حمله البابا فرنسيس بين يديه وقبّله: بقايا إنجيل أحرقه داعش في العراق يصل إلى روما      مقبرة تؤرخ لمئة عام من الوجود الأرمني في القاهرة      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر ورشة عمل تشاورية لرسم خارطة طريق للخطة الوطنية القادمة 2019 – 2022 لقرار مجلس الامن الدولي 1325      بالصور.. القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      منحوتة آشورية عمرها 3000 سنة في دار مزاد كريستيز بنيويورك      عماد ججو: نحن في المراحل الاخيرة من افتتاح اقسام الدراسة السريانية للكلية التربوية المفتوحة في بغداد وكركوك وسهل نينوى      الاتحاد الآشـوري العـالمـي : بيان توضيحي إلى شـعبنـا الآشـوري      معهد التراث الكوردي يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      شاهد .. مراسيم وضع أكاليل الزهور على اضرحة شهداء قرية صوريا/ زاخو      حزب الاتحاد السرياني العالمي مستقبلًا الاتحاد الآشوري العالمي      اول "خلاف" بين الحلبوسي والعبادي بعد يوم من لقائهما      المالية العراقية تكشف سعر برميل النفط وصادراته في موازنة 2019      بالصّور: انتخاب كلب عمدة لمدينة أميركية      اليوم السابع لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي 2018 بعد العودة      اليوم الثاني من لقاء كهنة العراق الكلدان      مسؤول بالحزب الديمقراطي: سنعلن مرشحنا لرئاسة الجمهورية إذا لم نتوصل لاتفاق مع الاتحاد الوطني      العراق.. العامري ينسحب من سباق رئاسة الحكومة      إيطاليا والنمسا.. "انتقام تاريخي" بعد 100 عام من الحرب      رئيس الفيفا يعارض إقامة مباريات الدوري الإسباني في الولايات المتحدة      لقاء كهنة العراق الكلدان في عنكاوا
| مشاهدات : 1339 | مشاركات: 0 | 2017-10-09 09:45:20 |

إبراهيم إسحق سدراك بطريرك الأقباط الكاثوليك لوكالة إيطالية: مصر تتسع للجميع ولسنا أقلية

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

أكد البطريرك إبراهيم إسحق سدراك، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، أن المسيحيين يعيشون في مصر باعتبارها وطنهم، مشيرًا في تصريحات لوكالة "سير" الإيطالية إلى أن مصر مفتوحة للجميع، وأن الأقباط ليسوا أقلية.

وقال للوكالة الإيطالية، إن "المسيحيين في موطنهم مصر، ولم نشعر أبدًا أننا أجانب في بلادنا، نحن مواطنون مصريون، هناك بعض الصعوبات ولكننا في منزلنا". ورأى غبطته أن المشكلة الحقيقية هي في تزايد انتشار الأصولية المدعومة من جماعة الإخوان، مشيرًا إلى أن المسلمين والمسيحيين يبنون بلدهم سويًا، ولديهم حياة مشتركة رغم أن العقيدة مختلفة، ولكن هذا لا يمثل أي مشكلة للمجتمع.

وأضاف بطريرك الكاثوليك: "يبدو أن الأمور تتحرك في الطريق الصحيح، وقد تركت رسالة البابا فرنسيس أثناء زيارته لمصر في أبريل الماضي بعض بذور التغيير التي بدأت أن تؤتى ثمارها، هذه التغييرات تنشأ من الداخل، وما أشعر به هو أن هناك الكثير من لبى هذه الرسالة، لاستعدادهم بتلقي رسائل إيجابية".

وتابع: "أطلب من المجتمع الدولي مساعدة مصر، وجميع المصريين -هناك العديد من المسلمين الذين يعيشون سلميًا مع ديانات أخرى- لتكون أكثر انفتاحًا وحداثة، وأقول للمجتمع الدولي تعال بنفسك إلى مصر لترى، ولا تحكموا علينا على أساس معلومات خاطئة، نريد تغيير بلدنا بشكل أفضل".

واختتم البطريرك إبراهيم تصريحاته للوكالة الإيطالية بقوله: "هناك من الأدباء والمفكرين المسلمين من يدينون كل أشكال التمييز وينددون بذلك من خلال الخطب في المساجد، خاصة ضد تلك اللوحات التي تصف المسيحية بالكفر".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1824 ثانية