واشنطن بوست: لماذا تدعم أمريكا مسيحيي العراق والأيزيديين؟      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يلتقي الوزير الاسترالي كرس باوين ويستقبل وفد من الجمعيات الخيرية في امريكا      بمناسبة الذكرى الـ103 لمذابح الإبادة السريانية البطريرك أفرام الثاني: متجذرون في سورية وسندافع عنها لدحر الإرهاب التكفيري      البابا فرنسيس: المهاجرون لا يشكلون تهديدًا، ويجب حماية حقوقهم      البيان الختامي لسينودس أساقفة الكنيسة المارونية في بكركي      المطران ميشال قصارجي: تعيين البطريرك ساكو كردينالاً هو علامة فارقة لمن أراد أن يقضي على الوجود المسيحي في العراق!      ما يحصل في الشّرق إبادة مسيحية ومن يقل خلاف ذلك إمّا جاهل أو مضلِل أو حالم      البطريرك ساكو يستقبل وفداً من جماعة تيزيه Taizé      بيان اتحاد بيث نهرين الوطني بمناسبة الذكرى الثالثة بعد المائة لمذابح سيفو 1915      نيافة المطران مار نيقوديموس داؤد متي شرف يترأس قداسا في كنيسة ام النور بعنكاوا بمناسبة الذكرى 103 لشهداء الإبادة السريانية (سيفو)      داعش يظهر مجددا عبر "كمين دموي" على طريق بغداد - كركوك      صحيفة: العبادي قد يشكل جبهة سياسية جديدة ردا على تحالف (سائرون - الفتح)      تساقط الكبار يصدم التوقعات في مونديال روسيا      تقنية "ثورية" تتيح رصد الأشخاص خلف الجدران      البطريرك ساكو يختتم الرياضة الروحية السنوية لراهبات بنات مريم      موقع امريكي يحذر من خسارة واشنطن لسوق السلاح العراقي: 7 مليارات دولار في طريقها لروسيا !      حظر زراعة الأرز والذرة بسبب شح المياه في العراق      بطل المونديال بين تنبؤات الذكاء الاصطناعي والقط "أخيل"      الفاتيكان يستعيد خطاب اكتشاف "العالم الجديد" عمره 525 سنة      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد مار أفرام في دير مار أفرام الرغم - الشبانية
| مشاهدات : 1276 | مشاركات: 0 | 2017-10-09 09:45:20 |

إبراهيم إسحق سدراك بطريرك الأقباط الكاثوليك لوكالة إيطالية: مصر تتسع للجميع ولسنا أقلية

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

أكد البطريرك إبراهيم إسحق سدراك، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، أن المسيحيين يعيشون في مصر باعتبارها وطنهم، مشيرًا في تصريحات لوكالة "سير" الإيطالية إلى أن مصر مفتوحة للجميع، وأن الأقباط ليسوا أقلية.

وقال للوكالة الإيطالية، إن "المسيحيين في موطنهم مصر، ولم نشعر أبدًا أننا أجانب في بلادنا، نحن مواطنون مصريون، هناك بعض الصعوبات ولكننا في منزلنا". ورأى غبطته أن المشكلة الحقيقية هي في تزايد انتشار الأصولية المدعومة من جماعة الإخوان، مشيرًا إلى أن المسلمين والمسيحيين يبنون بلدهم سويًا، ولديهم حياة مشتركة رغم أن العقيدة مختلفة، ولكن هذا لا يمثل أي مشكلة للمجتمع.

وأضاف بطريرك الكاثوليك: "يبدو أن الأمور تتحرك في الطريق الصحيح، وقد تركت رسالة البابا فرنسيس أثناء زيارته لمصر في أبريل الماضي بعض بذور التغيير التي بدأت أن تؤتى ثمارها، هذه التغييرات تنشأ من الداخل، وما أشعر به هو أن هناك الكثير من لبى هذه الرسالة، لاستعدادهم بتلقي رسائل إيجابية".

وتابع: "أطلب من المجتمع الدولي مساعدة مصر، وجميع المصريين -هناك العديد من المسلمين الذين يعيشون سلميًا مع ديانات أخرى- لتكون أكثر انفتاحًا وحداثة، وأقول للمجتمع الدولي تعال بنفسك إلى مصر لترى، ولا تحكموا علينا على أساس معلومات خاطئة، نريد تغيير بلدنا بشكل أفضل".

واختتم البطريرك إبراهيم تصريحاته للوكالة الإيطالية بقوله: "هناك من الأدباء والمفكرين المسلمين من يدينون كل أشكال التمييز وينددون بذلك من خلال الخطب في المساجد، خاصة ضد تلك اللوحات التي تصف المسيحية بالكفر".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0093 ثانية