اللاجئون المسيحيون في لبنان يرغبون بالعودة إلى إقليم كوردستان      النائبان رائد اسحق وعماد يوخنا يبحثان مع الامين العام لمجلس الوزراء عدد من المواضيع المتعلقة بالمكون المسيحي      تحت شعار ( لغتنا السريانية اصالة وتجدد ) حفل تخرج دورة مار افرام الرابعة عشرة لتعليم اللغة السريانية في قره قوش      بيان رسمي صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية: البطريرك يونان يوجّه رسالة تضامُن ودعم وتأييد إلى فخامة الرئيس العماد ميشال عون      منظمة بيث نهرين تفتتح معرضها الخامس للرسم ضمن مشروعها تحت عنوان ( دراسة نفسية الطفل المهجر من خلال الرسم )      في مشيكان امسية حوارية حول التعديلات على قانون الاحوال الشخصية      باسكال وردا رئيسة منظمة حمورابي لحقوق الانسان تشارك في اجتماع دعت اليه الوكالة الامريكية للتنمية الدولية      فيديو.. تقرير عن زيارة غبطة البطريرك ساكو لمعرض “مسيحيو الشرق” في باريس      بالصور.. افتتاح مزار مريم العذراء في ناحية مانكيش      شاكر سيفو يوقع مجموعته الجديدة " ابئيل " في بغديدا      الحكومة العراقية: حصة إقليم كوردستان من الموازنة ستتغير بما يتناسب مع عدد سكانه      دراسة تكشف: لماذا أصبحت إيران أخطر من داعش؟      الحرب على كوريا الشمالية.. كل الطرق تؤدي إلى الجحيم      آمال ريال في اللقب تتراجع بعد قمة مدريد      أمطار رعدية وسيول تشهدها بعض مناطق البلاد الأسبوعين المقبلين      تركيا وإيران… مخططات مختلفة للسيطرة على مدينة سنجار العراقية      علاوي: ديون العراق بلغت 133 مليار دولار      طبيب بريطاني ينسف إعلان نجاح زراعة أول رأس بشري      النوارس تحلق بكأس السوبر بعيدا عن الصقور      هزة ارضية تضرب منطقة كرميان جنوب السليمانية
| مشاهدات : 401 | مشاركات: 0 | 2017-10-16 17:38:23 |

في اليوم العالمي للغذاء "815" مليون جائع حول العالم

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

يحيي العالم مناسبة "اليوم العالمي للغذاء" في 16 أكتوبر/تشرين الأول من كل عام، بهدف تعميق الوَعي العام بِمعاناة الجِياع وناقصي الأغذية حول العالم، وإلى تشجيع الناس في مُختلف أنحاء العالم على اتخاذ تدابير لمكافحة الجُوع ووضع الخطط والبرامج التي من شأنها القضاء عليه ومكافحته في وقت وصل فيه عدد الجياع حول العالم الى "815" مليون شخص بحسب تقديرات أممية.

 

ويحتفل أكثر من 150 بلدا بهذه المُناسبة كُل عام، وتعمل الجماعات والمنظمات الإقليمية والمحلية بنشاط في كُل مجتمع من المُجتمعات المَحلية  حول العالم لاحياء هذه المناسبة.

 

وتحتفل منظمة الأمم المتحدة  للأغذية والزراعة "الفاو" باليوم العالمي للغذاء في السادس عشر من أكتوبر/ تشرين الأول من كل عام، والذي يصادف ذكرى تأسيسها،  وهي تجتهد لاتخاذ التدابير التي من شأنها "القضاء على الجوع" الذي بات يفتك بالكثيرين في مناطق مختلفة من العالم جراء الحروب والصراعات المسلحة،  وبالتالي يمنع الجوع  المزمن العديد من الناس من استغلال كامل إمكاناتهم وتحقيق مستقبل أفضل لأنفسهم ولأطفالهم .

 

ويأتي يوم الأغذية العالمي 2017 فيما يشهد العالم اضطرار أعداد متزايدة من الناس إلى الفرار من منازلهم أو حتى من بلادهم نتيجة النزاعات والحروب وأعمال التطهير العرقي.

 

وتشهد مناطق النزاع المسلح في كل من سوريا والعراق وليبيا واليمن والصومال حالات نزوح جماعي لسكان المناطق الواقعة في إطار مناطق الحروب والنزاعات المسلحة، وشهدت الأعوام الستة الماضية أكبر حركة هجرة من تلك المناطق إلى خارجها مما عرض الملايين لحالات مأساوية من الجوع والفقر والموت، خاصة بين الأطفال والنساء والشيوخ.

 

وتتلخص أهداف يوم الأغذية العالمي بزيادة وعي الرأي العام بمشكلة الجوع في العالم، والتشجيع على توجيه قدر أكبر من الاهتمام إلى الإنتاج الزراعي في جميع البلدان، وبذل جهود أكبر على المستويات الوطنية والثنائية والمتعددة الأطراف وغير الحكومية لتحقيق هذا الغرض.

 

وتشجيع نقل التكنولوجيا إلى بلدان العالم الثالث، وتعزيز التضامن الدولي والقطري في الكفاح ضد الجوع وسوء التغذية والفقر واسترعاء الاهتمام نحو المنجزات المتحققة في مجالي الأغذية والتنمية الزراعية، وتشجيع مساهمة جماهير الريف ولاسيما النساء وأكثر الفئات حرمانا في اتخاذ القرارات والأنشطة التي تمس ظروف حياتهم، و تشجيع التعاون الاقتصادي والتقني فيما بين البلدان النامية.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7311 ثانية