أعمال لجنة متابعة توصيات مؤتمر العلامة جبرائيل القرداحي للدراسات السريانية      ما هي خطة نائب الرئيس الأمريكي للحفاظ على الأقليات المسيحية في الشرق      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري تزور قرية بخلوجة      نيجيرفان بارزاني: المسيحيون جزء لا يتجزأ من مجتمعنا      اجراء قرعة لتحديد ارقام الكيانات المشاركة في انتخابات برلمان كوردستان بدورته الخامسة للعام 2018      انتهاء اعمال المرحلة الاولى من مشروع مركز الرحمة الالهية الرعوي في سيكانيان - كركوك      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تعقد ورشة تدريبية في الموصل لتعزيز الحريات الدينية وتحقيق الاستقرار المجتمعي والسلم الاهلي      ممثلة إتحاد النساء الآشوري تشارك في الجلسة النقاشية حول استراتيجية التطرف العنيف في نينوى      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في ممثلية حكومة إقليم كوردستان في واشنطن      غبطة البطريرك يونان يقدّم التعازي للبطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بوفاة شقيقته، ويترأس رتبة الجنّاز بطلب من البطريرك الراعي      نيجيرفان البارزاني: الأيام الصعبة تشرف على نهايتها وإقليم كوردستان مقبل على أفق مضيء      الأمم المتحدة تطالب أستراليا بالكف عن فصل عائلات مهاجرين      شاهد .. ما قصة ظهور سيارة صدام حسين الـ"بنتلي" النادرة في الولايات المتحدة      متظاهرو العراق يرفعون سقف المطالب ويحددون 12 نقطة بوساطة السيستاني في 3 ايام      مشجعو كأس العالم أنفقوا أكثر من 1.5 مليار دولار في روسيا      اكتشاف موقع مسيحي قديم ومدينة جديدة في مصر ولكن بطريقة غريبة      الكنيسة المارونية في لبنان تحتفي بذخائر مارينا، أول قديسة لبنانية      غبطة البطريرك يونان يقوم بالخلط الأول للمواد الأساسية المكوّنة للميرون، ويبدأ بطبخها، تمهيداً للإحتفال بطقس تقديس الميرون      الحليب كامل الدسم طريقك إلى حياة طويلة (دراسة)      لقطة المونديال.. هل سرق بوتن ميدالية ذهبية؟
| مشاهدات : 1217 | مشاركات: 0 | 2017-10-22 09:58:55 |

بالصور .. بعد عرض لوحة دافنشى للبيع.. شاهد بالصور أشهر 7 لوحات للمسيح

 

عشتار تيفي كوم - اقباط اليوم/

يعتبر السيد المسيح من أشهر الشخصيات التى تم التعبير عنها فى كل المجالات الفنية ومنها الفن التشكيلى ومؤخرا أعلنت دار مزادات كريستيز، عن أن آخر لوحات ليوناردو دافينشى المملوكة لهواة جمع الأعمال الفنية معروضة للبيع مقابل نحو 100 مليون دولار.

ومن أشهر اللوحات التى رسمها كبار الفنانين للمسيح:

 رسمها الفنان الهولندى هونثروست عام 1622 وهى لوحة تصور ميلاد يسوع، تظهر الطفل ومريم ويوسف والرعاة وهم يحدقون بوجه الطفل.

وجيرارد فان هونثورست رسام هولندى ولد فى يوم 4 نوفمبر 1592، خلال مهنته زار روما وتعلم هناك الرسم، وكان كارافاجيو من أشهر الذين تعلم الرسم منه وثم عاد إلى هولندا وواصل مهنة الرسم هناك واختص برسم بورتريه الشخصيات وتوفى فى يوم 27 أبريل 1656.

 

 لوحة تؤرخ للعام 1600، لأتباع الفنان دورر، تصور أوجاع وآلام المسيح، وتعرض تحت عنوان "المسيح هو رجل الأوجاع"، بيعت بسعر 9 آلاف 375 جنيه استرلينى، وكانت تقدر بسعر ما بين 3 و4 آلاف جنيه استرلينى.

 

 لوحة تحت عنوان "الرثاء"، تصور السيدة العذراء وبعض الملائكة يرثون السيد المسيح بعد صلبه، رسمها تابع للسير "أنتونى فان دايك"، بيعت بسعر 6 آلاف جنيه استرلينى، وكان يقدر سعرها ما بين 6 و8 آلاف.

 

رسمت سنة 1498م واستغرق وقت رسمها 18 سنة ورسمت فى غرفة طعام فى دير سانتا ماريا روما واللوحة تصور المسيح جالسا مع حواريه الـ12.

 

 وهى لوحة للرسام الإيطالى جيرولامو رومانينو ترجع إلى القرن السادس عشر، وتجسد اللوحة شخص المسيح يحمل صليبا، وسجلت هذه اللوحة رقما قياسيا للرسام فى مزاد أقيم فى دار كريستى فى نيويورك 2012 عندما بيعت مقابل 4.6 ملايين دولار.

 

 رسمها الفنان الفرنسى بول جيجان فى عام 1889م، وتمثل المسيح مصلوبا، إذ استخدم جيجان اللون الأصفر الذى يرمز إلى الآلام والوجع، وتعد اللوحة إحدى أهم العلامات الفارقة فى المدرسة الرمزية فى الرسم.

 

 لوحة تعود للقرن الـ 16، للفنان أنطونيو فاسكيز، تحت عنوان "مشاهد من حياة المسيح والسيدة العذراء"، بيعت بسعر 90 ألف جنيه استرلينى، وكان يقدر سعرها ما بين 50 و80 ألف جنيه استرلينى.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0043 ثانية