المجلس الشعبي يستقبل وفدا من الحزب الديمقراطي الكوردستاني      روميو هكاري السكرتير العام لحزب بيت نهرين الديمقراطي يستقبل رئيسة مجلس إغاثة مسيحيي العراق      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تزور مطبعة نصيبين      اعياد الميلاد ورأس السنة وعيد الدنح في السليمانية 2017- 2018      وفد من حركة تجمع السريان يزور مقر المجلس الشعبي      البطريرك ساكو يزور ثلاث ابرشيات ملابار في ولاية كيرالا الهندية      د. روبين بيت شموئيل يجتمع بموظفي مديرية الثقافة والفنون السريانية في دهوك      وزارة المالية توافق على فتح شعبة للتقاعد في الحمدانية      غبطة البطريرك يونان يوجّه الدعوة إلى المشاركة في اللقاء العالمي الأول للشباب السرياني الكاثوليكي      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يستقبل القنصل الفخري السوري في كندا      تسايت: "بورتسموث" مدينة الموت في الولايات المتحدة الأمريكية      هل يثأر برشلونة من نيمار ويجبره على دفع 100 مليون يورو؟      العثور على لوحات فسيفسائية أثرية بريف حماة وسط سوريا تعود للفترة البيزنطية      النجيفي يعلن تحالفًا انتخابيًا لقيادات سنية عراقية      النفط يحوم قرب أعلى سعر في 3 سنوات      تراجع في عدد طلبات اللجوء في ألمانيا للعام الثاني على التوالي      رونالدو يشعر بالخديعة ويقرر الرحيل      تقرير اخباري.. "إستنفار" في الفلبين بسبب بركان "مايون"      دراسة: الإنسان يشعر بالموت قبل حدوثه      البابا: العالم على بعد خطوة من الحرب النووية
| مشاهدات : 746 | مشاركات: 0 | 2017-10-20 13:27:06 |

العراق يتعاقد لإنشاء أربع محطات كهرباء بالطاقة الشمسية

 

عشتارتيفي كوم- أين/

 

أبرمت وزارة الكهرباء أول عقدين لنصب وتشغيل أربع محطات كهروضوئية تعمل على الطاقة الشمسية عن طريق الاستثمار بطاقة ٢٣٠ ميكاواط في محافظتي المثنى والنجف الأشرف.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة مصعب المدرس، في بيان له تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه ان "العقد الأول أبرمته المديرية العامة لانتاج الطاقة الكهربائية في الفرات الاوسط والعقد الثاني أبرمته المديرية العامة لانتاج الطاقة الكهربائية في الناصرية مع شركة الدانة العالمية للتجارة العامة والمقاولات لنصب وتشغيل أربع محطات كهروضوئية، ثلاث منها في محافظة المثنى هي [ساوة/١ بطاقة انتاجية قدرها ٣٠ ميكاواط، وساوة/٢ بطاقة انتاجية قدرها ٥٠ ميكاواط، والخضر بطاقة انتاجية قدرها ٥٠ ميكاواط] أي أن الطاقة الاجمالية في محافظة المثنى ١٣٠ ميكاواط".
وأضاف "أما المحطة الرابعة بطاقة انتاجية قدرها 100 ميكاواط في منطقة الحيدرية بمحافظة النجف الاشرف".
وأوضح المدرس، ان "الوزارة ستقوم بشراء الطاقة الكهربائية من الشركة المستثمرة بسعر [٣.٥] ثلاثة ونصف سنت للكيلوواط/ساعة، اي بسعر [٣٥] دولار للميكاواط الواحد، لمدة خمسة عشر عاماً".
وأعرب وزير الكهرباء قاسم الفهداوي الذي حضر مراسم التوقيع عن "سعادته وتفائله الشديدين بإبرام هذين العقدين الذي يعد توجهاً جديد للوزارة في استثمار ضوء الشمس لتوليد الطاقة الكهربائية".
وبين وزير الكهرباء ان "العراق ينعم بضوء الشمس بكميات كبيرة وعلى مدار العام، مما يجعل استثمار هذا النعمة امراً ايجابياً في زيادة القدرة الانتاجية للمنظومة الكهربائية الوطنية ما ينعكس على زيادة ساعات التجهيز للمواطنين".
وأكد انه "قد كلّف أشخاص يعدون من خيرة منتسبي الوزارة لانجاح هذا العقد" مشدداً على ان "الوزارة ستمضي بهذه العقود التي ستشمل بها معظم محافظات البلد".
كما هنأ الفهداوي "المحافظات التي شملت بهذه المحطات".
وقد مثل الوزارة في إبرام العقدين كلا من المهندس جمال غلام مدير عام انتاج الناصرية، والمهندس محمد نسوم مدير عام انتاج الفرات الأوسط، ومثل شركة الدانة الرئيس التنفيذي رمزي محمد الشوا، وحضر مراسم إبرام العقود وكلاء وزارة الكهرباء، وعدد من المديرين العاميين فيها.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6461 ثانية