بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فيديو.. كلمة قداسة البطريرك مار آوا الثالث في الجلسة الافتتاحية للمجمع ‏السنهاديقي - ‏22 نيسان 2024‏/ أربيل‏      "الإتّحاد السرياني" أحيا ذكرى الإبادة الجماعية "سيفو" بحضور فاعليات سياسية وروحية وأمنية/ لبنان      قسم الدراسة السريانية لتربية الرصافة الثانية يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي التربية المسيحية في بغداد      بالصور.. امسية تراتيل لأبناء مركز التربية الدينية بعنوان (نرتل ونسبح معاً لتكون غاية ايماننا،خلاص نفوسنا) - كنيسة ام النور/عينكاوا      البيان المشترك الذي أصدرته بطريركيتا أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس والروم الأرثوذكس في الذكرى السنوية ‏الحادية عشرة لخطف مطراني حلب      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي      حقوق الانسان في البصرة تدعو المجلس لعقد جلسة طارئة بشأن "التلوث"      أرسنال "يسحق" تشلسي ويتصدر الدوري الإنجليزي      بوتين: مستعدون للتعاون دوليا من أجل نظام عالمي جديد متعدد الأقطاب      برشلونة: قد نطلب إعادة مباراتنا ضد الريال      حقيقة ارتباط صحة القلب والكليتين بالسيطرة على السكري من النوع 2      الرئيس بارزاني وأردوغان يؤكدان على تعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان والعراق وتركيا في مختلف المجالات      مركز أبحاث تركي: طريق التنمية شريان الحياة لدول الخليج والعراق.. ما موقف إيران؟
| مشاهدات : 2887 | مشاركات: 0 | 2017-10-24 09:48:09 |

القوى السياسية لشعبنا تبحث المستجدات السياسية وتؤكد على استحداث إقليم في سهل نينوى

 

عشتار تيفي كوم/

عقدت القوى السياسية لشعبنا اجتماعاً في مقر المكتب السياسي لحزب بيت نهرين الديمقراطي في عنكاوا بأربيل لمناقشة المستجدات السياسية الأخيرة بين بغداد وأربيل وأوضاع شعبنا في الإقليم وسهل نينوى، هذا نصه:

بيان

اجتمعت القوى السياسية الكلدانية السريانية الآشورية، الاثنين 23 تشرين الأول 2017، بغية مناقشة ودراسة المستجدات السياسية بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان، ووضع المناطق المتنازع عليها بموجب المادة الدستورية 140، وكذلك الانتهاكات التي وقعت بحق المواطنين إثر هذه الأحداث الأخيرة.

ففي الوقت الذي ندعو جميع الأحزاب السياسية في العراق الى الرؤية الانسانية والوطنية الكاملة والدفع بهذا الاتجاه، نناشد حكومة المركز وحكومة الإقليم الى الركون للحوار الجاد دون شروط مسبقة والاستناد الى مواد الدستور وعدم اللجوء الى استخدام القوة العسكرية في حل المشاكل العالقة حفاضاً على سلامة الكل، بحيث يكون الحوار لغة السلام لحل كافة الخلافات بين الجانبين وتجنب التصعيد بأي شكل من الأشكال.

وبذات الوقت نطالب بأن يتم الشروع في تحقيق مطالب شعبنا الكلداني السرياني الآشوري، لا سيما في سهل نينوى وإقليم كردستان العراق كما يلي:

  1. تفعيل قرار استحداث محافظة سهل نينوى وتشريعه بأسرع وقت وترقيته الى إقليم بموجب المادة الدستورية 119 وبالتأكيد على وثيقة مؤتمر بروكسل الصادرة في 28-30 حزيران 2017. علماً إن مجلس الوزراء العراقي أقر في كانون الثاني 2014 مشروع استحداث محافظة سهل نينوى من حيث المبدأ.
  2. رفض رفضاً قاطعاً تقسيم سهل نينوى وإلغاء كافة الخنادق والسواتر الترابية وإبعاده عن دائرة الصراع السياسي والعسكري.
  3. تمكين شعبنا الكلداني السرياني الآشوري لإدارة أمنه الذاتي في قراه وبلداته في سهل نينوى ومشاركة قواه السياسية في أية قرارات تخص السهل ومستقبله.
  4. التأكيد على إزالة التغيير الديموغرافي الحاصل في قرى وبلدات سهل نينوى ومنع حدوثه مجدداً بأي شكل أو مظهر من المظاهر.
  5. التأكيد على ضمان حقوق شعبنا في إقليم كردستان.

الأحزاب:

- اتحاد بيث نهرين الوطني

- المنبر الديمقراطي الكلداني

- حركة تجمع السريان

- المجلس القومي الكلداني

- قائمة الوركاء

- حركة المسيحيين الديمقراطية

- المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري

- حزب بيت نهرين الديمقراطي.

23 تشرين الأول 2017













أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6540 ثانية