حمله البابا فرنسيس بين يديه وقبّله: بقايا إنجيل أحرقه داعش في العراق يصل إلى روما      مقبرة تؤرخ لمئة عام من الوجود الأرمني في القاهرة      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر ورشة عمل تشاورية لرسم خارطة طريق للخطة الوطنية القادمة 2019 – 2022 لقرار مجلس الامن الدولي 1325      بالصور.. القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      منحوتة آشورية عمرها 3000 سنة في دار مزاد كريستيز بنيويورك      عماد ججو: نحن في المراحل الاخيرة من افتتاح اقسام الدراسة السريانية للكلية التربوية المفتوحة في بغداد وكركوك وسهل نينوى      الاتحاد الآشـوري العـالمـي : بيان توضيحي إلى شـعبنـا الآشـوري      معهد التراث الكوردي يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      شاهد .. مراسيم وضع أكاليل الزهور على اضرحة شهداء قرية صوريا/ زاخو      حزب الاتحاد السرياني العالمي مستقبلًا الاتحاد الآشوري العالمي      اول "خلاف" بين الحلبوسي والعبادي بعد يوم من لقائهما      المالية العراقية تكشف سعر برميل النفط وصادراته في موازنة 2019      بالصّور: انتخاب كلب عمدة لمدينة أميركية      اليوم السابع لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي 2018 بعد العودة      اليوم الثاني من لقاء كهنة العراق الكلدان      مسؤول بالحزب الديمقراطي: سنعلن مرشحنا لرئاسة الجمهورية إذا لم نتوصل لاتفاق مع الاتحاد الوطني      العراق.. العامري ينسحب من سباق رئاسة الحكومة      إيطاليا والنمسا.. "انتقام تاريخي" بعد 100 عام من الحرب      رئيس الفيفا يعارض إقامة مباريات الدوري الإسباني في الولايات المتحدة      لقاء كهنة العراق الكلدان في عنكاوا
| مشاهدات : 1676 | مشاركات: 0 | 2017-10-11 09:38:54 |

بيان -الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية في الذِكْرى [١٨] لتأسيسها

 

عشتار تيفي كوم/

 تمر اليوم الذكرى [١٨] لتأسيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية التي انطلقت اعمالها من مدينة ديترويت عام 1999 من قبل نخبة من الناشطين العراقيين المتواجدين في المهجر الامريكي بهدف حماية حقوق الانسان في الْعِراقِ وايصال معاناة المواطنين الى المحافل الدولية.

 وقد كانت الجمعيَّة منذ تأسيسها تهدف الى تعزيز العدالة الاجتماعية والمساواة في ظل المواثيق والعهود الدولية وفي ظل دستور عراقي فاعل، وتدعو الى ايقاف والغاء الانتهاكات المتعلقة بالحقوق والحريات العامة، وتطبيق معايير حقوق الانسان، كما تسعى الى التواصل الهادف مع جميع الاطراف الحقوقيّة المحلية والاقليمية والدولية للنهوض بالواقع العراقي.

 ولقد حرصت الجمعيَّة منذ تأسيسها على الالتزام بعقد مؤتمراتها الدورية حسب النِّظام الداخلي لها، كما تقوم بمتابعة وتوثيق مُختلفِ الملفَّات الحقوقيّة في تقاريرها السنوية المنتظمة.

 وفي إطارِ تواصلها فقد عقدت الجمعيَّة خلال هذه الأعوام المُنصرمة العشرات من الندوات وورش العمل والمحاضرات المتعلِّقة بقضايا حقوق الانسان، فضلاً عن مشاركتها ودعمها وأسنادها لإنجاح مئات النشاطات الحقوقيّة التي تعقدها المنظّمات المحلية والدولية سواء في الْعِراقِ او خارجه.

 ان الجمعيَّة حريصة على تبيين مواقفها من حالة حقوق الانسان بشَكلٍ مستمر من خلال إصدار البيانات والتّصريحات والمشاركات الإعلامية.

 وكانت الجمعيَّة اول منظمة حقوقيّة تزور المناطق المُحرَّرة من تنظيم داعش الارهابي في محافظة المَوصل منها سهل نينوى وكذلك مركز مدينة المَوصل القديمة لحظة تحريره من براثن الارهابيّين.

 كما كان للجمعية نشاطات انسانيّة واسعة في عدد من مراكز ومخيمات النّازحين.

 وبهذه المناسبة وفي ظل تصاعد وتيرة الاحداث في البلاد تدعو الجمعيَّة جميع الاطراف السياسية الى الحوار المباشر لإنهاء الازمة الحالية وعدم السماح بتدخل الدول الاقليمية بالشأن العراقي وتفويت الفرصة على الاعداء.

 ويسر الجمعيَّة ان تتقدم بوافر التقدير لكل من ساهم في إنجاح ودعم واسناد واستمرار عمل الجمعيَّة خلال الفترة المُنصرمة، كما تستذكر السَّادة الأَعضاء الذين رحلوا عنا بعد ان قدَّموا الكثير لنصرةِ قضايا حقوق الانسان في الْعِراقِ.

 

  الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

 / 11 تشرين الاول / 2017

www.ihrsusa.net

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2289 ثانية