اللاجئون المسيحيون في لبنان يرغبون بالعودة إلى إقليم كوردستان      النائبان رائد اسحق وعماد يوخنا يبحثان مع الامين العام لمجلس الوزراء عدد من المواضيع المتعلقة بالمكون المسيحي      تحت شعار ( لغتنا السريانية اصالة وتجدد ) حفل تخرج دورة مار افرام الرابعة عشرة لتعليم اللغة السريانية في قره قوش      بيان رسمي صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية: البطريرك يونان يوجّه رسالة تضامُن ودعم وتأييد إلى فخامة الرئيس العماد ميشال عون      منظمة بيث نهرين تفتتح معرضها الخامس للرسم ضمن مشروعها تحت عنوان ( دراسة نفسية الطفل المهجر من خلال الرسم )      في مشيكان امسية حوارية حول التعديلات على قانون الاحوال الشخصية      باسكال وردا رئيسة منظمة حمورابي لحقوق الانسان تشارك في اجتماع دعت اليه الوكالة الامريكية للتنمية الدولية      فيديو.. تقرير عن زيارة غبطة البطريرك ساكو لمعرض “مسيحيو الشرق” في باريس      بالصور.. افتتاح مزار مريم العذراء في ناحية مانكيش      شاكر سيفو يوقع مجموعته الجديدة " ابئيل " في بغديدا      الحكومة العراقية: حصة إقليم كوردستان من الموازنة ستتغير بما يتناسب مع عدد سكانه      دراسة تكشف: لماذا أصبحت إيران أخطر من داعش؟      الحرب على كوريا الشمالية.. كل الطرق تؤدي إلى الجحيم      آمال ريال في اللقب تتراجع بعد قمة مدريد      أمطار رعدية وسيول تشهدها بعض مناطق البلاد الأسبوعين المقبلين      تركيا وإيران… مخططات مختلفة للسيطرة على مدينة سنجار العراقية      علاوي: ديون العراق بلغت 133 مليار دولار      طبيب بريطاني ينسف إعلان نجاح زراعة أول رأس بشري      النوارس تحلق بكأس السوبر بعيدا عن الصقور      هزة ارضية تضرب منطقة كرميان جنوب السليمانية
| مشاهدات : 907 | مشاركات: 0 | 2017-10-23 09:55:40 |

بيان النائب رائد اسحق بمناسبة الذكرى الاولى لتحرير بلدات سهل نينوى

 

 عشتار تيفي كوم/

المكتب الاعلامي للنائب رائد اسحق

 تمر علينا هذه الايام الذكرى الاولى لتحرير بلدات سهل نينوى التي كان مفتاحها تحرير برطلة في العشرين من تشرين الاول 2016، ومن ثم توالى تحرير باقي بلدات سهل نينوى المسيحية من قبضة داعش على أيدي القوات الامنية العراقية بمختلف تشكيلاتها.

كانت فرحة يوم التحرير لا تضاهيها فرحة لدى سكان هذه المناطق وتجدد الامل للعودة اليها بعد طردهم منها بسبب سيطرة داعش على مناطقهم في 6 آب 2014.

لقد مر عام على التحرير ولا زالت الاوضاع في هذه البلدات غير مستقرة وتئن تحت وطأة غياب الخدمات الاساسية بسبب بقاء البنى التحتية كما هي مدمرة لم تصلها يد الاعمار، مما جعل العودة اليها ضعيفة وغير مشجعة ولا زال سكان هذه المناطق منقسمين ما بين نازح في الداخل ولاجيء في بلدان الجوار ينتظر دوره في الهجرة الى دول الاستقرار، أما القلة العائدة فما كانت الا هربا من معاناة ثلاث سنوات من التهجير ومتأملا من الحكومة أن تلتفت اليهم لتعوض ما فقده وما تعرض اليه من جراء داعش من هدم وتدمير وحرق ونهب وسلب للممتلكات. ومن هنا نطالب الحكومة والمجتمع الدولي بتحمل مسؤولياتهم في اعمار سهل نينوى واعادة البنى التحتية في هذه المناطق لدفع ما تبقى من شعبنا المسيحي للعودة الى مناطقه والحفاظ على وجوده كمكون اصلي واساسي في هذه البلاد.  

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6864 ثانية