المجلس الشعبي يستقبل وفدا من الحزب الديمقراطي الكوردستاني      روميو هكاري السكرتير العام لحزب بيت نهرين الديمقراطي يستقبل رئيسة مجلس إغاثة مسيحيي العراق      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تزور مطبعة نصيبين      اعياد الميلاد ورأس السنة وعيد الدنح في السليمانية 2017- 2018      وفد من حركة تجمع السريان يزور مقر المجلس الشعبي      البطريرك ساكو يزور ثلاث ابرشيات ملابار في ولاية كيرالا الهندية      د. روبين بيت شموئيل يجتمع بموظفي مديرية الثقافة والفنون السريانية في دهوك      وزارة المالية توافق على فتح شعبة للتقاعد في الحمدانية      غبطة البطريرك يونان يوجّه الدعوة إلى المشاركة في اللقاء العالمي الأول للشباب السرياني الكاثوليكي      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يستقبل القنصل الفخري السوري في كندا      تسايت: "بورتسموث" مدينة الموت في الولايات المتحدة الأمريكية      هل يثأر برشلونة من نيمار ويجبره على دفع 100 مليون يورو؟      العثور على لوحات فسيفسائية أثرية بريف حماة وسط سوريا تعود للفترة البيزنطية      النجيفي يعلن تحالفًا انتخابيًا لقيادات سنية عراقية      النفط يحوم قرب أعلى سعر في 3 سنوات      تراجع في عدد طلبات اللجوء في ألمانيا للعام الثاني على التوالي      رونالدو يشعر بالخديعة ويقرر الرحيل      تقرير اخباري.. "إستنفار" في الفلبين بسبب بركان "مايون"      دراسة: الإنسان يشعر بالموت قبل حدوثه      البابا: العالم على بعد خطوة من الحرب النووية
| مشاهدات : 827 | مشاركات: 0 | 2017-10-20 13:54:25 |

"روس نفط" تشغل خط أنابيب لتصدير النفط من إقليم كردستان العراق

 

عشتارتيفي كوم- RT/

 

أعلنت شركة "روس نفط" الروسية وحكومة إقليم كردستان العراق عن البدء بتنفيذ مشروع مشترك لتشغيل خط أنابيب نفط في "المنطقة الكردية ذاتية الحكم".

وجاء الإعلان، أمس الخميس، على هامش انعقاد منتدى للطاقة في مدينة فيرونا الإيطالية. وقد تصل حصة "روس نفط" في المشروع إلى 60%، فيما ستحتفظ مجموعة "كيه إيه آر" المشغلة لخط الأنابيب حاليا بحصتها وهي 40%.

وقالت "روس نفط"، كبرى شركات النفط الروسية، في بيان نشرته أمس الخميس: "إن شركة "روس نفط" وحكومة إقليم كردستان العراق، أعلنتا على هامش المنتدى الاقتصادي العاشر للمنطقة الاقتصادية الآسيوية (أوراسيا) البدء بتنفيذ مشروع مشترك لتشغيل خط أنابيب النفط في منطقة الحكم الذاتي الكردية".

ونقل البيان عن المدير التنفيذي لشركة "روس نفط"، إيغور سيتشن، أن "المشاركة في مشروع البنية التحتية ستسهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للشركة وسترفع من كفاءة عملية نقل النفط للمستخدمين النهائيين، بما في ذلك توريد النفط من كردستان إلى مصافي "روس نفط" في ألمانيا".

وكانت "روس نفط" وإقليم كردستان العراق أبرمتا، أمس الأول الأربعاء، اتفاقية لتفعيل اتفاقيات سابقة تنص على تقاسم إنتاج النفط في 5 امتيازات واقعة بالإقليم.

وبموجب الاتفاقية، ستبدأ "روس نفط" بالتنقيب عن النفط في خمسة مواقع مختلفة بالإقليم، العام القادم، على أن تبدأ الشركة الإنتاج التجاري من هذه المواقع في العام 2021، في حال تأكد وجود الخام.

وتتوقع "روس نفط" وجود 670 مليون برميل من النفط في المواقع الخمسة. وستتحمل الشركة الروسية تكاليف إجراء الدراسات والحفر والبالغة قيمتها نحو 400 مليون دولار، بالمقابل، ستحصل على 80% من أرباح المشروع.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6802 ثانية