الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024.      صور.. رتبة غسل أقدام التلاميذ - كنيسة الصليب المقدس للأرمن الأرثوذكس/ عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس خميس الفصح ورتبة غسل أقدام التلاميذ في كنيسة عذراء فاتيما، جونيه – كسروان، لبنان      البطريرك ساكو في قداس الفصح في قرية هزارجوت: غسل الارجل يرمز الى غسل القلوب      المديرية العامة للدراسة السريانية تفتتح معرضا للرسم والخط والزخرفة باللغة السريانية في محافظة البصرة      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      "يورو 2024".. اليويفا يدرس مشكلة تؤرق بال المدربين      البابا فرنسيس: لنطلب من الرب نعمة ألا نتعب من طلب المغفرة      الإبداع والتميز مع الشابة العراقيّة فبيانا فارس      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"
| مشاهدات : 1664 | مشاركات: 0 | 2017-10-24 09:47:20 |

أبناء النهرين: تصريح حول اختيار أعضاء المفوضية العليا المستقلة للانتخابات

 

عشتار تيفي كوم/

صوّت مجلس النواب العراقي يوم الاثنين 23 تشرين الأول 2017 على التشكيلة الجديدة للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات (والتي تضم تسعة أعضاء) بعد جولات عديدة من الشد والجذب بين الكتل السياسية.. والتي طال أمدها، وذلك لتحقق كل منها تمثيلا مُرضيا لها في المفوضية سواءً كان ذلك على الأساس الطائفي أو الحزبي.

 وبذلك فقد أضاف مجلس النواب العراقي إلى رصيده رقما آخر في المحاصصة الطائفية والحزبية، وتمخضت عنه مفوضية انتخابات ستؤتمن على صوت الناخب العراقي عندما يدلي به في الانتخابات المقبلة!!. وإن ذلك سينعكس حتما على أدائها وبالتالي على نزاهة وشفافية العملية الانتخابية.

 من جهة أخرى، فقد كان تمثيل المكونات في هذه المفوضية أمرا يبعث على السخرية بكل معنى الكلمة، حيث تم التصويت على ممثلين اثنين أحدهما للمكون الكلدوآشوري السرياني (المسيحي) والآخر للمكون التركماني، لكن.. على أن لا يحق لهما التصويت في جلسات المفوضية !!!.

 هنا نقول:

أولا: إن هذا التعاطي مع شعبنا من قبل مجلس النواب العراقي لهو مخالفة دستورية واضحة، حيث أوصى الدستور النافذ بضمان تمثيل المكونات وفق مبدأ المساواة (المادة 14) ولكن ليس بهذه الطريقة من التمثيل الذي ينطوي على معنى اعتبارنا مواطنون من الدرجة الثانية، مع الكثير من الانتقاص من شعبنا بكل ما يملك من أصالة وتاريخ عريق في بلده العراق.

 ثانيا: إن مجلس النواب العراقي بتصرفه هذا يوحي.. لا بل يؤكد على أن شعبنا إما فاقد الأهلية أو معاق، لذا وجب وضعه تحت الوصاية بمنعه من التصويت في المفوضية.

 ثالثا: كان الأجدر بممثلي شعبنا في مجلس النواب أن يرفضوا هذا التمثيل المهين لشعبنا، وأن يتنازلوا عنه، حيث ما الفائدة من ممثل لشعبنا في هيئة.. لا صوت له فيها.

 رابعا: إن هذا التعامل مع شعبنا وبهكذا نظرة دونية هو الذي يدفع به نحو اليأس والقنوط، ومن ثم الهروب من واقعه المرير هذا نحو المهاجر، يُضاف إلى ذلك المستوى الخجول من التصدي من قبل ممثلي شعبنا قياسا بمستوى معاناته من تهميش وإقصاء.

 أخيرا.. نطالب رئاسة الجمهورية، وكذلك الأمم المتحدة كونها المؤسسة الدولية الراعية للديمقراطية وحقوق الإنسان، بالتدخل لإيقاف هكذا استهزاء بشعبنا، وإلغاء هذا التمثيل أو تعديله بحيث يكون أسوة بباقي أعضاء المفوضية وبكامل الصلاحيات.

 

 حزب أبناء النهرين

الاثنين 23 تشرين الأول 2017










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6679 ثانية