فيديو.. تقرير عن زيارة غبطة البطريرك ساكو لمعرض “مسيحيو الشرق” في باريس      بالصور.. افتتاح مزار مريم العذراء في ناحية مانكيش      اليوم على شاشة عشتار.. جولة جديدة في الجانب الأيمن من الموصل      شاكر سيفو يوقع مجموعته الجديدة " ابئيل " في بغديدا      تجمع جماهيري في سان دييغو تضامنا مع شعبنا في سهل نينوى      نوزاد بولص : هناك مخاطر على مصيرالمسيحيين والأيزيديين في مناطق التماس بين حكومة الإقليم والعراق الفدرالي      التقرير الدوري الخامس الصادر في 14/11/2017 عن منظمة حمورابي لحقوق الانسان بشان الانتهاكات الحقوقية الوضع التعليمي في سهل نينوى وسنجار وتلعفر للعام الدراسي الجديد 2017 – 2018      مسرور بارزاني: لن نبقى متفرجين إزاء أوضاع مسيحيي سهل نينوى      التاريخ المسيحي للشرق الذي يريد المتطرفون إلغاءه      التقرير الدوري الثالث الصادر عن منظمة حمورابي لحقوق الانسان بشأن مدن وبلدات وقرى سهل نينوى واحوال العائدين اليها      مجلس محافظة كركوك يعقد أول اجتماع له بعد أحداث 16 تشرين الأول      صحيفة...على أمراء السعودية المحتجزين دفع 70% من ثرواتهم      بعد أن رُزق بـ3 أطفال خلال 4 أشهر.. رونالدو يحدد عدد الأطفال الذين سينجبهم      لأول مرة في التاريخ.. زرع جهاز يقوي الذاكرة في أدمغتنا      القوات العراقية تقتحم مدينة راوة آخر معاقل داعش بالعراق      تقرير دولي يحذر.. هكذا سيعود داعش      السفارة الامريكية تنفي تقارير بخصوص توقع وكالة امريكية لزلزال مدمر يضرب العراق وايران      خبير: ترمب يحاول الضغط على العبادي لـ"تقليم أظافر إيران" أو تقليل دورها      بيع "اللوحة الضائعة" للمسيح بوضعية "سالفاتور موندي" لدافينشي بمبلغ خيالي      عقد مونديال روسيا يكتمل بتأهل "الفارس الأخير"
| مشاهدات : 754 | مشاركات: 0 | 2017-10-20 12:29:29 |

منظمة حمورابي لحقوق الانسان تتابع اوضاع العوائل النازحة التي ما زالت في مخيمات النزوح رغم تحرير مناطقها

 

عشتارتيفي كوم/

 

- لويس مرقوس ايوب نائب رئيس المنظمة يناشد الجهات المعنية للتعجيل في دعم العوائل النازحة من اجل عودتها.

- منظمة حمورابي لحقوق الانسان تنفذ برنامجا اغاثيا واسعا للعوائل العائدة.

 

دعا السيد لويس مرقوس ايوب نائب رئيس منظمة حمورابي لحقوق الانسان الى التعرف على مشاكل العوائل النازحة التي ما زالت تتخذ من مخيمات النزوح مأوى لها، على الرغم من تحرير مناطقها وضرورة العودة الى بيوتها.

وأضاف في تصريح لمندوب شبكة نركال الاخبارية أن بقاء بعض العوائل في تلك المخيمات حتى الان يعود الى ان فرص العودة لم تتوفر لها بعد، بسبب ان بيوتها الاصلية مهدمة ولا تصلح للسكن بعد التدمير الذي طالها على ايدي الارهابيين الدواعش.

وأكد السيد نائب رئيس المنظمة أن الامر يحتاج الى عناية خاصة بشؤون حقوق هذه العوائل مناشدا الجهات الحكومية على تقديم العون اللازم والعاجل من اجل عودتهم، مشيرا الى ان الكثير من العوائل عادت من مخيمات النزوح الى بيوتها الاصلية ولم تتلق حتى الان الدعم اللازم لعودتها، ومع ذلك اثبتت إصرارها على العودة وانجاز الاصلاحات اللازمة لمساكنها.

يشار الى ان منظمة حمورابي لحقوق الانسان هي من اوائل المنظمات التي اعطت للعوائل النازحة الكثير من الاهتمام في تفقدها وتقديم انواع عديدة من المساعدات لها، تمثلت بالسلات الغذائية والصحية والادوية والخدمات البلدية والكسوات الشتائية والمدافئ والبرادات ومياه الشرب.

وفي تطور لافت لنشاطاتها في دعم العوائل النازحة، واصلت المنظمة رعايتها لتلك العوائل بعد عودتها الى المناطق المحررة وقدمت لها اعانات مالية وسلات غذائية وصحية ومنظومات منزلية لتصفية المياه، وكذلك المياه الصالحة للشرب في اغلب مناطق سهل نينوى وكذلك في الموصل.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5907 ثانية