أعمال لجنة متابعة توصيات مؤتمر العلامة جبرائيل القرداحي للدراسات السريانية      ما هي خطة نائب الرئيس الأمريكي للحفاظ على الأقليات المسيحية في الشرق      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري تزور قرية بخلوجة      نيجيرفان بارزاني: المسيحيون جزء لا يتجزأ من مجتمعنا      اجراء قرعة لتحديد ارقام الكيانات المشاركة في انتخابات برلمان كوردستان بدورته الخامسة للعام 2018      انتهاء اعمال المرحلة الاولى من مشروع مركز الرحمة الالهية الرعوي في سيكانيان - كركوك      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تعقد ورشة تدريبية في الموصل لتعزيز الحريات الدينية وتحقيق الاستقرار المجتمعي والسلم الاهلي      ممثلة إتحاد النساء الآشوري تشارك في الجلسة النقاشية حول استراتيجية التطرف العنيف في نينوى      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في ممثلية حكومة إقليم كوردستان في واشنطن      غبطة البطريرك يونان يقدّم التعازي للبطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بوفاة شقيقته، ويترأس رتبة الجنّاز بطلب من البطريرك الراعي      نيجيرفان البارزاني: الأيام الصعبة تشرف على نهايتها وإقليم كوردستان مقبل على أفق مضيء      الأمم المتحدة تطالب أستراليا بالكف عن فصل عائلات مهاجرين      شاهد .. ما قصة ظهور سيارة صدام حسين الـ"بنتلي" النادرة في الولايات المتحدة      متظاهرو العراق يرفعون سقف المطالب ويحددون 12 نقطة بوساطة السيستاني في 3 ايام      مشجعو كأس العالم أنفقوا أكثر من 1.5 مليار دولار في روسيا      اكتشاف موقع مسيحي قديم ومدينة جديدة في مصر ولكن بطريقة غريبة      الكنيسة المارونية في لبنان تحتفي بذخائر مارينا، أول قديسة لبنانية      غبطة البطريرك يونان يقوم بالخلط الأول للمواد الأساسية المكوّنة للميرون، ويبدأ بطبخها، تمهيداً للإحتفال بطقس تقديس الميرون      الحليب كامل الدسم طريقك إلى حياة طويلة (دراسة)      لقطة المونديال.. هل سرق بوتن ميدالية ذهبية؟
| مشاهدات : 776 | مشاركات: 0 | 2017-10-23 10:17:54 |

إكتشاف في نهر الـ"راين" قد يغير بعض المفاهيم حول أصل البشر

 

عشتار تيفي كوم - اخبار الأن/

لم تتضارب الروايات والنظريات العلمية في شيء قدر تضاربها بشأن واحدة من أعقد القضايا، وهي عمر ونشأة وأصل الإنسان، هذا البحث المفتوح منذ مئات السنين، يترك الباب على مصراعيه أمام كم هائل من البيانات التي تتفق تارة وتختلف تارة أخرى.

وقد أعلن علماء آثار من ألمانيا يوم الأربعاء "18 تشرين الأول/ أكتوبر 2017" عن اكتشاف مجموعة من الأسنان في قاع نهر الراين بحسب ما ذكر متحف التاريخ الطبيعي في مدينة ماينز.

ويبدو أن الأسنان لاتنتمي إلى أي نوع من الأنواع التي اكتشفت في أوروبا وآسيا، وتشابه إلى حد كبير أسنان الهياكل العظيمة المعروفة بأسم لوسي "Australopithecus afarensis" وكذلك آردي "Ardipithecus ramidus" التي اكتشفت في إثيوبيا.

لكن هذه الأسنان الجديدة، التي عثر عليها في مدينة إبلشيم الألمانية بالقرب من ماينز، يزيد عمرها عن أربعة ملايين سنة على الأقل من الهياكل العظمية المكتشفة في أفريقيا، مما جعل العلماء يشعرون بالحيرة حين عثروا عليها، وأجلوا نشر تقريرهم لمدة عام لدراسة الاكتشاف بعمق. 

وسيقوم فريق متخصص من علماء الآثار بإجراء المزيد من الاختبارات على الأسنان التي تم العثورعليها. ونقلت صحيفة "ميركوريست" المحلية عن رئيس فريق الاستكشاف، هربرت لوتز، قوله إن "من الواضح أن الأسنان تعود لقرد". 

وأضاف: "خصائص هذه الأسنان تشابه الاكتشافات الأفريقية ولكنها أقدم منها بفترة تتراوح بين أربعة وخمسة ملايين سنة.. وهذا حظ كبير لنا وفي نفس الوقت هناك الكثير من الغموض".

وفى المؤتمر الصحفي الذى أُعُلن فيه عن الاكتشاف، توقع عمدة مدينة ماينز، مايكل إبلينغ، أن الاكتشاف سيجبر العلماء على إعادة النظر في  تاريخ البشرية المبكرة، قائلاً: "لا أريد أن أبالغ ولكنني أفترض أن علينا البدء في إعادة كتابة تاريخ البشرية بعد اليوم".

وفي سياق متصل، قال عالم الآثار في ولاية راينلاند بالاتينات، أكسيل فون بيرغ، لوسائل الإعلام إنه متأكد من أن الاكتشاف سوف يلقى الكثير من الاهتمام. وسيتم عرض الأسنان في المعرض الحكومي لولاية راينلاند بالاتينات في نهاية الشهر الحالي، ثم سيكون متاحة للزوار في متحف التاريخ الطبيعي في ماينز.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1792 ثانية