ارقام قوائم شعبنا لاجراء الانتخابات البرلمانية العراقية في 12/5/2018      وفد من لواء حراسات سهل نينوى يزور مقر المجلس الشعبي      21 شباط اليوم العالمي للغة الأم حبيب افرام: شعب بأسره يموت فمن يسألْ عن لغة!      السيد وليم وردا في حديث لقناة الحرة عراق: تمثيل الاقليات العراقية في البرلمان يتطلب إعادة نظر لصالح حقوقهم      المجلس الشعبي يشارك في حوار حول مستقبل المسيحية والتعددية في العراق بجامعة جورج تاون في واشنطن      النائب رائد اسحق يطالب بتضمين الموازنة التخصيصات المالية اللازمة لتعويض الدرجات الوظيفية الشاغرة من المكون المسيحي وتعويض المتضررين من جراء داعش      الخوري ايوب اسطيفان يحاضر في ذكرى الملفان نعوم فائق في النادي الآثوري في نورشوبينغ      كاردينال النمسا لـ " الأقباط متحدون " : الكنيسة متألمة لأوضاع المسيحيين ولكنها متفائلة      البطريرك يونان: السريان مكوّن اساسي في صلب نشأة لبنان يجب تمثيلهم في النيابة ووظائف الفئة الاولى      البطريرك ساكو يستقبل مجموعة من الدبلوماسيين      إنفوغرافيك.. الدول التي تعهدت بالمساهمة في إعمار العراق      عون في العراق... وهذه الملفات التي يحملها      البيشمركة تتخذ قراراً بخصوص إعادة فتح طريقي أربيل- كركوك وأربيل- مخمور      قريبا.. "ليبرلاند" دولة إفتراضية ذات عملة رقمية خاصة      العبادي : قريباً سنعيد فتح المطارات في اقليم كوردستان      تشلسي وبرشلونة.. و"معضلة" التحكيم      علماء "يكشفون" سر العمر الطويل      دراسة تكشف أعظم أخطار "باراسيتامول"!      البطريرك ساكو يحتفل بالأحد الثاني للصوم في كنيسة سلطانة الوردية في الكرادة      قداسة البطريرك افرام الثاني يرسم الأب الراهب أفرام فرنانديز كاهنًا لكنيسة السيّدة العذراء مريم في دير مار أفرام السرياني في البرازيل
| مشاهدات : 617 | مشاركات: 0 | 2017-10-09 10:09:26 |

هذه الأطعمة ليست صحية .. لا تنخدع بها

 

عشتار تيفي كوم - msn /

تعد معرفة الأطعمة الصحية من غير الصحية أمرًا صعبًا للغاية، وهو أمر مهم كذلك لمن يريدون الاحتفاظ بجسد صحي، وحياة متكاملة.

وفقًا لصحيفة ذا إندبندنت البريطانية فقد نصح عدد من خبراء التغذية بتجنب بعض الأطعمة التي يتناولها الناس ممن يطبقون أنظمة غذائية صحية على أنفسهم، ويظنون أنها أطعمة صحية غير ضارة وهي في الحقيقة ليست كذلك، ومن هذه الأطعمة المشار إليها:

1- الزبادي المنكه:

من المعروف أن الزبادي طعام صحي لكن الزبادي المنكه طعام غير موفق، إذا كنت تريد تطبيق نظام غذائي، لاحتوائه على الكثير من السكر، والكثير منها لا يحتوي على فاكهه من الأساس.

2- الفواكه المجففة

قد تبدو بديلا صحيًا للحلويات، وللأسف هي خيار غير صحي، لأنها محملة بالسكر والمواد الحافظة مثل ثاني أكسيد الكبريت، لتمديد مدة صلاحيتها.

3- الأطعمة الخالية من السكر

بعض الأطعمة الخالية من السكر تحتوي على الاسبرتام، الذي يرتبط بزيادة الوزن، وقد مرت جميع الأطعمة المنزوعة السكر بعدد من العمليات الكيميائية، ما يسبب اضطرابات المعدة.

4- المشروبات الغازية «الدايت»

المشروبات الاصطناعية الخالية من الدهون هي خدعة، فهي تتسبب في ارتفاع في الأنسولين، ما يساعد في تكوين الدهون.

5- عصير الفاكهة

قد يبدو وكأنه وسيلة سهلة للحصول على بعض فوائد الفاكهة، ولكنه مليء بالسكر، وكما عصائر الفواكه لا تحتوي على الألياف القيمة التي تحصل عليها مع تناول الفاكهة كلها، فهذا الألياف تحمينا ضد آثار الفركتوز (السكر).

6- الحبوب

قد تعتقد أن حبوب الإفطار وجبة خفيفة صحية، وما لم تكن تعرفه أنها محملة بالسكر وتسبب زيادة في نسبة السكر في الدم في الجسم.

7- الفشار

إذا كنت من هواة دخول السينما ففي المرة القادمة لا تأخذ معك الفشار، فالملح الموجود في الصوديوم يسبب خطورة على ضغط الدم.

8- الحمص

يحتوي على نسبة كبيرة من الدهون، ولذلك يعتبر خيارًا غير صحي.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5068 ثانية