المجلس الشعبي يشارك في حوار حول مستقبل المسيحية والتعددية في العراق بجامعة جورج تاون في واشنطن      النائب رائد اسحق يطالب بتضمين الموازنة التخصيصات المالية اللازمة لتعويض الدرجات الوظيفية الشاغرة من المكون المسيحي وتعويض المتضررين من جراء داعش      الخوري ايوب اسطيفان يحاضر في ذكرى الملفان نعوم فائق في النادي الآثوري في نورشوبينغ      كاردينال النمسا لـ " الأقباط متحدون " : الكنيسة متألمة لأوضاع المسيحيين ولكنها متفائلة      البطريرك يونان: السريان مكوّن اساسي في صلب نشأة لبنان يجب تمثيلهم في النيابة ووظائف الفئة الاولى      البطريرك ساكو يستقبل مجموعة من الدبلوماسيين      كنيسة مار ماري الرسول تقيم دورة بعنوان "ثلاث خطوات للقاء يسوع" / بغداد      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية حول اوضاع المسيحيين العراقيين في السفارة الهنغارية في واشنطن      بفعل الهجرة المستمرة .. هل تفرغ المنطقة العربية من ابنائها المسيحيين ؟      وكيل وزير وزارة الثقافة والشباب يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      كوردستان: حل خلافنا مع بغداد ليس مستحيلا وملف عفرين "رباعي التعقيد"      عملية أمنية عراقية بعد مقتل 27 من الحشد في كركوك      حظر رفع علم كوردستان في كركوك      كريستيانو رونالدو يعادل رقم أسطورة الريال راؤول      منها "الجزر يقوي النظر والـ 5 حواس".. معلومات خاطئة عن الجسم      حكومة كوردستان تعلن نتائج اجتماعها مع العبادي في ميونخ      صحيفة سعودية: ألواح طينية لتاريخ الطب في الإمبراطورية الآشورية      أغنى 10 أشخاص في العالم لعام 2018      ميسي يواصل هوايته بتحطيم الأرقام القياسية      البابا يسمح للأساقفة الذين بلغوا سن الـ75 من العمر بالإستمرار بالخدمة
| مشاهدات : 1503 | مشاركات: 0 | 2017-10-11 09:38:54 |

بيان -الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية في الذِكْرى [١٨] لتأسيسها

 

عشتار تيفي كوم/

 تمر اليوم الذكرى [١٨] لتأسيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية التي انطلقت اعمالها من مدينة ديترويت عام 1999 من قبل نخبة من الناشطين العراقيين المتواجدين في المهجر الامريكي بهدف حماية حقوق الانسان في الْعِراقِ وايصال معاناة المواطنين الى المحافل الدولية.

 وقد كانت الجمعيَّة منذ تأسيسها تهدف الى تعزيز العدالة الاجتماعية والمساواة في ظل المواثيق والعهود الدولية وفي ظل دستور عراقي فاعل، وتدعو الى ايقاف والغاء الانتهاكات المتعلقة بالحقوق والحريات العامة، وتطبيق معايير حقوق الانسان، كما تسعى الى التواصل الهادف مع جميع الاطراف الحقوقيّة المحلية والاقليمية والدولية للنهوض بالواقع العراقي.

 ولقد حرصت الجمعيَّة منذ تأسيسها على الالتزام بعقد مؤتمراتها الدورية حسب النِّظام الداخلي لها، كما تقوم بمتابعة وتوثيق مُختلفِ الملفَّات الحقوقيّة في تقاريرها السنوية المنتظمة.

 وفي إطارِ تواصلها فقد عقدت الجمعيَّة خلال هذه الأعوام المُنصرمة العشرات من الندوات وورش العمل والمحاضرات المتعلِّقة بقضايا حقوق الانسان، فضلاً عن مشاركتها ودعمها وأسنادها لإنجاح مئات النشاطات الحقوقيّة التي تعقدها المنظّمات المحلية والدولية سواء في الْعِراقِ او خارجه.

 ان الجمعيَّة حريصة على تبيين مواقفها من حالة حقوق الانسان بشَكلٍ مستمر من خلال إصدار البيانات والتّصريحات والمشاركات الإعلامية.

 وكانت الجمعيَّة اول منظمة حقوقيّة تزور المناطق المُحرَّرة من تنظيم داعش الارهابي في محافظة المَوصل منها سهل نينوى وكذلك مركز مدينة المَوصل القديمة لحظة تحريره من براثن الارهابيّين.

 كما كان للجمعية نشاطات انسانيّة واسعة في عدد من مراكز ومخيمات النّازحين.

 وبهذه المناسبة وفي ظل تصاعد وتيرة الاحداث في البلاد تدعو الجمعيَّة جميع الاطراف السياسية الى الحوار المباشر لإنهاء الازمة الحالية وعدم السماح بتدخل الدول الاقليمية بالشأن العراقي وتفويت الفرصة على الاعداء.

 ويسر الجمعيَّة ان تتقدم بوافر التقدير لكل من ساهم في إنجاح ودعم واسناد واستمرار عمل الجمعيَّة خلال الفترة المُنصرمة، كما تستذكر السَّادة الأَعضاء الذين رحلوا عنا بعد ان قدَّموا الكثير لنصرةِ قضايا حقوق الانسان في الْعِراقِ.

 

  الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

 / 11 تشرين الاول / 2017

www.ihrsusa.net

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6142 ثانية