مجلس نينوى يدعو المسيحيين للعودة بعد رجوع 9 آلاف عائلة نازحة      روميو هكاري السكرتير العام لحزب بيت نهرين الديمقراطي يستقبل وفداً من منظمة الأمم المتحدة للطفولة      غبطة البطريرك ساكو يبعث برسالة شكر الى الكردينال مار جورج الن شيري كبير أساقفة كنيسة ملابار في الهند      كاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس: السلام لن يتحقق إلا بالعدالة الدولية      المجلس الشعبي يستقبل وفدا من الحزب الديمقراطي الكوردستاني      روميو هكاري السكرتير العام لحزب بيت نهرين الديمقراطي يستقبل رئيسة مجلس إغاثة مسيحيي العراق      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تزور مطبعة نصيبين      اعياد الميلاد ورأس السنة وعيد الدنح في السليمانية 2017- 2018      وفد من حركة تجمع السريان يزور مقر المجلس الشعبي      اتحاد النساء الآشوري يزور عددا من الآباء الكهنة في تلسقف والشرفية      ارتياح كوردي للتطورات مع بغداد وواشنطن تأمل "نتائج مقبولة" بشأن المطارات      واشنطن تحذر من تأجيل الانتخابات العراقية      البنك المركزي العراقي يفتح حساب مصرفي خاص باقليم كوردستان والعبادي هو الشخص الوحيد المسؤول عنه      تقرير بريطاني: مصرع 3378 شخصا بالعراق و3641 آخرين فى سوريا عام 2017      زيدان : ارفض الحديث عن رونالدو وتجديد عقدي لا يشغلني      في ثاني قداس له في تشيلي، البابا يصلي ’من أجل اندماج الشعوب‘      نيجيرفان البارزاني: تلقينا دعوة لزيارة بغداد والاجتماعات الجارية بداية جيدة لحل الخلافات      عراقيون عائدون من ألمانيا- قصص اللجوء والعودة لأحضان الوطن      التحالف: القوة التي سنشكلها في سورية لتأمين الحدود مع العراق      تسايت: "بورتسموث" مدينة الموت في الولايات المتحدة الأمريكية
| مشاهدات : 636 | مشاركات: 0 | 2017-10-18 17:13:21 |

الولايات المتحدة: القضاء يعلق أحدث مرسوم لترامب بخصوص الهجرة

 

عشتارتيفي كوم- فرانس24/

 

أصدر القاضي الفدرالي الأمريكي ديريك واتسون الثلاثاء قرارا بتعليق العمل بالنسخة الأخيرة التي أصدرها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من مرسومه المثير للجدل حول الهجرة. والقرار الذي اتخذ في هاواي يعلق العمل بالمرسوم على كامل الأراضي الأمريكية.

علق قاض فدرالي في هاواي الثلاثاء العمل بالصيغة الأخيرة للمرسوم المناهض للهجرة الذي أصدره الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قبيل ساعات فقط من دخوله حيز التنفيذ.

ويطبق قرار القاضي ديريك واتسون على المستوى الوطني، ومن المتوقع أن تقوم الحكومة سريعا بتقديم استئناف ضد هذا الحكم. ويتضمن مرسوم ترامب منع رعايا سبع دول من دخول الأراضي الأمريكية.

وجاء في القرار الذي أصدره القاضي واتسون أن النسخة الثالثة من المرسوم "تعاني من الشوائب نفسها التي تضمنها المرسوم السابق"، مشيرا إلى أن النص لم يتمكن من أن يبين كيف أن السماح لأكثر من 150 مليونا من رعايا دول يشملها الحظر بالدخول يمكن أن "يلحق الضرر بمصالح الولايات المتحدة".

ويعيد هذا التعليق إحياء معركة قضائية حول قرار ترامب تشديد الرقابة على الحدود الأمريكية استنادا إلى أسباب تتعلق بالأمن القومي. ويتهم مناهضو ترامب الرئيس الأمريكي بمعاملة تمييزية ضد المسلمين.

وكان القضاء قد علق النسختين السابقتين من مرسوم حظر السفر، في ملف أحيل على المحكمة العليا التي نقضت حكما أصدرته محكمة استئناف فدرالية وجمدت بموجبه العمل ببند في أمر تنفيذي أصدره الرئيس دونالد ترامب بشأن الهجرة، في انتصار رمزي للرئيس كون المرسوم موضع الطعن انتهت صلاحيته أصلا.

وكان ترامب وقع في 25 أيلول/سبتمبر مرسوما ثالثا جديدا يمنع بشكل نهائي رعايا سبع دول من دخول الأراضي الأمريكية. وتحظر النسخة الجديدة دخول رعايا كل من اليمن وسوريا وليبيا وإيران والصومال وكوريا الشمالية وتشاد. كما يفرض المرسوم قيودا على دخول مسؤولين في الحكومة الفنزويلية الأراضي الأمريكية. وكان من المفترض بالقيود المرفقة بالمرسوم الجديد أن تدخل كاملة حيز التنفيذ الأربعاء.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7923 ثانية