إنفوغرافيك.. أحداث مهدت لإفراغ الموصل من المسيحيين      الكنيسة في العراق تشدد على أهمية بناء علاقات جديدة مع الآخرين      بيان صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية بخصوص ضرورة تمثيل طائفة السريان الكاثوليك بوزير في الحكومة اللبنانية الجديدة      فريق مشترك من منظمة حمورابي لحقوق الانسان ومنظمة التضامن المسيحي الدولية يوزع منظومات تصفية وتحلية المياه المنزلية على 103 عائلة      اختتام الدورة التطويرية الحادية عشر لمعلمي ومدرسي اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية في بغداد      مشاركة راديو مريم عراق وأقليم كوردستان في مؤتمر راديو ماريا العالمي في أيطاليا      بالصور .... ابرشية اربيل الكلدانية وجمعية الكتاب المقدس والرابطة الكتابية في الشرق الاوسط يقيمون العمل الجماعي بحسب الكتاب المقدس/ كنيسة ام المعونة في عنكاوا      السيد بشير شمعون شعيا النائب الثاني لمجلس عشائر السريان / برطلي يشارك في ورشة عمل تتضمن خطة استراتيجية للسلام في سهل نينوى      بيان صادر عن بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس      البطريرك ساكو يستقبل السيد مارك كرين مسؤول المساعدات الامريكية للأقليات في العراق      أمن كوردستان يعلن القبض على مجموعة تهرب النفط ضمنها عناصر أمن      مخاوف من انتشار وباء الكوليرا في البصرة      ترامب يهدد باستدعاء الجيش وغلق الحدود مع المكسيك      وسط التوتر.. بوتن يحذر من "آفانغارد" الذي لا يمكن إيقافه      نافذة على سينودس الأساقفة: الترحيب بالمهاجرين هو التزام مسيحي      محمد بن سلمان يفكِّر في شراء مانشستر يونايتد الإنكليزي.. وأسهم النادي تشهد ارتفاعاً كبيراً      البابا يستقبل فضيلة الإمام الأكبر شيخ جامع الأزهر أحمد الطيب      نيجيرفان بارزاني والحلبوسي يبحثان جهود تشكيل الحكومة العراقية الجديدة      رئيس الوزراء العراقي يعلن تشكيل الحكومة الإثنين المقبل      المتحدث باسم حكومة إقليم كوردستان: لن نبقي على الأدوية المزورة في أسواق الإقليم
| مشاهدات : 1055 | مشاركات: 0 | 2017-10-20 13:54:25 |

"روس نفط" تشغل خط أنابيب لتصدير النفط من إقليم كردستان العراق

 

عشتارتيفي كوم- RT/

 

أعلنت شركة "روس نفط" الروسية وحكومة إقليم كردستان العراق عن البدء بتنفيذ مشروع مشترك لتشغيل خط أنابيب نفط في "المنطقة الكردية ذاتية الحكم".

وجاء الإعلان، أمس الخميس، على هامش انعقاد منتدى للطاقة في مدينة فيرونا الإيطالية. وقد تصل حصة "روس نفط" في المشروع إلى 60%، فيما ستحتفظ مجموعة "كيه إيه آر" المشغلة لخط الأنابيب حاليا بحصتها وهي 40%.

وقالت "روس نفط"، كبرى شركات النفط الروسية، في بيان نشرته أمس الخميس: "إن شركة "روس نفط" وحكومة إقليم كردستان العراق، أعلنتا على هامش المنتدى الاقتصادي العاشر للمنطقة الاقتصادية الآسيوية (أوراسيا) البدء بتنفيذ مشروع مشترك لتشغيل خط أنابيب النفط في منطقة الحكم الذاتي الكردية".

ونقل البيان عن المدير التنفيذي لشركة "روس نفط"، إيغور سيتشن، أن "المشاركة في مشروع البنية التحتية ستسهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للشركة وسترفع من كفاءة عملية نقل النفط للمستخدمين النهائيين، بما في ذلك توريد النفط من كردستان إلى مصافي "روس نفط" في ألمانيا".

وكانت "روس نفط" وإقليم كردستان العراق أبرمتا، أمس الأول الأربعاء، اتفاقية لتفعيل اتفاقيات سابقة تنص على تقاسم إنتاج النفط في 5 امتيازات واقعة بالإقليم.

وبموجب الاتفاقية، ستبدأ "روس نفط" بالتنقيب عن النفط في خمسة مواقع مختلفة بالإقليم، العام القادم، على أن تبدأ الشركة الإنتاج التجاري من هذه المواقع في العام 2021، في حال تأكد وجود الخام.

وتتوقع "روس نفط" وجود 670 مليون برميل من النفط في المواقع الخمسة. وستتحمل الشركة الروسية تكاليف إجراء الدراسات والحفر والبالغة قيمتها نحو 400 مليون دولار، بالمقابل، ستحصل على 80% من أرباح المشروع.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2881 ثانية