مهنئاً النواب المسيحيين الخمسة في اقليم كوردستان العراق حبيب افرام: لتوحيد كل الجهود لتبقى المسيحية في الشرق!      بالصور.. القداس الاحتفالي لشبيبة لقاء أبناء السلام في كنيسة أم النور/ عنكاوا      بالصور.. اليوم الثالث للمهرجان السنوي الاول لشبية لقاء ابناء السلام للسريان الارثوذكس /عنكاوا - 21/10/2018      منظمة حمورابي لحقوق الانسان وبدعم من منظمة التضامن المسيحي الدولية CSI توزع منظومات لتصفية وتحلية المياه المنزلية لعوائل بلدة كرمليس      قداسة البطريرك افرام الثاني يحتفل بالقدّاس الإلهي في كاتدرائية مار جرجس البطريركية - دمشق      غبطة البطريرك يونان يلتقي رئيس أساقفة أبرشية بوزانسون اللاتينية، فرنسا      الفائزون بعضوية برلمان اقليم كوردستان من ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري والارمني      بالصور.. اليوم الثاني للمهرجان السنوي الاول لشبية لقاء ابناء السلام للسريان الارثوذكس / عنكاوا - 20/10/2018      منظمـة دوليّة تـوفِّر مسـاعدات لتمكـين المسيحيين العودة إلى مناطقهم فـي سهل نينوى      الأمينة العامة لمجلس كنائس الشرق الأوسط: اخترنا أن نناضل ضد اللامبالاة التي تقتل الشرق وإنسانه      "الكلاسيكو" من دون ميسي.. رقم يكشف الحقيقة الغريبة      العلم يحل معضلة "المخ والطعام".. ويبشر بدواء مذهل      نيجيرفان البارزاني: الكوردستانيون صوتوا لبناء كوردستان قوي      صحيفة: واشنطن ترهن دعمها لعبد المهدي بمواقفه من “الفصائل” واخراج الأميركان      استراليا: لا يوجد تحول بسياستنا الرافضة لطلب اللجوء عبر التهريب      صحيفة بريطانية: فضيحة تهز آل سعود وبن سلمان يخشى الإغتيال      البابا فرنسيس: الدرب هي مع الشباب      مسرور بارزاني: شعب كوردستان أسمع صوته وكافأ الديمقراطي الكوردستاني      صحيفة: عبد المهدي لم يتمكن بعد من حسم معظم الوزارات لا سيما السيادية منها      ترامب يعلن عزم بلاده الانسحاب من الاتفاق النووي مع روسيا
| مشاهدات : 943 | مشاركات: 0 | 2017-10-15 18:37:59 |

اجتماع القيادة الكوردستانية ينتهي بخمس نقاط

 

عشتار تيفي كوم – رووداو/

انتهى اجتماع الحزب الديمقراطي الكوردستاني مع الاتحاد الوطني الكوردستاني، اليوم الأحد، حيث انتهى بخمس نقاط اهمها رفض الغاء نتائج الاستفتاء مع استمرار الحوار مع بغداد.

من جهته قال، رئيس حكومة إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع مسؤول الهيئة التنفيذية في المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني، ملا بختيار، عقب اجتماع القمة بين الحزب الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني الكوردستاني  الذي عقد في دوكان، أنه "لن يتم إلغاء نتائج الاستفتاء ".

وأضاف" قرار غلق الحدود من ايران لن يؤدي إلى حل الأمور والمشاكل العالقة".

وبين، أنه" أكدنا على حل جميع المشاكل مع بغداد عبر الحوار المسؤول".

وأشار إلى أنه" نتمنى أن تبتعد بغداد عن استعمال القوة فمهما كانت الحكومة العراقية الحالية قوية فأنها لن تكون مثل الحكومة السابقة".

وأوضح نيجيرفان البارزاني أن "الاجتماع كان ناجحاً ونابعاً من صميم الشعب الكوردي"، مشيراً إلى أن الطرفين "أكدا بالعمل معا خلال المرحلة الحالية فيما يخص بالحوار مع بغداد".

من جهته أكد مسؤول الهيئة التنفيذية في المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني، ملا بختيار أنه تم كتابة مذكرة مشتركة  خلال الاجتماع مع رئيس إقليم كوردستان، مسعود البارزاني، ورئيس الجمهورية العراقية، فؤاد معصوم تتألف من 5 نقاط وسوف نرسلها إلى بغداد ، مؤكداً مستعدون للحوار الغير مشروط مع بغداد.

وقال بختيار في المؤتمر الصحفي المشترك الذي نقلته شبكة رووداو الإعلامية، أننا" عقدنا اليوم اجتماعاً تاريخياً بإشراف رئيس إقليم كوردستان، مسعود البارزاني، ورئيس الجمهورية العراقية، فؤاد معصوم، وتم اتخاذ القرارات اللازمة لهذه المرحلة الحساسة".

وأضاف بختيار، "كتبنا مذكرة مشتركة تتألف من 5 نقاط وسوف نرسلها إلى بغداد" ، مؤكداً" مستعدون للحوار الغير مشروط مع بغداد". 

وأشار إلى أنه"هناك مقترحات حول كيفية حلحلة الوضع في كركوك وأعطيت الصلاحيات اللازمة للأشخاص الذين لديهم اتصالات مع العبادي".


وأوضح البيان الصادر عقب الإجتماع عن النقاط التالية: 
1- التأكيد على توحيد الموقف السياسي والشعبي لتجاوز الازمة الحالية.
2- حلحلة كل المشاكل بالمفاوضات وبدون شروط مسبقة.
3- الاحزاب الكوردستانیة مستعدة لاجراء مفاوضات وفق مصالح اربیل وبغداد. 
4- ان تكون المفاوضات بين اربيل وبغداد باشراف اطراف دولیة.
5- رفض التدخلات والتهدیدات العسكریة التي تؤثر علی العلاقة بین الاقلیم و بغداد وتعبرها خرقا للدستور والقوانین التي ترفض استعمال القوة في حسم الصراعات الداخلیة.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2633 ثانية