إنفوغرافيك.. أحداث مهدت لإفراغ الموصل من المسيحيين      الكنيسة في العراق تشدد على أهمية بناء علاقات جديدة مع الآخرين      بيان صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية بخصوص ضرورة تمثيل طائفة السريان الكاثوليك بوزير في الحكومة اللبنانية الجديدة      فريق مشترك من منظمة حمورابي لحقوق الانسان ومنظمة التضامن المسيحي الدولية يوزع منظومات تصفية وتحلية المياه المنزلية على 103 عائلة      اختتام الدورة التطويرية الحادية عشر لمعلمي ومدرسي اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية في بغداد      مشاركة راديو مريم عراق وأقليم كوردستان في مؤتمر راديو ماريا العالمي في أيطاليا      بالصور .... ابرشية اربيل الكلدانية وجمعية الكتاب المقدس والرابطة الكتابية في الشرق الاوسط يقيمون العمل الجماعي بحسب الكتاب المقدس/ كنيسة ام المعونة في عنكاوا      السيد بشير شمعون شعيا النائب الثاني لمجلس عشائر السريان / برطلي يشارك في ورشة عمل تتضمن خطة استراتيجية للسلام في سهل نينوى      بيان صادر عن بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس      البطريرك ساكو يستقبل السيد مارك كرين مسؤول المساعدات الامريكية للأقليات في العراق      أمن كوردستان يعلن القبض على مجموعة تهرب النفط ضمنها عناصر أمن      مخاوف من انتشار وباء الكوليرا في البصرة      ترامب يهدد باستدعاء الجيش وغلق الحدود مع المكسيك      وسط التوتر.. بوتن يحذر من "آفانغارد" الذي لا يمكن إيقافه      نافذة على سينودس الأساقفة: الترحيب بالمهاجرين هو التزام مسيحي      محمد بن سلمان يفكِّر في شراء مانشستر يونايتد الإنكليزي.. وأسهم النادي تشهد ارتفاعاً كبيراً      البابا يستقبل فضيلة الإمام الأكبر شيخ جامع الأزهر أحمد الطيب      نيجيرفان بارزاني والحلبوسي يبحثان جهود تشكيل الحكومة العراقية الجديدة      رئيس الوزراء العراقي يعلن تشكيل الحكومة الإثنين المقبل      المتحدث باسم حكومة إقليم كوردستان: لن نبقي على الأدوية المزورة في أسواق الإقليم
| مشاهدات : 828 | مشاركات: 0 | 2017-10-23 10:17:54 |

إكتشاف في نهر الـ"راين" قد يغير بعض المفاهيم حول أصل البشر

 

عشتار تيفي كوم - اخبار الأن/

لم تتضارب الروايات والنظريات العلمية في شيء قدر تضاربها بشأن واحدة من أعقد القضايا، وهي عمر ونشأة وأصل الإنسان، هذا البحث المفتوح منذ مئات السنين، يترك الباب على مصراعيه أمام كم هائل من البيانات التي تتفق تارة وتختلف تارة أخرى.

وقد أعلن علماء آثار من ألمانيا يوم الأربعاء "18 تشرين الأول/ أكتوبر 2017" عن اكتشاف مجموعة من الأسنان في قاع نهر الراين بحسب ما ذكر متحف التاريخ الطبيعي في مدينة ماينز.

ويبدو أن الأسنان لاتنتمي إلى أي نوع من الأنواع التي اكتشفت في أوروبا وآسيا، وتشابه إلى حد كبير أسنان الهياكل العظيمة المعروفة بأسم لوسي "Australopithecus afarensis" وكذلك آردي "Ardipithecus ramidus" التي اكتشفت في إثيوبيا.

لكن هذه الأسنان الجديدة، التي عثر عليها في مدينة إبلشيم الألمانية بالقرب من ماينز، يزيد عمرها عن أربعة ملايين سنة على الأقل من الهياكل العظمية المكتشفة في أفريقيا، مما جعل العلماء يشعرون بالحيرة حين عثروا عليها، وأجلوا نشر تقريرهم لمدة عام لدراسة الاكتشاف بعمق. 

وسيقوم فريق متخصص من علماء الآثار بإجراء المزيد من الاختبارات على الأسنان التي تم العثورعليها. ونقلت صحيفة "ميركوريست" المحلية عن رئيس فريق الاستكشاف، هربرت لوتز، قوله إن "من الواضح أن الأسنان تعود لقرد". 

وأضاف: "خصائص هذه الأسنان تشابه الاكتشافات الأفريقية ولكنها أقدم منها بفترة تتراوح بين أربعة وخمسة ملايين سنة.. وهذا حظ كبير لنا وفي نفس الوقت هناك الكثير من الغموض".

وفى المؤتمر الصحفي الذى أُعُلن فيه عن الاكتشاف، توقع عمدة مدينة ماينز، مايكل إبلينغ، أن الاكتشاف سيجبر العلماء على إعادة النظر في  تاريخ البشرية المبكرة، قائلاً: "لا أريد أن أبالغ ولكنني أفترض أن علينا البدء في إعادة كتابة تاريخ البشرية بعد اليوم".

وفي سياق متصل، قال عالم الآثار في ولاية راينلاند بالاتينات، أكسيل فون بيرغ، لوسائل الإعلام إنه متأكد من أن الاكتشاف سوف يلقى الكثير من الاهتمام. وسيتم عرض الأسنان في المعرض الحكومي لولاية راينلاند بالاتينات في نهاية الشهر الحالي، ثم سيكون متاحة للزوار في متحف التاريخ الطبيعي في ماينز.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5347 ثانية