العراقية وقبول تجميد نتائج الإستفتاء والبدء بالحوار مع اربيل، ووضع ميكانيزما امنية مشتركة في المناطق المتنازع عليها، وحل مشكلة المنافذ الحدودية، والتي تؤثر كثيرا على الاستقرار في العراق.

نريد ايضاً ان نؤكد بأن الحرب على تنظيم داعش لم ينتهي بعد، ولهذا فأن حصول نزاعات بين كورد العراق مع الدولة، سيؤدي الى تأزيم الوضع اكثر واكثر، لذلك يجب ان تكون هناك علاقات مستقرة بين حكومة الإقليم والعراق لكي نصل الى نتائج ايجابية تصب في مصلحة بلدينا.

شكرا لقيادتكم واهتمامكم بحل هذه المشاكل
مع فائق احترامنا

رون جوهانسن، سيناتور امريكي

تیم کین، سيناتور امريكي

مارکو روبیو، سيناتور امريكي

جارینز ریسچ، سيناتور امريكي

کریس مورفی، سیناتۆری ئەمریکا

کوري غاردنەر، سيناتور امريكي

جون باراسو، سيناتور امريكي

جوني ئیزاكسون، سيناتور امريكي
 
مجلس الشيوخ الامريكي
واشنطن 
2017-11-2

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6208 ثانية