أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب      فيتو أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو
| مشاهدات : 1969 | مشاركات: 0 | 2017-11-03 14:47:04 |

اعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي يبعثون رسالة الى العبادي

مبنى الكونكرس الامريكي. ارشيفية

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

ارسل عدد من اعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي، اليوم الجمعة، رسالة الى رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، مطالبين فيها بالعمل مع حكومة إقليم كوردستان للقضاء نهائيا على المخاوف من اندلاع الحرب.

واشار اعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي، في رسالتهم بأن "بدء المعارك بين القوات العراقية وقوات البيشمركة لن تصب في مصلحة اي طرف، لذلك نطالب الحكومة العراقية بالعمل مع حكومة إقليم كوردستان للقضاء نهائيا على المخاوف من اندلاع هذه الحرب".

مضيفين، "نتمنى ببدء الحوار عاجلاً مع حكومة إقليم كوردستان لحل المشاكل العالقة، إلا ان تواجد قوات الحشد الشعبي في المناطق المتنازع عليها يسبب لدينا مخاوف عدة، لذلك نطالب وبشدة بإخراجهم من هذه المناطق".

واوضح نواب مجلس الشيوخ الامريكي لرئيس الوزراء العراقي، "سنستمر بدعم حكومة قوية وحكم ذاتي لإقليم كوردستان، وحماية شعب كوردستان بجميع مكوناته هو امر مهم بالنسبة الينا، ونطالب بقبول تجميد نتائج الإستفتاء والبدء بالحوار مع اربيل، لأنه اصبح لدينا امتعاض عميق بسبب استعمال الاسلحة الامريكية ضد الكورد والأقليات الاخرى ".

وفيما يلي نص الرسالة..

نبعث هذه الرسالة اليكم على ضوء التقارير التي وصلتنا والتي تشير الى اندلاع معارك عنيفة بين القوات العراقية وقوات البيشمركة في شمال العراق خلال الاسابيع القليلة الماضية، حيث اننا نؤكد عن دعمنا للعراق الإتحادي الفيدرالي الديمقراطي، ونطالب منكم بالعمل مع حكومة إقليم كوردستان للقضاء نهائيا على المخاوف من اندلاع هذه الحرب، فبدء المعارك بين القوات العراقية وقوات البيشمركة لن تصب في مصلحة اي طرف.

اننا نعلم جيداً بأن الاستفتاء الاحادي الجانب التي قامت به حكومة اقليم كوردستان في شهر ايلول الماضي، اثر على وضع حكومتكم، واثر ايضاً على الحرب على تنظيم داعش، مع ذلك نحن نعلم جيداً الدعم الكبير التي قدمته حكومة اقليم كوردستان خلال السنوات الماضية والتصدي لتنظيم داعش، لذلك سوف نستمر نحن بدعم الحكم الذاتي وتقوية اقليم كوردستان في اطار العراق الاتحادي والفيدرالي.

ان حماية الشعب الكوردي في العراق والأقليات من المكونات الاخرى هو امر مهم بالنسبة الينا، نريد ان نكون مطمئنين على سلامة الأقليات، وان نتصدى لجميع انواع العنف، التي قد تؤدي الى فقدان السيطرة على الوضع، ووجود الحشد الشعبي المدعوم من قبل ايران في المناطق المتنازع عليها، وخصوصا في سهل نينوى سبب لدينا مخاوف عدة، وخصوصا في المجتمعات التي تتواجد بها الأقليات.

نطالب بشدة بإبعاد الحشد الشعبي من المناطق الحساسة، وفي المقابل ان يكون هناك شعور بأن افضل القوات هي القوات الامنية العراقية لحفظ الامن في هذه المناطق، وذلك بعد تدريب القوات الامنية العراقية، ولدينا امتعاض عميق بسبب استعمال الاسلحة الامريكية ضد الكورد والأقليات الاخرى، ونطالبكم بوقف التحركات العسكرية للقوات العراقية وقبول تجميد نتائج الإستفتاء والبدء بالحوار مع اربيل، ووضع ميكانيزما امنية مشتركة في المناطق المتنازع عليها، وحل مشكلة المنافذ الحدودية، والتي تؤثر كثيرا على الاستقرار في العراق.

نريد ايضاً ان نؤكد بأن الحرب على تنظيم داعش لم ينتهي بعد، ولهذا فأن حصول نزاعات بين كورد العراق مع الدولة، سيؤدي الى تأزيم الوضع اكثر واكثر، لذلك يجب ان تكون هناك علاقات مستقرة بين حكومة الإقليم والعراق لكي نصل الى نتائج ايجابية تصب في مصلحة بلدينا.

شكرا لقيادتكم واهتمامكم بحل هذه المشاكل
مع فائق احترامنا

رون جوهانسن، سيناتور امريكي

تیم کین، سيناتور امريكي

مارکو روبیو، سيناتور امريكي

جارینز ریسچ، سيناتور امريكي

کریس مورفی، سیناتۆری ئەمریکا

کوري غاردنەر، سيناتور امريكي

جون باراسو، سيناتور امريكي

جوني ئیزاكسون، سيناتور امريكي
 
مجلس الشيوخ الامريكي
واشنطن 
2017-11-2

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5637 ثانية