المجلس الشعبي يستقبل وفدا من الحزب الديمقراطي الكوردستاني      روميو هكاري السكرتير العام لحزب بيت نهرين الديمقراطي يستقبل رئيسة مجلس إغاثة مسيحيي العراق      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تزور مطبعة نصيبين      اعياد الميلاد ورأس السنة وعيد الدنح في السليمانية 2017- 2018      وفد من حركة تجمع السريان يزور مقر المجلس الشعبي      البطريرك ساكو يزور ثلاث ابرشيات ملابار في ولاية كيرالا الهندية      د. روبين بيت شموئيل يجتمع بموظفي مديرية الثقافة والفنون السريانية في دهوك      وزارة المالية توافق على فتح شعبة للتقاعد في الحمدانية      غبطة البطريرك يونان يوجّه الدعوة إلى المشاركة في اللقاء العالمي الأول للشباب السرياني الكاثوليكي      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يستقبل القنصل الفخري السوري في كندا      تسايت: "بورتسموث" مدينة الموت في الولايات المتحدة الأمريكية      هل يثأر برشلونة من نيمار ويجبره على دفع 100 مليون يورو؟      العثور على لوحات فسيفسائية أثرية بريف حماة وسط سوريا تعود للفترة البيزنطية      النجيفي يعلن تحالفًا انتخابيًا لقيادات سنية عراقية      النفط يحوم قرب أعلى سعر في 3 سنوات      تراجع في عدد طلبات اللجوء في ألمانيا للعام الثاني على التوالي      رونالدو يشعر بالخديعة ويقرر الرحيل      تقرير اخباري.. "إستنفار" في الفلبين بسبب بركان "مايون"      دراسة: الإنسان يشعر بالموت قبل حدوثه      البابا: العالم على بعد خطوة من الحرب النووية
| مشاهدات : 674 | مشاركات: 0 | 2017-10-18 18:04:21 |

خسارة الرقة.. تكتب نهاية حلم داعش بــ"دولة الخلافة المزعومة"

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

الموت لداعش الموت لداعش.. بهذه الكلمات استقبل أهالي الرقة نبأ انتصار قوات سوريا الديمقراطية على تنظيم داعش المتجبر وبسط سيطرتها على آخر معاقل التنظيم في المدينة التي أصبحت خالية تماما من مسلحي التنظيم المتشدد.

بخسارته الموجعة للرقة يجد التنظيم المتشدد نفسه أمام كابوس الواقع الذي يحمل نهاية لما يسمى دولة خلافته المزعومة، اليوم وبعد هذا الانتصار لن يكون لداعش بعد اليوم حلم يسعى إلى تحقيقه بعد سقوط مكانه الرمزي ومعقله الأساسي في سوريا.

مدينة الرقة التي كانت أبرز معقل لتنظيم داعش في سوريا، أخيرا أصبحت حرة من وحشية مقاتلي التنظيم حيث أعلنت قوات سوريا الديمقراطية الثلاثاء، السيطرة الكاملة عليها، وفق ما أكد المتحدث الرسمي باسمها طلال سلو، الذي أشار إلى عمليات تمشيط تجري الآن للقضاء على الخلايا النائمة إن وجدت وتطهير المدينة من الألغام التي زرعها المسلحون في وسط الرقة.

ويأتي هذا الإعلان بعد سيطرة قوات سوريا الديمقراطية المؤلفة من فصائل كردية وعربية تدعمها واشنطن، على الملعب البلدي صباح الثلاثاء، بعد ساعات من طرد التنظيم من دوار النعيم.

وشكلت هذه النقاط الواقعة وسط الرقة، آخر الجيوب التي انكفأ إليها العشرات من المقاتلين الأجانب في صفوف التنظيم المتطرف بعد 4 أشهر من المعارك العنيفة التي خاضتها قوات سوريا الديمقراطية داخل المدينة، بدعم من التحالف الدولي بقيادة واشنطن.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6786 ثانية