المجلس الشعبي يستقبل وفدا من الحزب الديمقراطي الكوردستاني      روميو هكاري السكرتير العام لحزب بيت نهرين الديمقراطي يستقبل رئيسة مجلس إغاثة مسيحيي العراق      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تزور مطبعة نصيبين      اعياد الميلاد ورأس السنة وعيد الدنح في السليمانية 2017- 2018      وفد من حركة تجمع السريان يزور مقر المجلس الشعبي      البطريرك ساكو يزور ثلاث ابرشيات ملابار في ولاية كيرالا الهندية      د. روبين بيت شموئيل يجتمع بموظفي مديرية الثقافة والفنون السريانية في دهوك      وزارة المالية توافق على فتح شعبة للتقاعد في الحمدانية      غبطة البطريرك يونان يوجّه الدعوة إلى المشاركة في اللقاء العالمي الأول للشباب السرياني الكاثوليكي      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يستقبل القنصل الفخري السوري في كندا      تسايت: "بورتسموث" مدينة الموت في الولايات المتحدة الأمريكية      هل يثأر برشلونة من نيمار ويجبره على دفع 100 مليون يورو؟      العثور على لوحات فسيفسائية أثرية بريف حماة وسط سوريا تعود للفترة البيزنطية      النجيفي يعلن تحالفًا انتخابيًا لقيادات سنية عراقية      النفط يحوم قرب أعلى سعر في 3 سنوات      تراجع في عدد طلبات اللجوء في ألمانيا للعام الثاني على التوالي      رونالدو يشعر بالخديعة ويقرر الرحيل      تقرير اخباري.. "إستنفار" في الفلبين بسبب بركان "مايون"      دراسة: الإنسان يشعر بالموت قبل حدوثه      البابا: العالم على بعد خطوة من الحرب النووية
| مشاهدات : 1301 | مشاركات: 0 | 2017-10-22 10:23:39 |

مسيحيو تللسقف يعبرون عن مخاوفهم من سيطرة الحشد الشعبي على باطنايا

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

أبدى أهالي ناحية تللسقف مخاوفهم واستيائهم من سيطرة الحشد الشعبي على بلدة باطنايا القريبة منهم، مشيرين إلى أنه بسبب الأوضاع غير المستقرة فإن غالبية المسيحيين يتجهون نحو خارج البلاد. 

وقال قرياقوس نيسان وهو من أهالي باطنايا، إن "الوضع في العراق سيء جداً، حيث يتعرض إلى حرب تلو الأخرى"، مشيراً إلى أن "العائلات المسيحية في سهل نينوى تتجه نحو أوروبا خوفاً من المجموعات المسلحة".

فيما أوضحت، أم ستيفن، وهي من ناحية تللسقف، أن "دخول الحشد الشعبي سيخلق مشاكل جديدة في المنطقة"، مطالبة بـ "إيجاد حل للمسيحيين وحمايتهم من المسلحين الذين دمروا منازلهم ونهبوا ممتلكاتهم".

وهجر ما يقارب 10 آلاف مسيحي من سهل نينوى ومحافظة دهوك إلى خارج البلاد بسبب هجمات مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية"، داعش والحشد الشعبي على مناطقهم. 

ومع مجيء الحشد الشعبي إلى مناطق سهل نينوى فقد المسيحيون أمل العودة إلى مدنهم لقرع جرس الكنائس من جديد بعد منعه من قبل داعش لثلاث سنوات. 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7068 ثانية