البطريرك الكلداني لويس ساكو: إعلاني كاردينالاً دعم كبير لكنيسة العراق      رئيس مجمع الكنائس الشرقية: التفاتة أبوية للكنيسة المتألمة في العراق      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في وزارة الخارجية الأمريكية      المدير التنفيذي للمرصد الآشوري لحقوق الإنسان يزور مديرية الثقافة السريانية في عنكاوا      مدير المرصد الآشوري يزور قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا بطريرك كنيسة المشرق الآشورية      المجلس الشعبي في امريكا يستقبل الناشط المدني كامل زومايا      غبطة البطريرك ساكو يتلقى التهاني من بطاركة الشرق والعديد من الشخصيات الكنسية والمدنية      مدير المرصد الآشوري لحقوق الإنسان يلتقي بمدير عام شؤون المسيحيين في إقليم كوردستان العراق      النتائج النهائية التفصيلية والخاصة باصوات مرشحي قوائم كوتا المسيحيين، حسب ما اعلنتها المفوضية العليا للانتخابات العراقية 2018      النتائج النهائية لكافة المحافظات والخاصة باصوات قوائم كوتا المسيحيين... والمجموع الكلي الخاص بكل القوائم، حسب ما اعلنتها المفوضية العليا للانتخابات العراقية 2018      وفدا الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني يجتمعان في بغداد      حمم بركان هاواي تتسرب إلى محطة للطاقة الحرارية      حجب الإنترنت عن الأطفال قد يعيق تطورهم      قبل نهائي الأبطال.. "يويفا" يعاقب ليفربول      البطريرك ساكو يحتفل بعيد القديسة ريتا في كنيسة سلطانة الوردية في الكرادة      الصدر خلال لقائه مع وفد الديمقراطي الكوردستاني: على الحكومة القادمة ان تحل جميع المشاكل العالقة مع الكورد      روسيا ستزود الأرض بالإنترنت      بوفون: أحتاج أسبوعا لحسم وجهتي      إعلان قداسة البابا بولس السادس والمطران أوسكار روميرو في 14 تشرين الأول 2018      هزتان أرضيتان تضربان مناطق حدودية بين إقليم كوردستان وكوردستان إيران
| مشاهدات : 1097 | مشاركات: 0 | 2017-10-16 09:52:35 |

البطريرك ساكو يحتفل بالقداس الالهي في كاتدرائية مار يوسف في بغداد

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية/

احتفل مساء يوم الاحد 15 تشرين الاول 2017 غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو بالقداس الالهي في كاتدرائية مار يوسف بحضور جمع من المؤمنين. وقبل القداس اطلع غبطته على سير عمل الترميمات في الكاتدرائية والكراج واعطى بعض التوجيهات للمهندس جنان خدر.

وفي بداية عظته نقل للمؤمنين بركة قداسة البابا فرنسيس كما شكر الله على تحمل الاساقفة المجتمعين بالسينودس المنعقد في روما قبل عدة ايام المسؤولية والوحدة والقوة.كما حضر غبطته اجتماع للبطاركة الشرقيين .كما طلب غبطته من قداسة البابا المساعدة في حل المشاكل التي يمر بها العراق.

ثم اكد على قصة المرأة الخاطئة، أو الأختين مرتا ومريم أو السامرية، كما اننا نشعر بتأثر عميق وتضامن مع المرأة في سبيل احترام كرامتها وحقوقها ودورها في المجتمع والكنيسة. ، والتوجهات السلبية تجاهها، وبرفض الظلم الشائع باسم الدين والتقليد، ويعلم الناس أن تصميم الله هو عكس ذلك… لاننا لانجد في تعليم يسوع وتصرفاته أيّ شيء يعكس التفرقة القائمة في عصره بين المرأة والرجل. كلُّ أقواله وأعماله تعبرّ عن الاحترام العميق الواجب اعتماده في التعامل مع المرأة.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9237 ثانية