داعش تفرج بعد 5 سنوات عن شباب أقيمت مآتمهم ... فهل من أمل للمطرانَين وكسّاب؟      البطريرك ساكو يوجّه رسالة شكر الى اسقف وكهنة ورعية إيبارشية مار أدي في كندا      أقدم كنيسة في بغداد تنجو من حريق هائل      بالفيديو..الحكومة المحلية تدعو اهالي سهل نينوى المسيحيين للعودة الى مناطقهم المحررة      تقرير عن اجتماع الهيئة التنفيذية للإتحاد الآشوري العالمي في ألمانيا      النائب رائد اسحق يحضر الاحتفال بعيد مار بهنام الشهيد في ديره بسهل نينوى      قره قوش تعيد احياء طقوسها قبيل عيد الميلاد      غبطة البطريرك يونان يشارك في الإجتماع السنوي لمجلس الرؤساء الروحيين المدبّرين لإكليريكية أمّ الفادي لطريق الموعوظين الجدد      فيديو.. "في كنيسة محروقة" مسيحيو الموصل يحتفلون بعيد القديسة مريم      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري تزور مجمع عمارات اسيرو      مكتب العبادي: الفصائل غير المنتمية للحشد لم يعد لها مسوغ قانوني ويجب نزع سلاحها      صامدة على الرغم من اضطهاد السنين…كنيسة في إيران تشعّ نوراً      أرقام قياسية من تاريخ كأس العالم      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم العالمي السادس والعشرين للمريض 2018      الآب صباح كمورا يحتفل مع أبناء رعيته بالذكرى العشرين لرسامته الكهنوتية      ثلاثة ملفات على طاولة اجتماع حكومة إقليم كوردستان      عراقيون: هكذا نكافح حتى العودة الى ديارنا في الموصل      العثور على كميات كبيرة من الذخيرة بالقرب من سوق لعيد الميلاد في برلين      التايمز تنشر قصة منشق كشف عقد صفقات مع "داعش" وأحرج واشنطن      ميسي يصل إلى رقم قياسي صمد 40 عاما
| مشاهدات : 645 | مشاركات: 0 | 2017-10-13 14:30:20 |

استشهاد الكاهن القبطي سمعان شحاتة في القاهرة بدافع الكراهية

 

عشتارتيفي كوم- أبونا/

 

أعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بأن القمص سمعان شحاتة، راعي كنيسة القديس يوليوس الأقفهصي، بقرية عزبة جرجس، في محافظة بني سويف، جنوبي العاصمة، قد قتل في اعتداء خلال وجوده في مدينة السلام، بشمال شرق القاهرة.

وتقدم البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بالتعازي لأسرة القمص سمعان شحاتة الذي قتل طعنًا أثناء خدمته بمدينة السلام. وقال في بيان للكنيسة: "نزف القمص سمعان شهيدًا إلى فردوس النعيم، وإذ يؤلمنا انتقاله، إلا أن ما يعزينا هو انتقاله للسماء بموكب النصرة كسابقيه من أبناء الكنيسة في كل الأزمان".

وخلال استجوابه أمام فريق التحقيق الأمني، أشار المتهم بقتل الكاهن الشهيد إلى أنه كان يمسك بالسلاح الأبيض استعدادًا للتشاجر مع أصحاب محل عصير كان يعمل به منذ فترة، وكان ينتظر مرورهم من الشارع، لكنه عدل عن ذلك عندما رأى كاهنًا يمر من أمامه، فانقض عليه، قائلاً: "جالي هاجس من الله إني اقتله وحسيت إني هعمل خير". وأشار إلى أنه قتله للكاهن كان متعمدًا، لأنه "يريد التخلص من الكفره"، حسب تعبيره.

هذا وأقيمت الصلاة الجنائزية بحضور الأنبا رافائيل، الأسقف العام لكنائس وسط القاهرة وسكرتير المجمع المقدس. وقال: "بكل إيمان ورجاء نودع القمص سمعان شحاتة، وهذه الأحداث تجلعنا نتمسك بإيماننا المسيحي بشكل أعمق". وتابع: "القمص سمعان تركنا متألمين، لكن طوبى له لأنه نال أعظم الأكاليل"، مؤكدًا "بأننا سنظل متمسكين بإيماننا والاضطهاد لن يزعزعنا".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7304 ثانية