المجلس الشعبي يشارك في حوار حول مستقبل المسيحية والتعددية في العراق بجامعة جورج تاون في واشنطن      النائب رائد اسحق يطالب بتضمين الموازنة التخصيصات المالية اللازمة لتعويض الدرجات الوظيفية الشاغرة من المكون المسيحي وتعويض المتضررين من جراء داعش      الخوري ايوب اسطيفان يحاضر في ذكرى الملفان نعوم فائق في النادي الآثوري في نورشوبينغ      كاردينال النمسا لـ " الأقباط متحدون " : الكنيسة متألمة لأوضاع المسيحيين ولكنها متفائلة      البطريرك يونان: السريان مكوّن اساسي في صلب نشأة لبنان يجب تمثيلهم في النيابة ووظائف الفئة الاولى      البطريرك ساكو يستقبل مجموعة من الدبلوماسيين      كنيسة مار ماري الرسول تقيم دورة بعنوان "ثلاث خطوات للقاء يسوع" / بغداد      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية حول اوضاع المسيحيين العراقيين في السفارة الهنغارية في واشنطن      بفعل الهجرة المستمرة .. هل تفرغ المنطقة العربية من ابنائها المسيحيين ؟      وكيل وزير وزارة الثقافة والشباب يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      كوردستان: حل خلافنا مع بغداد ليس مستحيلا وملف عفرين "رباعي التعقيد"      عملية أمنية عراقية بعد مقتل 27 من الحشد في كركوك      حظر رفع علم كوردستان في كركوك      كريستيانو رونالدو يعادل رقم أسطورة الريال راؤول      منها "الجزر يقوي النظر والـ 5 حواس".. معلومات خاطئة عن الجسم      حكومة كوردستان تعلن نتائج اجتماعها مع العبادي في ميونخ      صحيفة سعودية: ألواح طينية لتاريخ الطب في الإمبراطورية الآشورية      أغنى 10 أشخاص في العالم لعام 2018      ميسي يواصل هوايته بتحطيم الأرقام القياسية      البابا يسمح للأساقفة الذين بلغوا سن الـ75 من العمر بالإستمرار بالخدمة
| مشاهدات : 1007 | مشاركات: 0 | 2017-10-16 09:52:35 |

البطريرك ساكو يحتفل بالقداس الالهي في كاتدرائية مار يوسف في بغداد

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية/

احتفل مساء يوم الاحد 15 تشرين الاول 2017 غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو بالقداس الالهي في كاتدرائية مار يوسف بحضور جمع من المؤمنين. وقبل القداس اطلع غبطته على سير عمل الترميمات في الكاتدرائية والكراج واعطى بعض التوجيهات للمهندس جنان خدر.

وفي بداية عظته نقل للمؤمنين بركة قداسة البابا فرنسيس كما شكر الله على تحمل الاساقفة المجتمعين بالسينودس المنعقد في روما قبل عدة ايام المسؤولية والوحدة والقوة.كما حضر غبطته اجتماع للبطاركة الشرقيين .كما طلب غبطته من قداسة البابا المساعدة في حل المشاكل التي يمر بها العراق.

ثم اكد على قصة المرأة الخاطئة، أو الأختين مرتا ومريم أو السامرية، كما اننا نشعر بتأثر عميق وتضامن مع المرأة في سبيل احترام كرامتها وحقوقها ودورها في المجتمع والكنيسة. ، والتوجهات السلبية تجاهها، وبرفض الظلم الشائع باسم الدين والتقليد، ويعلم الناس أن تصميم الله هو عكس ذلك… لاننا لانجد في تعليم يسوع وتصرفاته أيّ شيء يعكس التفرقة القائمة في عصره بين المرأة والرجل. كلُّ أقواله وأعماله تعبرّ عن الاحترام العميق الواجب اعتماده في التعامل مع المرأة.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6322 ثانية