أعمال لجنة متابعة توصيات مؤتمر العلامة جبرائيل القرداحي للدراسات السريانية      ما هي خطة نائب الرئيس الأمريكي للحفاظ على الأقليات المسيحية في الشرق      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري تزور قرية بخلوجة      نيجيرفان بارزاني: المسيحيون جزء لا يتجزأ من مجتمعنا      اجراء قرعة لتحديد ارقام الكيانات المشاركة في انتخابات برلمان كوردستان بدورته الخامسة للعام 2018      انتهاء اعمال المرحلة الاولى من مشروع مركز الرحمة الالهية الرعوي في سيكانيان - كركوك      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تعقد ورشة تدريبية في الموصل لتعزيز الحريات الدينية وتحقيق الاستقرار المجتمعي والسلم الاهلي      ممثلة إتحاد النساء الآشوري تشارك في الجلسة النقاشية حول استراتيجية التطرف العنيف في نينوى      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في ممثلية حكومة إقليم كوردستان في واشنطن      غبطة البطريرك يونان يقدّم التعازي للبطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بوفاة شقيقته، ويترأس رتبة الجنّاز بطلب من البطريرك الراعي      نيجيرفان البارزاني: الأيام الصعبة تشرف على نهايتها وإقليم كوردستان مقبل على أفق مضيء      الأمم المتحدة تطالب أستراليا بالكف عن فصل عائلات مهاجرين      شاهد .. ما قصة ظهور سيارة صدام حسين الـ"بنتلي" النادرة في الولايات المتحدة      متظاهرو العراق يرفعون سقف المطالب ويحددون 12 نقطة بوساطة السيستاني في 3 ايام      مشجعو كأس العالم أنفقوا أكثر من 1.5 مليار دولار في روسيا      اكتشاف موقع مسيحي قديم ومدينة جديدة في مصر ولكن بطريقة غريبة      الكنيسة المارونية في لبنان تحتفي بذخائر مارينا، أول قديسة لبنانية      غبطة البطريرك يونان يقوم بالخلط الأول للمواد الأساسية المكوّنة للميرون، ويبدأ بطبخها، تمهيداً للإحتفال بطقس تقديس الميرون      الحليب كامل الدسم طريقك إلى حياة طويلة (دراسة)      لقطة المونديال.. هل سرق بوتن ميدالية ذهبية؟
| مشاهدات : 1527 | مشاركات: 0 | 2017-10-22 10:28:03 |

واشنطن تطرح تصوراً عن المناطق المتنازع عليها وكوردستان ترحب

 

عشتار تيفي كوم - k24/

قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن "اعادة السلطة الاتحادية" العراقية في المناطق المتنازع عليها لا يغير وضع تلك المناطق، وأشارت الى انها تشعر بالقلق بتصاعد حدة المواجهات بين الحشد الشعبي والبيشمركة شمالي محافظة كركوك.

وقالت الخارجية في بيان إن "إعادة تأكيد السلطة الاتحادية على المناطق المتنازع عليها لا تغير بأي حال من الأحوال وضعها... تبقى موضع نزاع حتى يتم حل وضعها بموجب الدستور العراقي".

ودعت الخارجية في بيانها حكومة بغداد إلى تجنب الاشتباكات مع البيشمركة الحد من حركة "القوات الاتحادية" في المناطق المتنازع عليها والتنسيق بشأنها مع حكومة إقليم كوردستان.

وأضافت أن واشنطن تشعر بالقلق إزاء تقارير عن اشتباكات عنيفة حول آلتون كوبري الواقعة ما بين كركوك واربيل عاصمة كوردستان.

هذا ورحبت حكومة إقليم كوردستان بما قالته الخارجية الامريكية.

وقالت في بيان إنها ترحب كذلك "بالإيقاف الفوري الاشتباكات الجارية بين قوات البيشمركة والقوات العراقية في المناطق المتنازع عليها وتعبر عن موافقتها أن تكون إيقاف الاشتباكات وتدهور الاوضاع بالتنسيق مع القوات العراقية وقوات التحالف".

وجاء في البيان أن "حكومة إقليم كوردستان وبغية حل المشاكل ترحب بإجراء الحوار مع بغداد بأسرع وقت وفي اطار الدستور وبدون أي شروط مسبقة".

وسيطرت قوات الحشد الشعبي، التي تستخدم اسلحة امريكية وتحظى بدعم ايراني مباشر، على معظم المناطق المتنازع عليها (المناطق الكوردستانية خارج ادارة الاقليم) في هجوم بدأ الاسبوع الماضي ولا يزال متواصلا وفجر موجة نزوح للسكان.

وبدأ هجوم الحشد الشعبي والقوات العراقية على كركوك والمناطق الاخرى بعد استفتاء الاستقلال الذي اجري الشهر الماضي وحظي بتأييد الاغلبية الكاسحة للاستقلال عن العراق.

ويقول القادة الكورد إن الهجمات التي تشنها بغداد والعقوبات التي تفرضها على كوردستان اثبات على ان العيش مع العراق بات مستحيلا.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0469 ثانية