حمله البابا فرنسيس بين يديه وقبّله: بقايا إنجيل أحرقه داعش في العراق يصل إلى روما      مقبرة تؤرخ لمئة عام من الوجود الأرمني في القاهرة      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر ورشة عمل تشاورية لرسم خارطة طريق للخطة الوطنية القادمة 2019 – 2022 لقرار مجلس الامن الدولي 1325      بالصور.. القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      منحوتة آشورية عمرها 3000 سنة في دار مزاد كريستيز بنيويورك      عماد ججو: نحن في المراحل الاخيرة من افتتاح اقسام الدراسة السريانية للكلية التربوية المفتوحة في بغداد وكركوك وسهل نينوى      الاتحاد الآشـوري العـالمـي : بيان توضيحي إلى شـعبنـا الآشـوري      معهد التراث الكوردي يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      شاهد .. مراسيم وضع أكاليل الزهور على اضرحة شهداء قرية صوريا/ زاخو      حزب الاتحاد السرياني العالمي مستقبلًا الاتحاد الآشوري العالمي      اول "خلاف" بين الحلبوسي والعبادي بعد يوم من لقائهما      المالية العراقية تكشف سعر برميل النفط وصادراته في موازنة 2019      بالصّور: انتخاب كلب عمدة لمدينة أميركية      اليوم السابع لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي 2018 بعد العودة      اليوم الثاني من لقاء كهنة العراق الكلدان      مسؤول بالحزب الديمقراطي: سنعلن مرشحنا لرئاسة الجمهورية إذا لم نتوصل لاتفاق مع الاتحاد الوطني      العراق.. العامري ينسحب من سباق رئاسة الحكومة      إيطاليا والنمسا.. "انتقام تاريخي" بعد 100 عام من الحرب      رئيس الفيفا يعارض إقامة مباريات الدوري الإسباني في الولايات المتحدة      لقاء كهنة العراق الكلدان في عنكاوا
| مشاهدات : 805 | مشاركات: 0 | 2017-10-13 14:30:20 |

استشهاد الكاهن القبطي سمعان شحاتة في القاهرة بدافع الكراهية

 

عشتارتيفي كوم- أبونا/

 

أعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بأن القمص سمعان شحاتة، راعي كنيسة القديس يوليوس الأقفهصي، بقرية عزبة جرجس، في محافظة بني سويف، جنوبي العاصمة، قد قتل في اعتداء خلال وجوده في مدينة السلام، بشمال شرق القاهرة.

وتقدم البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بالتعازي لأسرة القمص سمعان شحاتة الذي قتل طعنًا أثناء خدمته بمدينة السلام. وقال في بيان للكنيسة: "نزف القمص سمعان شهيدًا إلى فردوس النعيم، وإذ يؤلمنا انتقاله، إلا أن ما يعزينا هو انتقاله للسماء بموكب النصرة كسابقيه من أبناء الكنيسة في كل الأزمان".

وخلال استجوابه أمام فريق التحقيق الأمني، أشار المتهم بقتل الكاهن الشهيد إلى أنه كان يمسك بالسلاح الأبيض استعدادًا للتشاجر مع أصحاب محل عصير كان يعمل به منذ فترة، وكان ينتظر مرورهم من الشارع، لكنه عدل عن ذلك عندما رأى كاهنًا يمر من أمامه، فانقض عليه، قائلاً: "جالي هاجس من الله إني اقتله وحسيت إني هعمل خير". وأشار إلى أنه قتله للكاهن كان متعمدًا، لأنه "يريد التخلص من الكفره"، حسب تعبيره.

هذا وأقيمت الصلاة الجنائزية بحضور الأنبا رافائيل، الأسقف العام لكنائس وسط القاهرة وسكرتير المجمع المقدس. وقال: "بكل إيمان ورجاء نودع القمص سمعان شحاتة، وهذه الأحداث تجلعنا نتمسك بإيماننا المسيحي بشكل أعمق". وتابع: "القمص سمعان تركنا متألمين، لكن طوبى له لأنه نال أعظم الأكاليل"، مؤكدًا "بأننا سنظل متمسكين بإيماننا والاضطهاد لن يزعزعنا".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2396 ثانية