فيديو.. تقرير عن زيارة غبطة البطريرك ساكو لمعرض “مسيحيو الشرق” في باريس      بالصور.. افتتاح مزار مريم العذراء في ناحية مانكيش      اليوم على شاشة عشتار.. جولة جديدة في الجانب الأيمن من الموصل      شاكر سيفو يوقع مجموعته الجديدة " ابئيل " في بغديدا      تجمع جماهيري في سان دييغو تضامنا مع شعبنا في سهل نينوى      نوزاد بولص : هناك مخاطر على مصيرالمسيحيين والأيزيديين في مناطق التماس بين حكومة الإقليم والعراق الفدرالي      التقرير الدوري الخامس الصادر في 14/11/2017 عن منظمة حمورابي لحقوق الانسان بشان الانتهاكات الحقوقية الوضع التعليمي في سهل نينوى وسنجار وتلعفر للعام الدراسي الجديد 2017 – 2018      مسرور بارزاني: لن نبقى متفرجين إزاء أوضاع مسيحيي سهل نينوى      التاريخ المسيحي للشرق الذي يريد المتطرفون إلغاءه      التقرير الدوري الثالث الصادر عن منظمة حمورابي لحقوق الانسان بشأن مدن وبلدات وقرى سهل نينوى واحوال العائدين اليها      مجلس محافظة كركوك يعقد أول اجتماع له بعد أحداث 16 تشرين الأول      صحيفة...على أمراء السعودية المحتجزين دفع 70% من ثرواتهم      بعد أن رُزق بـ3 أطفال خلال 4 أشهر.. رونالدو يحدد عدد الأطفال الذين سينجبهم      لأول مرة في التاريخ.. زرع جهاز يقوي الذاكرة في أدمغتنا      القوات العراقية تقتحم مدينة راوة آخر معاقل داعش بالعراق      تقرير دولي يحذر.. هكذا سيعود داعش      السفارة الامريكية تنفي تقارير بخصوص توقع وكالة امريكية لزلزال مدمر يضرب العراق وايران      خبير: ترمب يحاول الضغط على العبادي لـ"تقليم أظافر إيران" أو تقليل دورها      بيع "اللوحة الضائعة" للمسيح بوضعية "سالفاتور موندي" لدافينشي بمبلغ خيالي      عقد مونديال روسيا يكتمل بتأهل "الفارس الأخير"
| مشاهدات : 556 | مشاركات: 0 | 2017-10-22 09:58:55 |

بالصور .. بعد عرض لوحة دافنشى للبيع.. شاهد بالصور أشهر 7 لوحات للمسيح

 

عشتار تيفي كوم - اقباط اليوم/

يعتبر السيد المسيح من أشهر الشخصيات التى تم التعبير عنها فى كل المجالات الفنية ومنها الفن التشكيلى ومؤخرا أعلنت دار مزادات كريستيز، عن أن آخر لوحات ليوناردو دافينشى المملوكة لهواة جمع الأعمال الفنية معروضة للبيع مقابل نحو 100 مليون دولار.

ومن أشهر اللوحات التى رسمها كبار الفنانين للمسيح:

 رسمها الفنان الهولندى هونثروست عام 1622 وهى لوحة تصور ميلاد يسوع، تظهر الطفل ومريم ويوسف والرعاة وهم يحدقون بوجه الطفل.

وجيرارد فان هونثورست رسام هولندى ولد فى يوم 4 نوفمبر 1592، خلال مهنته زار روما وتعلم هناك الرسم، وكان كارافاجيو من أشهر الذين تعلم الرسم منه وثم عاد إلى هولندا وواصل مهنة الرسم هناك واختص برسم بورتريه الشخصيات وتوفى فى يوم 27 أبريل 1656.

 

 لوحة تؤرخ للعام 1600، لأتباع الفنان دورر، تصور أوجاع وآلام المسيح، وتعرض تحت عنوان "المسيح هو رجل الأوجاع"، بيعت بسعر 9 آلاف 375 جنيه استرلينى، وكانت تقدر بسعر ما بين 3 و4 آلاف جنيه استرلينى.

 

 لوحة تحت عنوان "الرثاء"، تصور السيدة العذراء وبعض الملائكة يرثون السيد المسيح بعد صلبه، رسمها تابع للسير "أنتونى فان دايك"، بيعت بسعر 6 آلاف جنيه استرلينى، وكان يقدر سعرها ما بين 6 و8 آلاف.

 

رسمت سنة 1498م واستغرق وقت رسمها 18 سنة ورسمت فى غرفة طعام فى دير سانتا ماريا روما واللوحة تصور المسيح جالسا مع حواريه الـ12.

 

 وهى لوحة للرسام الإيطالى جيرولامو رومانينو ترجع إلى القرن السادس عشر، وتجسد اللوحة شخص المسيح يحمل صليبا، وسجلت هذه اللوحة رقما قياسيا للرسام فى مزاد أقيم فى دار كريستى فى نيويورك 2012 عندما بيعت مقابل 4.6 ملايين دولار.

 

 رسمها الفنان الفرنسى بول جيجان فى عام 1889م، وتمثل المسيح مصلوبا، إذ استخدم جيجان اللون الأصفر الذى يرمز إلى الآلام والوجع، وتعد اللوحة إحدى أهم العلامات الفارقة فى المدرسة الرمزية فى الرسم.

 

 لوحة تعود للقرن الـ 16، للفنان أنطونيو فاسكيز، تحت عنوان "مشاهد من حياة المسيح والسيدة العذراء"، بيعت بسعر 90 ألف جنيه استرلينى، وكان يقدر سعرها ما بين 50 و80 ألف جنيه استرلينى.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7636 ثانية