إنفوغرافيك.. أحداث مهدت لإفراغ الموصل من المسيحيين      الكنيسة في العراق تشدد على أهمية بناء علاقات جديدة مع الآخرين      بيان صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية بخصوص ضرورة تمثيل طائفة السريان الكاثوليك بوزير في الحكومة اللبنانية الجديدة      فريق مشترك من منظمة حمورابي لحقوق الانسان ومنظمة التضامن المسيحي الدولية يوزع منظومات تصفية وتحلية المياه المنزلية على 103 عائلة      اختتام الدورة التطويرية الحادية عشر لمعلمي ومدرسي اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية في بغداد      مشاركة راديو مريم عراق وأقليم كوردستان في مؤتمر راديو ماريا العالمي في أيطاليا      بالصور .... ابرشية اربيل الكلدانية وجمعية الكتاب المقدس والرابطة الكتابية في الشرق الاوسط يقيمون العمل الجماعي بحسب الكتاب المقدس/ كنيسة ام المعونة في عنكاوا      السيد بشير شمعون شعيا النائب الثاني لمجلس عشائر السريان / برطلي يشارك في ورشة عمل تتضمن خطة استراتيجية للسلام في سهل نينوى      بيان صادر عن بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس      البطريرك ساكو يستقبل السيد مارك كرين مسؤول المساعدات الامريكية للأقليات في العراق      أمن كوردستان يعلن القبض على مجموعة تهرب النفط ضمنها عناصر أمن      مخاوف من انتشار وباء الكوليرا في البصرة      ترامب يهدد باستدعاء الجيش وغلق الحدود مع المكسيك      وسط التوتر.. بوتن يحذر من "آفانغارد" الذي لا يمكن إيقافه      نافذة على سينودس الأساقفة: الترحيب بالمهاجرين هو التزام مسيحي      محمد بن سلمان يفكِّر في شراء مانشستر يونايتد الإنكليزي.. وأسهم النادي تشهد ارتفاعاً كبيراً      البابا يستقبل فضيلة الإمام الأكبر شيخ جامع الأزهر أحمد الطيب      نيجيرفان بارزاني والحلبوسي يبحثان جهود تشكيل الحكومة العراقية الجديدة      رئيس الوزراء العراقي يعلن تشكيل الحكومة الإثنين المقبل      المتحدث باسم حكومة إقليم كوردستان: لن نبقي على الأدوية المزورة في أسواق الإقليم
| مشاهدات : 1596 | مشاركات: 0 | 2017-10-22 10:28:03 |

واشنطن تطرح تصوراً عن المناطق المتنازع عليها وكوردستان ترحب

 

عشتار تيفي كوم - k24/

قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن "اعادة السلطة الاتحادية" العراقية في المناطق المتنازع عليها لا يغير وضع تلك المناطق، وأشارت الى انها تشعر بالقلق بتصاعد حدة المواجهات بين الحشد الشعبي والبيشمركة شمالي محافظة كركوك.

وقالت الخارجية في بيان إن "إعادة تأكيد السلطة الاتحادية على المناطق المتنازع عليها لا تغير بأي حال من الأحوال وضعها... تبقى موضع نزاع حتى يتم حل وضعها بموجب الدستور العراقي".

ودعت الخارجية في بيانها حكومة بغداد إلى تجنب الاشتباكات مع البيشمركة الحد من حركة "القوات الاتحادية" في المناطق المتنازع عليها والتنسيق بشأنها مع حكومة إقليم كوردستان.

وأضافت أن واشنطن تشعر بالقلق إزاء تقارير عن اشتباكات عنيفة حول آلتون كوبري الواقعة ما بين كركوك واربيل عاصمة كوردستان.

هذا ورحبت حكومة إقليم كوردستان بما قالته الخارجية الامريكية.

وقالت في بيان إنها ترحب كذلك "بالإيقاف الفوري الاشتباكات الجارية بين قوات البيشمركة والقوات العراقية في المناطق المتنازع عليها وتعبر عن موافقتها أن تكون إيقاف الاشتباكات وتدهور الاوضاع بالتنسيق مع القوات العراقية وقوات التحالف".

وجاء في البيان أن "حكومة إقليم كوردستان وبغية حل المشاكل ترحب بإجراء الحوار مع بغداد بأسرع وقت وفي اطار الدستور وبدون أي شروط مسبقة".

وسيطرت قوات الحشد الشعبي، التي تستخدم اسلحة امريكية وتحظى بدعم ايراني مباشر، على معظم المناطق المتنازع عليها (المناطق الكوردستانية خارج ادارة الاقليم) في هجوم بدأ الاسبوع الماضي ولا يزال متواصلا وفجر موجة نزوح للسكان.

وبدأ هجوم الحشد الشعبي والقوات العراقية على كركوك والمناطق الاخرى بعد استفتاء الاستقلال الذي اجري الشهر الماضي وحظي بتأييد الاغلبية الكاسحة للاستقلال عن العراق.

ويقول القادة الكورد إن الهجمات التي تشنها بغداد والعقوبات التي تفرضها على كوردستان اثبات على ان العيش مع العراق بات مستحيلا.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0145 ثانية