المجلس الشعبي يستقبل وفدا من الحزب الديمقراطي الكوردستاني      روميو هكاري السكرتير العام لحزب بيت نهرين الديمقراطي يستقبل رئيسة مجلس إغاثة مسيحيي العراق      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تزور مطبعة نصيبين      اعياد الميلاد ورأس السنة وعيد الدنح في السليمانية 2017- 2018      وفد من حركة تجمع السريان يزور مقر المجلس الشعبي      البطريرك ساكو يزور ثلاث ابرشيات ملابار في ولاية كيرالا الهندية      د. روبين بيت شموئيل يجتمع بموظفي مديرية الثقافة والفنون السريانية في دهوك      وزارة المالية توافق على فتح شعبة للتقاعد في الحمدانية      غبطة البطريرك يونان يوجّه الدعوة إلى المشاركة في اللقاء العالمي الأول للشباب السرياني الكاثوليكي      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يستقبل القنصل الفخري السوري في كندا      تسايت: "بورتسموث" مدينة الموت في الولايات المتحدة الأمريكية      هل يثأر برشلونة من نيمار ويجبره على دفع 100 مليون يورو؟      العثور على لوحات فسيفسائية أثرية بريف حماة وسط سوريا تعود للفترة البيزنطية      النجيفي يعلن تحالفًا انتخابيًا لقيادات سنية عراقية      النفط يحوم قرب أعلى سعر في 3 سنوات      تراجع في عدد طلبات اللجوء في ألمانيا للعام الثاني على التوالي      رونالدو يشعر بالخديعة ويقرر الرحيل      تقرير اخباري.. "إستنفار" في الفلبين بسبب بركان "مايون"      دراسة: الإنسان يشعر بالموت قبل حدوثه      البابا: العالم على بعد خطوة من الحرب النووية
| مشاهدات : 807 | مشاركات: 0 | 2017-10-20 12:29:29 |

منظمة حمورابي لحقوق الانسان تتابع اوضاع العوائل النازحة التي ما زالت في مخيمات النزوح رغم تحرير مناطقها

 

عشتارتيفي كوم/

 

- لويس مرقوس ايوب نائب رئيس المنظمة يناشد الجهات المعنية للتعجيل في دعم العوائل النازحة من اجل عودتها.

- منظمة حمورابي لحقوق الانسان تنفذ برنامجا اغاثيا واسعا للعوائل العائدة.

 

دعا السيد لويس مرقوس ايوب نائب رئيس منظمة حمورابي لحقوق الانسان الى التعرف على مشاكل العوائل النازحة التي ما زالت تتخذ من مخيمات النزوح مأوى لها، على الرغم من تحرير مناطقها وضرورة العودة الى بيوتها.

وأضاف في تصريح لمندوب شبكة نركال الاخبارية أن بقاء بعض العوائل في تلك المخيمات حتى الان يعود الى ان فرص العودة لم تتوفر لها بعد، بسبب ان بيوتها الاصلية مهدمة ولا تصلح للسكن بعد التدمير الذي طالها على ايدي الارهابيين الدواعش.

وأكد السيد نائب رئيس المنظمة أن الامر يحتاج الى عناية خاصة بشؤون حقوق هذه العوائل مناشدا الجهات الحكومية على تقديم العون اللازم والعاجل من اجل عودتهم، مشيرا الى ان الكثير من العوائل عادت من مخيمات النزوح الى بيوتها الاصلية ولم تتلق حتى الان الدعم اللازم لعودتها، ومع ذلك اثبتت إصرارها على العودة وانجاز الاصلاحات اللازمة لمساكنها.

يشار الى ان منظمة حمورابي لحقوق الانسان هي من اوائل المنظمات التي اعطت للعوائل النازحة الكثير من الاهتمام في تفقدها وتقديم انواع عديدة من المساعدات لها، تمثلت بالسلات الغذائية والصحية والادوية والخدمات البلدية والكسوات الشتائية والمدافئ والبرادات ومياه الشرب.

وفي تطور لافت لنشاطاتها في دعم العوائل النازحة، واصلت المنظمة رعايتها لتلك العوائل بعد عودتها الى المناطق المحررة وقدمت لها اعانات مالية وسلات غذائية وصحية ومنظومات منزلية لتصفية المياه، وكذلك المياه الصالحة للشرب في اغلب مناطق سهل نينوى وكذلك في الموصل.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6716 ثانية