فيديو.. تقرير عن زيارة غبطة البطريرك ساكو لمعرض “مسيحيو الشرق” في باريس      بالصور.. افتتاح مزار مريم العذراء في ناحية مانكيش      اليوم على شاشة عشتار.. جولة جديدة في الجانب الأيمن من الموصل      شاكر سيفو يوقع مجموعته الجديدة " ابئيل " في بغديدا      تجمع جماهيري في سان دييغو تضامنا مع شعبنا في سهل نينوى      نوزاد بولص : هناك مخاطر على مصيرالمسيحيين والأيزيديين في مناطق التماس بين حكومة الإقليم والعراق الفدرالي      التقرير الدوري الخامس الصادر في 14/11/2017 عن منظمة حمورابي لحقوق الانسان بشان الانتهاكات الحقوقية الوضع التعليمي في سهل نينوى وسنجار وتلعفر للعام الدراسي الجديد 2017 – 2018      مسرور بارزاني: لن نبقى متفرجين إزاء أوضاع مسيحيي سهل نينوى      التاريخ المسيحي للشرق الذي يريد المتطرفون إلغاءه      التقرير الدوري الثالث الصادر عن منظمة حمورابي لحقوق الانسان بشأن مدن وبلدات وقرى سهل نينوى واحوال العائدين اليها      مجلس محافظة كركوك يعقد أول اجتماع له بعد أحداث 16 تشرين الأول      صحيفة...على أمراء السعودية المحتجزين دفع 70% من ثرواتهم      بعد أن رُزق بـ3 أطفال خلال 4 أشهر.. رونالدو يحدد عدد الأطفال الذين سينجبهم      لأول مرة في التاريخ.. زرع جهاز يقوي الذاكرة في أدمغتنا      القوات العراقية تقتحم مدينة راوة آخر معاقل داعش بالعراق      تقرير دولي يحذر.. هكذا سيعود داعش      السفارة الامريكية تنفي تقارير بخصوص توقع وكالة امريكية لزلزال مدمر يضرب العراق وايران      خبير: ترمب يحاول الضغط على العبادي لـ"تقليم أظافر إيران" أو تقليل دورها      بيع "اللوحة الضائعة" للمسيح بوضعية "سالفاتور موندي" لدافينشي بمبلغ خيالي      عقد مونديال روسيا يكتمل بتأهل "الفارس الأخير"
| مشاهدات : 847 | مشاركات: 0 | 2017-10-21 09:42:28 |

ناطق مخول بأسم منظمة حمورابي لحقوق الانسان يناشد الجهات المعنية بأعطاء اولويات في الاهتمام للواقع الدراسي في مدارس المناطق المحررة والمناطق الريفية

 

عشتار تيفي كوم/

.منظمة حمورابي لحقوق الانسان تناشد المنظمات الانسانية من اجل تبني نشاطات تصون العملية التعليمية من الاهمال والنقص.

دعا ناطق مخول باسم منظمة حمورابي لحقوق الانسان وزارة التربية في الحكومة الاتحادية الى اعطاء اولويات خاصة للمدارس في المناطق المحررة والمناطق الريفية نظرا لحجم الضرر والاهمال الذي تعاني منه.

وأضاف في تصريح لمندوب شبكة نركال الاخبارية بمناسبة العام الدراسي الجديد (2017-2018) أن وضع هذه المدارس بحاجة ماسة الى معالجات عاجلة في نقص الخدمات الصحية بما في ذلك النقص في توفير المياه الصالحة للشرب، وكذلك النقص في مرافق الصرف الصحي وان اكثر ما يمكن تشخيصه هناك الى المدارس القديمة التي تحتاج الى صيانة واعادة ترميم وضياع القرار بشان ذلك بين كتابنا وكتابكم وتبادل الاتهامات في محاولات للتنصل عن المسؤولية.

الناطق المخول بأسم منظمة حمورابي لحقوق الانسان أضاف ان الوضع الدراسي الان في تلك المناطق يتطلب تأليف غرف عمليات على صعيد كل مديرية تربية من اجل الاصلاح العاجل مناشدا الهيئات التعليمية والادارات في المدارس بالتخلي عن العمل الروتيني التقليدي والتحرك بأتجاه اداري وتربوي والضغط على مجالس المحافظات بهذا الاتجاه.

كما ناشد الناطق المخول باسم المنظمة المنظمات الانسانية والحقوقية لاعطاء اولويات في نشاطاتها للتوجه الى المدارس وتقديم الاغاثات اللازمة، مشيرا الى ان منظمة حمورابي لحقوق الانسان أعطت في نشاطاتها لهذه الاولويات المزيد من الاهتمام في اصلاح منظومات مياه الشرب، وكذلك في توفير بعض المستلزمات الدراسية بل ودفع اجور محاضرين في المدارس التي استحدثت بمخيمات اللجوء وكذلك النشاطات الترميمية.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7065 ثانية