بيان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري ( سورايا ) بمناسبة اعياد أذار و نوروز      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد القديس مار يوسف البارّ في كنيسة مار يوسف، الزاهرية – طرابلس، شمال لبنان      وفدٌ من أسايش عينكاوا يزور البطريرك ساكو في مقر إقامته      الاحتفال بمناسبة جمعة الموتى المؤمنين‏- كنيسة ام النور في عنكاوا      لقاء أخويات الاعدادية لإيبارشية اربيل الكلدانية – عنكاوا      بالصور.. وقفة استذكارية للذكرى السادسة والثلاثون لتعرض مدينة حلبجة للقصف الكيمياوي / عنكاوا      اختتام الدورة التطويرية لمعلمي ومدرسي اللغة السريانية في بغداد      قداسة البطريرك مار أفرام الثاني يلتقي الآباء الكهنة والمشاركين بتدريب حول حماية الطفل      غبطة البطريرك يونان يترأّس رتبة درب الصليب في يوم الجمعة من الأسبوع الخامس من الصوم الكبير      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس لشبيبة زاخو في دير راهبات الكلدان في شقلاوة      بانتظار إعلان "التأهب" في بريطانيا.. هل لكيت ميدلتون علاقة؟      هذه الأطعمة تؤثر بالسلب على امتصاص هرمون الثيروكسين      برشلونة يسحق أتلتيكو مدريد بثلاثية ويتقدم للمركز الثاني      أربيل تدخل "حالة التأهب" تحسباً لتقلبات الطقس      القبض على 262 عاملاً آسيوياً دخلوا العراق بصورة غير شرعية      بعد فوزه.. بوتين يتفوق على ستالين ويصبح أطول زعماء روسيا بقاءً بالمنصب منذ قرنين      للمرة الرابعة منذ كانون الأول/ ديسمبر.. ثوران بركاني جديد في آيسلندا      مسرور بارزاني يوجه بافتتاح كلية الطب في جامعة حلبجة      الأنواء الجوية عن طقس العراق: أمطار رعدية وحالوب بدءاً من الغد      دائرة الحوار بين الأديان توجه رسالة لمناسبة شهر رمضان وعيد الفطر السعيد 2024
| مشاهدات : 1260 | مشاركات: 0 | 2017-10-15 18:37:59 |

اجتماع القيادة الكوردستانية ينتهي بخمس نقاط

 

عشتار تيفي كوم – رووداو/

انتهى اجتماع الحزب الديمقراطي الكوردستاني مع الاتحاد الوطني الكوردستاني، اليوم الأحد، حيث انتهى بخمس نقاط اهمها رفض الغاء نتائج الاستفتاء مع استمرار الحوار مع بغداد.

من جهته قال، رئيس حكومة إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع مسؤول الهيئة التنفيذية في المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني، ملا بختيار، عقب اجتماع القمة بين الحزب الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني الكوردستاني  الذي عقد في دوكان، أنه "لن يتم إلغاء نتائج الاستفتاء ".

وأضاف" قرار غلق الحدود من ايران لن يؤدي إلى حل الأمور والمشاكل العالقة".

وبين، أنه" أكدنا على حل جميع المشاكل مع بغداد عبر الحوار المسؤول".

وأشار إلى أنه" نتمنى أن تبتعد بغداد عن استعمال القوة فمهما كانت الحكومة العراقية الحالية قوية فأنها لن تكون مثل الحكومة السابقة".

وأوضح نيجيرفان البارزاني أن "الاجتماع كان ناجحاً ونابعاً من صميم الشعب الكوردي"، مشيراً إلى أن الطرفين "أكدا بالعمل معا خلال المرحلة الحالية فيما يخص بالحوار مع بغداد".

من جهته أكد مسؤول الهيئة التنفيذية في المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني، ملا بختيار أنه تم كتابة مذكرة مشتركة  خلال الاجتماع مع رئيس إقليم كوردستان، مسعود البارزاني، ورئيس الجمهورية العراقية، فؤاد معصوم تتألف من 5 نقاط وسوف نرسلها إلى بغداد ، مؤكداً مستعدون للحوار الغير مشروط مع بغداد.

وقال بختيار في المؤتمر الصحفي المشترك الذي نقلته شبكة رووداو الإعلامية، أننا" عقدنا اليوم اجتماعاً تاريخياً بإشراف رئيس إقليم كوردستان، مسعود البارزاني، ورئيس الجمهورية العراقية، فؤاد معصوم، وتم اتخاذ القرارات اللازمة لهذه المرحلة الحساسة".

وأضاف بختيار، "كتبنا مذكرة مشتركة تتألف من 5 نقاط وسوف نرسلها إلى بغداد" ، مؤكداً" مستعدون للحوار الغير مشروط مع بغداد". 

وأشار إلى أنه"هناك مقترحات حول كيفية حلحلة الوضع في كركوك وأعطيت الصلاحيات اللازمة للأشخاص الذين لديهم اتصالات مع العبادي".


وأوضح البيان الصادر عقب الإجتماع عن النقاط التالية: 
1- التأكيد على توحيد الموقف السياسي والشعبي لتجاوز الازمة الحالية.
2- حلحلة كل المشاكل بالمفاوضات وبدون شروط مسبقة.
3- الاحزاب الكوردستانیة مستعدة لاجراء مفاوضات وفق مصالح اربیل وبغداد. 
4- ان تكون المفاوضات بين اربيل وبغداد باشراف اطراف دولیة.
5- رفض التدخلات والتهدیدات العسكریة التي تؤثر علی العلاقة بین الاقلیم و بغداد وتعبرها خرقا للدستور والقوانین التي ترفض استعمال القوة في حسم الصراعات الداخلیة.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7025 ثانية