بيان صادر عن بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس      البطريرك ساكو يستقبل السيد مارك كرين مسؤول المساعدات الامريكية للأقليات في العراق      مسيحيو لبنان رقم صعب عام 2040      إدلب... "النصرة" الإرهابية تستولى على عقارات مسيحيين      البطريرك ساكو: أهمية السينودس تكمن في الروح والأمل الذي سيقدمه للشباب      مدير المرصد الآشوري لحقوق الانسان يشارك في ذكرى شهداء حزب القوات اللبنانية في لينشوبينغ السويدية      لويس مرقوس نائب رئيس منظمة حمورابي يتداول مع رئيس صندوق اعمار المناطق المتضررة بشأن الخدمات في قضاء الحمدانية " بغديدا"      رئيس أرمينيا آرمين ساركيسيان يقبل استقالة حكومة نيكول باشينيان      منظمة بيث نهرين بالتعاون مع مكتب سورويو تيفي العراق تقيم دورتها الاولى في تعليم اسس التصوير والاعلام في بغديدا      بعد اعادة التعمير، نوح يرجع للعيش تحت سقف بيته من جديد في كرمليس      محمد بن سلمان يفكِّر في شراء مانشستر يونايتد الإنكليزي.. وأسهم النادي تشهد ارتفاعاً كبيراً      البابا يستقبل فضيلة الإمام الأكبر شيخ جامع الأزهر أحمد الطيب      نيجيرفان بارزاني والحلبوسي يبحثان جهود تشكيل الحكومة العراقية الجديدة      رئيس الوزراء العراقي يعلن تشكيل الحكومة الإثنين المقبل      المتحدث باسم حكومة إقليم كوردستان: لن نبقي على الأدوية المزورة في أسواق الإقليم      "جنرال إلكتريك" مرجحة للفوز بعقد ضخم في العراق بعد تدخل واشنطن      كندا.. تشريع القنب الهندي للترفيه يدخل حيز التنفيذ      توقعات بالاتفاق على اسماء المرشحين للوزارات اليوم وترجيحات بـ”شغور” بعضها      ماذا سيحدث للإنسان لو أطلق رصاصة واحدة في الفضاء؟      برشلونة يسعى لترميم دفاعه بـ"صاحب الـ34 عاما"
| مشاهدات : 967 | مشاركات: 0 | 2017-10-31 11:40:22 |

7 طرق لمنع جفاف العين

 

عشتار تيفي كوم - msn /

هل تعاني من حكة، أو جفاف في العينين؟ سنعرفك على مجموعة من الأمور التي ستساعدك على الوقاية وتخفيف الأعراض فيما يلي:

الوقاية من جفاف العين

إليك مجموعة من الأمور اليومية التي إن قمت بها فإنك ستقي نفسك الإصابة بجفاف العين:

1- خذ قسطاً من الراحة بعيداً عن الشاشات

مع التقدم التكنولوجيا أصبحت أغلب اعمالنا اليومية مرتبطة بالشاشات والأجهزة الذكية وأجهزة المحمول وهذا قد يكون أحد أسباب ارهاق العيون ورفع خطر الاصابة بجفاف العين.

ينصح الأطباء ومختصو العيون بضرورة تجنب المكوث طويلاً أمام شاشة الحاسوب وأخذ قسط من الراحة لمدة دقيقة واحدة كل ساعة من شاشة الحاسوب على الأقل. ويوصي اخرون بأخذ الراحة كل 20 دقيقة والنظر لشي بعيد على مسافة 20 قدم لمدة 20 ثانية.   

 إذ ان النظر الى شيء قريب مثل شاشة الحاسوب او الهاتف قد يزيد الضغط على العين اكثر من النظر الى نقاط بعيدة.

2- استخدام قطرات العين المرطبة 

من يعاني من جفاف العين لابد وان يكون قد سمع بقطرات للعين خاصة تساهم في الترطيب. 

ننصحك باستخدام هذه القطرات ولكن بعيداً عن الأنواع التي تحوي المواد الحافظة وقد تؤدي إلى تهيج العين. ويجب المواظبة على استخدام هذه القطرات ووضعها كل بضع ساعات. 

3- تناول مصادر الأوميغا 3

يبدو ان فوائد الأوميغا 3 العديدة قد طالت صحة العين أيضاً! اذ تساعد الاوميغا3 او حبوب زيت السمك كما هي معروفة بتقليل الالتهابات في الجسم ومكافحتها، وخاصة التهابات العينين.

والتهاب العين قد يكون سببب رئيسي للجفاف لذا فحرصك على تناول الاوميغا 3 سواء من مصادرها الطبيعية كالأسماك والمكسرات والزيوت النباتية، أو من خلال تناول مكملاتها الغذائية.

4- خذ راحة من العدسات اللاصقة

قد يكون ارتداء العدسات اللاصقة أحد الأسباب الرئيسية لجفاف العيون، لذا إن لم يكن هناك حاجة لارتدائها كما في بعض الاغراض التجميلية فإننا ننصحك بتجنب ذلك.

في حال كنت بحاجة لارتداء العدسات طوال اليوم أو خلال العمل، فننصحك فور الوصول الى المنزل بإزالتهما وأخذ قسطاً من الراحة. وبالتأكيد تجنب الاستحمام بهما كما قد يفعل البعض.

5- تأكد من أن البيئة المحيطة ليست هي السبب

أحياناً العيش في الاماكن الجافة قد يكون هو السبب في إصابة الأعين بالجفاف. خاصة في فصل الشتاء حيث يكثر استخدام انظمة التدفئة التي بدورها قد تؤدي الى جعل بيئة العمل أو المنزل جافة وبالتالي تزيد من جفاف العين.

حاول قدر الإمكان ان تحافظ على وجودك في بيئة سليمة ومريحة مع استخدام قطرات العين المرطبة.

6-  تأكد من أن دواؤك لا يسبب الجفاف

بعض انواع الأدوية قد تكون سبباً للإصابة بجفاف العين، مثل بعض انواع حبوب منع الحمل وتنظيم الدورة الشهرية.

أو ادوية مضادات الهيستامين المستخدمة في علاج الحساسية، اذ انها مصممة لتجفيف الجيوب الانفية، وبالتالي فقد ترفع خطر الاصابة بجفاف العين أيضاً. 

في هكذا حالات ننصحك باستشارة الطبيب حول أفضل الأنواع والبدائل التي قد تكون أقل جفيفاً للعين.

- تعلم كيفية تدليك العين

توجد حركات بسيطة لتدليك العين قد تساعد على اراحتهما وتقليل الجفاف:

* افرك يديك لتسخينهما ثم ضع كف يديك على عينيك بشكل كامل مع وضع المرفقين على الطاولة. خذ نفس عميق وحاول تحريك كفي يديك مع الحفاظ على ثباتهما الى الاعلى مع ضغط خفيف على العينين. 

* استخدام الإبهام لتدليك منطقة الحاجب ابدء من بين الحاجبين اغلق عينيك ثم انتقل الى كل عين ودلكهما بلطف مع ضغط خفيف، افتح عينيك وخذ نفساً عميقاً.

إجراء هكذا حركات بين الفينة والأخرى يساعد على إراحة العينين.

7- أسباب جفاف العين

العديد من الأسباب قد تكون فيما وراء ذلك:

الحساسية

تلوث الهواء

الظروف الجوية وتقلبات الطقس.

الا أن هناك أيضاً مجموعة من العوامل المحفزة للإصابة بالمشكلة طمث التقدم في العمر  ومرحلة ما بعد انقطاع الطمث التي تصبح فيها أكثر عرضة للمعانة من جفاف مزمن في العين. 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2342 ثانية