غبطة المطران مار ميلس زيا، يتقدم بالشكر الجزيل الى الخورأسقف أوكن داود على زيارته التاريخية الى كنيسة مار كيوركيس في الحبانية      المفوض عامر بولص يطالب الحكومة المركزية ووزارة الثقافة والسياحة والآثار بالحفاظ على الإرث الحضاري والديني للمسيحيين في الموصل      كلارا عوديشو تزور ... منظمتي شلومو للتوثيق وسورايا للثقافة والإعلام      بيان صادر من مطرانية الارمن الارثوذكس في العراق بمناسبة تأهيل كنيسة القديسة مريم العذراء في محلة الميدان/ بغداد      البطريرك ساكو يستقبل السفير الدكتور بديع بتي      الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في عمّان ... غدًا      وفد من الدراسة السريانية يزور المطرانين جان سليمان وافاك اسادوريان في بغداد      4300 مسيحي حول العالم قضوا بسبب معتقدهم خلال 2018      الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقّع على قانون منع الإبادات الجماعية والوقاية من الفظائع- اللجنة الوطنية الأرمنية- الأمريكية ترحّب-      قسم الدراسة السريانية في كركوك يزور المدارس المشمولة بالمناهج السريانية      إلغاء النقاط والرسوم الجمركية بين بغداد وإقليم كوردستان      معركة" إيران والعراق تنتهي سلبية.. واليمن يودع كأس آسيا      الازمات الدولية تتوقع ان يتحول العراق ساحة مواجهة بين امريكا وايران      موجة حارة تضرب استراليا ودرجات الحرارة تقترب من 50      كلمة صاحب الغبطة والنّيافة مار بشاره بطرس الرّاعي افتتاح اللّقاء التّشاوريّ مع رؤساء الكتل النّيابيّة والنوّاب الموارنة      مكتب الرئيس بارزاني عن جريمة اغتيال مسؤول بالديمقراطي الكوردستاني في كركوك: لن تمر دون محاسبة القتلة      حرب تسريب الوثائق في العراق: صراع سياسي بأدوات أخرى      اليونسكو: إعمار الموصل "صعب"      خامس قوة اقتصادية عالميا تدخل "المجهول".. كل ما يجب معرفته عن رفض البريكست      سيدة تفرض غرامة على زوجها بقيمة 50 دولار.. ما السبب؟
| مشاهدات : 1058 | مشاركات: 0 | 2017-10-09 10:09:26 |

هذه الأطعمة ليست صحية .. لا تنخدع بها

 

عشتار تيفي كوم - msn /

تعد معرفة الأطعمة الصحية من غير الصحية أمرًا صعبًا للغاية، وهو أمر مهم كذلك لمن يريدون الاحتفاظ بجسد صحي، وحياة متكاملة.

وفقًا لصحيفة ذا إندبندنت البريطانية فقد نصح عدد من خبراء التغذية بتجنب بعض الأطعمة التي يتناولها الناس ممن يطبقون أنظمة غذائية صحية على أنفسهم، ويظنون أنها أطعمة صحية غير ضارة وهي في الحقيقة ليست كذلك، ومن هذه الأطعمة المشار إليها:

1- الزبادي المنكه:

من المعروف أن الزبادي طعام صحي لكن الزبادي المنكه طعام غير موفق، إذا كنت تريد تطبيق نظام غذائي، لاحتوائه على الكثير من السكر، والكثير منها لا يحتوي على فاكهه من الأساس.

2- الفواكه المجففة

قد تبدو بديلا صحيًا للحلويات، وللأسف هي خيار غير صحي، لأنها محملة بالسكر والمواد الحافظة مثل ثاني أكسيد الكبريت، لتمديد مدة صلاحيتها.

3- الأطعمة الخالية من السكر

بعض الأطعمة الخالية من السكر تحتوي على الاسبرتام، الذي يرتبط بزيادة الوزن، وقد مرت جميع الأطعمة المنزوعة السكر بعدد من العمليات الكيميائية، ما يسبب اضطرابات المعدة.

4- المشروبات الغازية «الدايت»

المشروبات الاصطناعية الخالية من الدهون هي خدعة، فهي تتسبب في ارتفاع في الأنسولين، ما يساعد في تكوين الدهون.

5- عصير الفاكهة

قد يبدو وكأنه وسيلة سهلة للحصول على بعض فوائد الفاكهة، ولكنه مليء بالسكر، وكما عصائر الفواكه لا تحتوي على الألياف القيمة التي تحصل عليها مع تناول الفاكهة كلها، فهذا الألياف تحمينا ضد آثار الفركتوز (السكر).

6- الحبوب

قد تعتقد أن حبوب الإفطار وجبة خفيفة صحية، وما لم تكن تعرفه أنها محملة بالسكر وتسبب زيادة في نسبة السكر في الدم في الجسم.

7- الفشار

إذا كنت من هواة دخول السينما ففي المرة القادمة لا تأخذ معك الفشار، فالملح الموجود في الصوديوم يسبب خطورة على ضغط الدم.

8- الحمص

يحتوي على نسبة كبيرة من الدهون، ولذلك يعتبر خيارًا غير صحي.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4214 ثانية