المجلس الشعبي يستقبل وفدا من الحزب الديمقراطي الكوردستاني      روميو هكاري السكرتير العام لحزب بيت نهرين الديمقراطي يستقبل رئيسة مجلس إغاثة مسيحيي العراق      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تزور مطبعة نصيبين      اعياد الميلاد ورأس السنة وعيد الدنح في السليمانية 2017- 2018      وفد من حركة تجمع السريان يزور مقر المجلس الشعبي      البطريرك ساكو يزور ثلاث ابرشيات ملابار في ولاية كيرالا الهندية      د. روبين بيت شموئيل يجتمع بموظفي مديرية الثقافة والفنون السريانية في دهوك      وزارة المالية توافق على فتح شعبة للتقاعد في الحمدانية      غبطة البطريرك يونان يوجّه الدعوة إلى المشاركة في اللقاء العالمي الأول للشباب السرياني الكاثوليكي      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يستقبل القنصل الفخري السوري في كندا      تسايت: "بورتسموث" مدينة الموت في الولايات المتحدة الأمريكية      هل يثأر برشلونة من نيمار ويجبره على دفع 100 مليون يورو؟      العثور على لوحات فسيفسائية أثرية بريف حماة وسط سوريا تعود للفترة البيزنطية      النجيفي يعلن تحالفًا انتخابيًا لقيادات سنية عراقية      النفط يحوم قرب أعلى سعر في 3 سنوات      تراجع في عدد طلبات اللجوء في ألمانيا للعام الثاني على التوالي      رونالدو يشعر بالخديعة ويقرر الرحيل      تقرير اخباري.. "إستنفار" في الفلبين بسبب بركان "مايون"      دراسة: الإنسان يشعر بالموت قبل حدوثه      البابا: العالم على بعد خطوة من الحرب النووية
| مشاهدات : 698 | مشاركات: 0 | 2017-10-22 09:58:55 |

بالصور .. بعد عرض لوحة دافنشى للبيع.. شاهد بالصور أشهر 7 لوحات للمسيح

 

عشتار تيفي كوم - اقباط اليوم/

يعتبر السيد المسيح من أشهر الشخصيات التى تم التعبير عنها فى كل المجالات الفنية ومنها الفن التشكيلى ومؤخرا أعلنت دار مزادات كريستيز، عن أن آخر لوحات ليوناردو دافينشى المملوكة لهواة جمع الأعمال الفنية معروضة للبيع مقابل نحو 100 مليون دولار.

ومن أشهر اللوحات التى رسمها كبار الفنانين للمسيح:

 رسمها الفنان الهولندى هونثروست عام 1622 وهى لوحة تصور ميلاد يسوع، تظهر الطفل ومريم ويوسف والرعاة وهم يحدقون بوجه الطفل.

وجيرارد فان هونثورست رسام هولندى ولد فى يوم 4 نوفمبر 1592، خلال مهنته زار روما وتعلم هناك الرسم، وكان كارافاجيو من أشهر الذين تعلم الرسم منه وثم عاد إلى هولندا وواصل مهنة الرسم هناك واختص برسم بورتريه الشخصيات وتوفى فى يوم 27 أبريل 1656.

 

 لوحة تؤرخ للعام 1600، لأتباع الفنان دورر، تصور أوجاع وآلام المسيح، وتعرض تحت عنوان "المسيح هو رجل الأوجاع"، بيعت بسعر 9 آلاف 375 جنيه استرلينى، وكانت تقدر بسعر ما بين 3 و4 آلاف جنيه استرلينى.

 

 لوحة تحت عنوان "الرثاء"، تصور السيدة العذراء وبعض الملائكة يرثون السيد المسيح بعد صلبه، رسمها تابع للسير "أنتونى فان دايك"، بيعت بسعر 6 آلاف جنيه استرلينى، وكان يقدر سعرها ما بين 6 و8 آلاف.

 

رسمت سنة 1498م واستغرق وقت رسمها 18 سنة ورسمت فى غرفة طعام فى دير سانتا ماريا روما واللوحة تصور المسيح جالسا مع حواريه الـ12.

 

 وهى لوحة للرسام الإيطالى جيرولامو رومانينو ترجع إلى القرن السادس عشر، وتجسد اللوحة شخص المسيح يحمل صليبا، وسجلت هذه اللوحة رقما قياسيا للرسام فى مزاد أقيم فى دار كريستى فى نيويورك 2012 عندما بيعت مقابل 4.6 ملايين دولار.

 

 رسمها الفنان الفرنسى بول جيجان فى عام 1889م، وتمثل المسيح مصلوبا، إذ استخدم جيجان اللون الأصفر الذى يرمز إلى الآلام والوجع، وتعد اللوحة إحدى أهم العلامات الفارقة فى المدرسة الرمزية فى الرسم.

 

 لوحة تعود للقرن الـ 16، للفنان أنطونيو فاسكيز، تحت عنوان "مشاهد من حياة المسيح والسيدة العذراء"، بيعت بسعر 90 ألف جنيه استرلينى، وكان يقدر سعرها ما بين 50 و80 ألف جنيه استرلينى.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6629 ثانية