المجلس الشعبي يشارك في حوار حول مستقبل المسيحية والتعددية في العراق بجامعة جورج تاون في واشنطن      النائب رائد اسحق يطالب بتضمين الموازنة التخصيصات المالية اللازمة لتعويض الدرجات الوظيفية الشاغرة من المكون المسيحي وتعويض المتضررين من جراء داعش      الخوري ايوب اسطيفان يحاضر في ذكرى الملفان نعوم فائق في النادي الآثوري في نورشوبينغ      كاردينال النمسا لـ " الأقباط متحدون " : الكنيسة متألمة لأوضاع المسيحيين ولكنها متفائلة      البطريرك يونان: السريان مكوّن اساسي في صلب نشأة لبنان يجب تمثيلهم في النيابة ووظائف الفئة الاولى      البطريرك ساكو يستقبل مجموعة من الدبلوماسيين      كنيسة مار ماري الرسول تقيم دورة بعنوان "ثلاث خطوات للقاء يسوع" / بغداد      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية حول اوضاع المسيحيين العراقيين في السفارة الهنغارية في واشنطن      بفعل الهجرة المستمرة .. هل تفرغ المنطقة العربية من ابنائها المسيحيين ؟      وكيل وزير وزارة الثقافة والشباب يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      كوردستان: حل خلافنا مع بغداد ليس مستحيلا وملف عفرين "رباعي التعقيد"      عملية أمنية عراقية بعد مقتل 27 من الحشد في كركوك      حظر رفع علم كوردستان في كركوك      كريستيانو رونالدو يعادل رقم أسطورة الريال راؤول      منها "الجزر يقوي النظر والـ 5 حواس".. معلومات خاطئة عن الجسم      حكومة كوردستان تعلن نتائج اجتماعها مع العبادي في ميونخ      صحيفة سعودية: ألواح طينية لتاريخ الطب في الإمبراطورية الآشورية      أغنى 10 أشخاص في العالم لعام 2018      ميسي يواصل هوايته بتحطيم الأرقام القياسية      البابا يسمح للأساقفة الذين بلغوا سن الـ75 من العمر بالإستمرار بالخدمة
| مشاهدات : 2709 | مشاركات: 0 | 2017-10-11 23:33:30 |

"مجلس الأمن" يتلقى "رسائل خطيرة" عن إعداد هجوم عراقي على كوردستان

 

عشتار تيفي كوم – k24/

قال مجلس امن إقليم كوردستان الأربعاء إنه تلقى مؤشرات "خطيرة" تفيد بأن القوات العراقية والفصائل الشيعية القريبة من ايران تعد لشن هجوم واسع على الاقليم انطلاقا من مناطق واقعة قرب كركوك والموصل.

يأتي هذا في الوقت الذي تصاعد فيه الخلاف بين كوردستان وبغداد الى اعلى متسوياته بعدما فرضت الحكومة العراقية حزمة من الاجراءات العقابية ردا على استفتاء حق تقرير المصير الذي حظي بتأييد الاغلبية الكاسحة للاستقلال.

وقال مجلس امن كوردستان على حسابه في تويتر "نتلقى رسائل خطيرة تفيد بان القوات العراقية والحشد الشعبي والشرطة الاتحادية تستعد لشن هجوم واسع... على كوردستان".

وأضاف أن الأعداد للهجوم على كوردستان يجري في جنوب كركوك وغربها وكذلك شمال الموصل.

وقال المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء سعد الحديثي إن من حق الحكومة العراقية فرض سيطرتها على المناطق المتنازع عليها، لكنه اشار الى عدم وجود اي خطط للهجوم على كركوك. 

ولم يتسن لكوردستان 24 الوصول الى اي مسؤول عسكري عراقي للتعقيب.

هذا وتتمركز القوات العراقية في مناطق جنوب غرب كركوك بعدما تمكنت من تحرير مدينة الحويجة بالكامل وهي منطقة تتبع محافظة كركوك اداريا. كما تتمركز قوات اخرى في شمال الموصل وشرقها لاسيما في سهل نينوى.

وتقول الحكومة العراقية إنها تريد فرض سلطتها الاتحادية على جميع مناطق كوردستان والمناطق المتنازع عليها بما فيها كركوك بـ"قوة الدستور".

وكان إقليم كوردستان قد اطلق في وقت سابق من اليوم نداء عالميا طالب خلاله الأسرة الدولية للضغط على بغداد لأجل وقف سياسة "العقاب الجماعي" بحق الإقليم ردا على الاستفتاء، مجددا استعداده للحوار مع بغداد بدون شروط.

وحظرت بغداد الطيران في مطارات كوردستان وقلصت التعاملات التجارية وأصدرت أوامر اعتقال بحق أعضاء مفوضية الانتخابات فضلا عن إجراءات انعكست سلبا على حياة السكان.

وتريد بغداد من إقليم كوردستان إلغاء نتائج الاستفتاء لكن اربيل تعتبر ذلك امرا مستحيلا.

وحتى الآن لا يوجد أي مؤشر على إبداء بغداد أي مرونة في التعامل مع استفتاء كوردستان حيث اعتبرته مرارا اجراء "غير دستوري".

ولم تفلح محاولات كثيرة من دول عديدة في الوساطة بين بغداد واربيل.

ويريد الكورد إقامة دولة مستقلة بهم منذ انتهاء الحرب العالمية الأولى على الأقل عندما قسمت القوى الاستعمارية الشرق الأوسط لتترك الأراضي التي يسكنها الكورد منقسمة بين تركيا وإيران والعراق وسوريا.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6372 ثانية