اللاجئون المسيحيون في لبنان يرغبون بالعودة إلى إقليم كوردستان      النائبان رائد اسحق وعماد يوخنا يبحثان مع الامين العام لمجلس الوزراء عدد من المواضيع المتعلقة بالمكون المسيحي      تحت شعار ( لغتنا السريانية اصالة وتجدد ) حفل تخرج دورة مار افرام الرابعة عشرة لتعليم اللغة السريانية في قره قوش      بيان رسمي صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية: البطريرك يونان يوجّه رسالة تضامُن ودعم وتأييد إلى فخامة الرئيس العماد ميشال عون      منظمة بيث نهرين تفتتح معرضها الخامس للرسم ضمن مشروعها تحت عنوان ( دراسة نفسية الطفل المهجر من خلال الرسم )      في مشيكان امسية حوارية حول التعديلات على قانون الاحوال الشخصية      باسكال وردا رئيسة منظمة حمورابي لحقوق الانسان تشارك في اجتماع دعت اليه الوكالة الامريكية للتنمية الدولية      فيديو.. تقرير عن زيارة غبطة البطريرك ساكو لمعرض “مسيحيو الشرق” في باريس      بالصور.. افتتاح مزار مريم العذراء في ناحية مانكيش      شاكر سيفو يوقع مجموعته الجديدة " ابئيل " في بغديدا      الحكومة العراقية: حصة إقليم كوردستان من الموازنة ستتغير بما يتناسب مع عدد سكانه      دراسة تكشف: لماذا أصبحت إيران أخطر من داعش؟      الحرب على كوريا الشمالية.. كل الطرق تؤدي إلى الجحيم      آمال ريال في اللقب تتراجع بعد قمة مدريد      أمطار رعدية وسيول تشهدها بعض مناطق البلاد الأسبوعين المقبلين      تركيا وإيران… مخططات مختلفة للسيطرة على مدينة سنجار العراقية      علاوي: ديون العراق بلغت 133 مليار دولار      طبيب بريطاني ينسف إعلان نجاح زراعة أول رأس بشري      النوارس تحلق بكأس السوبر بعيدا عن الصقور      هزة ارضية تضرب منطقة كرميان جنوب السليمانية
| مشاهدات : 1160 | مشاركات: 0 | 2017-10-22 10:28:03 |

واشنطن تطرح تصوراً عن المناطق المتنازع عليها وكوردستان ترحب

 

عشتار تيفي كوم - k24/

قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن "اعادة السلطة الاتحادية" العراقية في المناطق المتنازع عليها لا يغير وضع تلك المناطق، وأشارت الى انها تشعر بالقلق بتصاعد حدة المواجهات بين الحشد الشعبي والبيشمركة شمالي محافظة كركوك.

وقالت الخارجية في بيان إن "إعادة تأكيد السلطة الاتحادية على المناطق المتنازع عليها لا تغير بأي حال من الأحوال وضعها... تبقى موضع نزاع حتى يتم حل وضعها بموجب الدستور العراقي".

ودعت الخارجية في بيانها حكومة بغداد إلى تجنب الاشتباكات مع البيشمركة الحد من حركة "القوات الاتحادية" في المناطق المتنازع عليها والتنسيق بشأنها مع حكومة إقليم كوردستان.

وأضافت أن واشنطن تشعر بالقلق إزاء تقارير عن اشتباكات عنيفة حول آلتون كوبري الواقعة ما بين كركوك واربيل عاصمة كوردستان.

هذا ورحبت حكومة إقليم كوردستان بما قالته الخارجية الامريكية.

وقالت في بيان إنها ترحب كذلك "بالإيقاف الفوري الاشتباكات الجارية بين قوات البيشمركة والقوات العراقية في المناطق المتنازع عليها وتعبر عن موافقتها أن تكون إيقاف الاشتباكات وتدهور الاوضاع بالتنسيق مع القوات العراقية وقوات التحالف".

وجاء في البيان أن "حكومة إقليم كوردستان وبغية حل المشاكل ترحب بإجراء الحوار مع بغداد بأسرع وقت وفي اطار الدستور وبدون أي شروط مسبقة".

وسيطرت قوات الحشد الشعبي، التي تستخدم اسلحة امريكية وتحظى بدعم ايراني مباشر، على معظم المناطق المتنازع عليها (المناطق الكوردستانية خارج ادارة الاقليم) في هجوم بدأ الاسبوع الماضي ولا يزال متواصلا وفجر موجة نزوح للسكان.

وبدأ هجوم الحشد الشعبي والقوات العراقية على كركوك والمناطق الاخرى بعد استفتاء الاستقلال الذي اجري الشهر الماضي وحظي بتأييد الاغلبية الكاسحة للاستقلال عن العراق.

ويقول القادة الكورد إن الهجمات التي تشنها بغداد والعقوبات التي تفرضها على كوردستان اثبات على ان العيش مع العراق بات مستحيلا.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6375 ثانية