المكتب السياسي للمجلس الشعبي يعقد اجتماعا في دهوك      النائب رائد اسحق يشارك ابناء برطلة احتفالهم بعيد مار كوركيس      بيان الرئيس الارمني عشية ذكرى الإبادة الأرمنية: يجب عدم العبث بأمن أرمينيا وآرتساخ ولا ينبغي تقسيم المجتمع - يجب ضبط النفس الأقصى وتذكر ذكرى شهدائنا المقدسة متحدين      24 نيسان ذكرى المحرقة الأرمنية ال103      تخرج الدورة التاسعة لمدرسة الفرح الاهلية للروم الارثوذكس في بغداد      قداس في دمشق على نية مطراني حلب المخطوفين وكل مخطوف      ارتياح قبطي لقرارات الحكومة المصرية في تقنين الكنائس غير المرخصة      الاتحاد السرياني زحلة استقبل لائحة كلنا وطني      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يوقع ميثاق الشرف الانتخابي      فيديو / لبعض مداخلات النائب رائد اسحق في جلسات مجلس النواب      واشنطن تبني قنصلية جديدة في اربيل وكوردستان تعتبرها خطوة مهمة      لأول مرة منذ 15 عاما.. العراق يوقف استيراد 'الكاز'      كندا تفاجئ العالم بنظام راداري يكشف الطائرات الشبحية      نيجيرفان البارزاني: نتوقع من ألمانيا المساعدة في حل المشاكل التي تواجه العراق واقليم كوردستان      ثلاثة مرشحين يتنافسون على منصب رئاسة الوزراء في الانتخابات القادمة      4 قتلى بإطلاق نار في ولاية تينيسي الأمريكية      صلاح أفضل لاعب في إنجلترا      دراسة استمرت 80 عاما تتوصل إلى "سر السعادة"      البابا يترأس الرسامة الكهنوتية لـ16 كاهنًا جديدًا من مختلف أنحاء العالم      تصنيف جديد لأفضل جنسية.. تعرف على مكان العراق فيه
| مشاهدات : 828 | مشاركات: 0 | 2017-10-21 18:01:36 |

ضابط إيراني رفيع: سليماني يقود عمليات قواتنا في سوريا والعراق

Reuters Stringer / أرشيف - قاسم سليماني في محافظة صلاح الدين - العراق 8 مارس 2015

 

عشتارتيفي كوم- RT/

 

أكد أحمد رضا بوردستان، نائب القائد العام للجيش الإيراني، أن فيلق القدس بقيادة الجنرال قاسم سليماني، هو من يتولى إدارة عمليات القوات الإيرانية في العراق وسوريا.

وشدد بوردستان على استمرار التواجد الاستشاري للجيش الإيراني في سوريا. وقال، "إن القوات الاستشارية التابعة للجيش الإيراني في سوريا، تعمل تحت لواء وإمرة فيلق القدس التابع لحرس الثورة الإسلامية، بقيادة الجنرال قاسم سليماني وبالتنسيق معه".

وأضاف بوردستان خلال لقاء مع وكالة أنباء تسنيم الإيرانية، اليوم السبت، أن حضور الجيش الإيراني في سوريا، يتمثل بمغاوير الفرقة 65 التي تضم أيضا قوات من لواء فاطميون.

وكشف أن هذا اللواء خاض معارك باسلة، وقتل عددا كبيرا من قوات "هيئة تحرير الشام" (جبهة النصرة سابقا) في العاشر من إبريل/نيسان الماضي.

وقال "لقد أرسلنا فرقا إلى سوريا لصيانة الدبابات تحت إشراف فيلق القدس".

ونفى المسؤول العسكري الإيراني، وجود مقاتلات إيرانية في سوريا؛ مؤكدا في الوقت نفسه أن القوة الجوية التابعة للجيش الإيراني، استخدمت طوال السنوات الثلاث الماضية، طائرات نقل من طراز  C-130  و747 في إيصال مساعدات إنسانية وإنجاز عمليات إمداد للقرى المحاصرة في سوريا.

وأشار العميد بوردستان إلى أن الحشد الشعبي في العراق، و قوات الدفاع الوطني في سوريا، عززا من قوة الجيشين العراقي والسوري.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3879 ثانية