فيديو.. تقرير عن زيارة غبطة البطريرك ساكو لمعرض “مسيحيو الشرق” في باريس      بالصور.. افتتاح مزار مريم العذراء في ناحية مانكيش      اليوم على شاشة عشتار.. جولة جديدة في الجانب الأيمن من الموصل      شاكر سيفو يوقع مجموعته الجديدة " ابئيل " في بغديدا      تجمع جماهيري في سان دييغو تضامنا مع شعبنا في سهل نينوى      نوزاد بولص : هناك مخاطر على مصيرالمسيحيين والأيزيديين في مناطق التماس بين حكومة الإقليم والعراق الفدرالي      التقرير الدوري الخامس الصادر في 14/11/2017 عن منظمة حمورابي لحقوق الانسان بشان الانتهاكات الحقوقية الوضع التعليمي في سهل نينوى وسنجار وتلعفر للعام الدراسي الجديد 2017 – 2018      مسرور بارزاني: لن نبقى متفرجين إزاء أوضاع مسيحيي سهل نينوى      التاريخ المسيحي للشرق الذي يريد المتطرفون إلغاءه      التقرير الدوري الثالث الصادر عن منظمة حمورابي لحقوق الانسان بشأن مدن وبلدات وقرى سهل نينوى واحوال العائدين اليها      مجلس محافظة كركوك يعقد أول اجتماع له بعد أحداث 16 تشرين الأول      صحيفة...على أمراء السعودية المحتجزين دفع 70% من ثرواتهم      بعد أن رُزق بـ3 أطفال خلال 4 أشهر.. رونالدو يحدد عدد الأطفال الذين سينجبهم      لأول مرة في التاريخ.. زرع جهاز يقوي الذاكرة في أدمغتنا      القوات العراقية تقتحم مدينة راوة آخر معاقل داعش بالعراق      تقرير دولي يحذر.. هكذا سيعود داعش      السفارة الامريكية تنفي تقارير بخصوص توقع وكالة امريكية لزلزال مدمر يضرب العراق وايران      خبير: ترمب يحاول الضغط على العبادي لـ"تقليم أظافر إيران" أو تقليل دورها      بيع "اللوحة الضائعة" للمسيح بوضعية "سالفاتور موندي" لدافينشي بمبلغ خيالي      عقد مونديال روسيا يكتمل بتأهل "الفارس الأخير"
| مشاهدات : 503 | مشاركات: 0 | 2017-10-18 10:42:10 |

حقائق مثيرة للاهتمام حول أشياء نستعملها يوميًا!

 

عشتار تيفي كوم - msn/

من الثلاجة إلى التي شيرت المتواضع، العديد من الأشياء التي نستعملها بشكلٍ يومي لها تاريخ مثير للاهتمام أو قصة أصلية خاصة بها. بعض هذه الأشياء اختُرِع لأسباب مختلفة تمامًا عن طريقة استعمالنا لها اليوم. هنا نتحدث عن حقائق مثيرة خلف أشهر الأشياء التي نستعملها بشكلٍ يومي..  

حصالة النقود على شكل خنزير

في البلاد الغربية على وجه الخصوص، عادةً ما تتخذ حصالات جمع النقود شكل خنزير، وحصل هذا الأمر بسبب لبْس منذ البداية في تفسير عادات الشعوب. منذ فترة طويلة تصل حتى العصور الوُسطى، كان الناس يُفضلون جمع نقودهم في جرار من الطين كانت تُعرف حينها باسم "بيغ Pygg ". بقيت هذه الجرار تحمل هذا الاسم حتى وصلت إلى الحرفيين الإنجليز الذين قاموا بتشكيل جرار من الخزف على شكل خنزير لأنهم أساؤوا تفسير معنى اسم الحصالة وظنوا أنها تعني "خنزير". 

الأبواب المغناطيسية للثلاجات

قبل عام 1956م، مات العديد من الأطفال أثناء اختبائهم في الثلاجات أثناء اللعب لعدم قدرتهم على فتح باب الثلاجة من الداخل. فقد كان التصميم الأولي يستخدم مزلاج، وهذا يعني أن الأبواب لم تكن تُتفح إلا من الخارج. وبسبب ذلك، توفي العديد من الأطفال بسبب نقص الأوكسجين بينما كانوا يختبئون في الثلاجات خلال اللعب. وفي عام 1956، أقرت الولايات المتحدة قانونًا يُلزم المصانع باستعمال آلية مغناطيسية للأبواب لضمان فتحها من الداخل والخارج في إطار جهود تقليل وفيات الأطفال. 

اختراع التي شيرت

أول ظهرو للقميص "T-shirt" كان في عام 1904 وتم تسويقه بين عمال المناجم والجنود على وجه الخصوص على اعتباره لباس مريح بلا أزرار أو أكمام. فكانت البحرية الأمريكية تُصدر هذه القمصان لجنود البحرية بأكمام قصيرة ليرتدوها تحت زيهم. وفي عام 1904، بدأت شركة كوبر للملابس الرجالية بإنتاج قمصان مشابهة تستهدف الرجال الذين ليس لديهم زوجات ويفتقرون لمهارات الخياطة ليكون ارتداؤها سهلًا عليهم. وأصبحت القمصان شعبية للغاية بعد أن ارتدى مارلون براندو واحد منها وأعطاها العلامة التجارية.    

اختلاف موضع أزرار القمصان الرجالية عن القمصان النسائية

العديد من النظريات فسرت اختلاف موضع الأزرار في القمصان الرجالية عنها في النسائية، من هذه النظريات أن موضع أزرار القمصان الرجالية على اليمين لأن القمصان كانت في وقتٍ مبكر مخصصة للرجال الأغنياء وغالبًا ما كانوا من حملة الأسلحة. لذلك، كان من الأسهل أن تكون فتحة القميص على اليسار حتى يتمكّن الشخص مد يده اليمنى بسرعة واستخراج سلاحه في الحالات الحرجة. أما النساء، بعض النظريات فسرت أن النساء من الطبقات الغنية خلال العصر الفيكتوري كنَّ يستمتعن بارتداء الملابس الأنيقة تحت إشراف الخدم، أي أن الخادمة هي من تقوم بتلبيس سيدتها، لذا فمن السهل على هذه الخادمة أن تكون أزرار القمصان على الجانب الأيسر مع افتراض أنها تستعمل يدها اليمنى.

مصطلح "جلد طبيعي"

هذا المُصطلح لا يعني بالحقيقة أن الجلد مصنوع من جلد حقيقي 100%، لكنه يعني في الواقع أنه الأدنى جودة من جميع المنتجات المصنوعة من جلد حقيقي. 

أصل اختراع المطاحن

بالأصل، تم اختراع المطاحن للعقاب. فقد كان السجناء الكُسالى يُوضعون في المطاحن ويمشون على عجلة لتحريكها مستعملين قوتهم العضلية لطحن لحبوب.  

تاريخ الصلاحية على زجاجة المياه المعبأة

التاريخ المطبوع على زجاجة تعبئة المياه هو للزجاجة نفسها وليس للماء. فقد كان قانون ولاية نيوجيرسي عام 1987 يقضي بوجوب عرض تاريخ تعبئة المواد الغذائية لجميع المنتجات الغذائية لمدة سنتين أو أقل من تاريخ تصنيعها. وبما أن المياه لا تنتهي صلاحيتها تمامًا، فإن مصنِّعي المياه المعبأة في زجاجات بدأوا ببساطة باستخدام تاريخ انتهاء الصلاحية لمدة عامين. وحيث أن الزجاجات مختومة، فهذا يعني أن المياه بداخلها جيدة.  

اللون الأزرق لزي الشرطة الرسمي في أمريكا

استغرق الأمر بعض الوقت لاعتماد زي رسمي للشرطة في الولايات المتحدة. إذ لم تنشأ قوة شرطة مركزية تديرها البلديات في الولايات المتحدة حتى الثلاثينيات من القرن الماضي. وكان تنفيذ القانون حينها من مهمة حراس متطوعين وعسكريين ولم يكن وقتها هناك زي موحد للشرطة. وفي عام 1854م، أصبحت قوة NYPD أول قوة شرطة تقدم زي رسمي للقوات، إذ تم توزيع الزي الفائض من الحرب الأهلية وكان أزرق اللون. وبحلول القرن العشرين، خضع الزي لموحد لعدة تغييرات لكنه حافظ على لونه الأزرق حتى اليوم.  








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6668 ثانية