العيادة الطبية المتنقلة التابعة لحزب المجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري تزور مجمع عمارات اسيرو      البطريرك ساكو يقيم القداس الاول في الكنيسة الجديدة في سودرتاليا      بالصور.. بمناسبة تذكار الشهيدين بهنام واخته سارة في دير ماربهنام وسارة .. القداس الاحتفالي الاول في منطقة النمرود بعد التحرير      المجلس القومي الكلداني يقدم التهاني لحزب المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري بمناسبة تسنم قيادته الجديدة مهام عملها      البطريركية الكلدانية: على الولايات المتحدة احترام قرارات الأمم المتحدة بشأن القدس      حميد مراد رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية بمحاضرة بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة      رغم الهجمات الإرهابية.. المسيحيون في مصر سيخرجون للاحتفال بعيد الميلاد: اعتدنا الوضع وبدأنا نطلق النكات      وفد مشترك من منظمة حمورابي لحقوق الانسان ومنظمة كريتيان دوريان " SOS " يتفقد مستشفى الحمدانية وروضة قره قوش      سامي حنا مدير العلاقات العامة في المرصد الآشوري: كل من يسعى خلاف احلال السلام في الأراضي المقدسة وحده المسؤول قانونياً واخلاقياً عن كل ما يحصل هناك من الآلام ومآسي      اجتمـاع للاتحـاد الآشـوري العـالمـي فـي ألمـانيـا      اليوم.. ثلاثة ملفات على طاولة اجتماع حكومة إقليم كوردستان      عراقيون: هكذا نكافح حتى العودة الى ديارنا في الموصل      العثور على كميات كبيرة من الذخيرة بالقرب من سوق لعيد الميلاد في برلين      التايمز تنشر قصة منشق كشف عقد صفقات مع "داعش" وأحرج واشنطن      ميسي يصل إلى رقم قياسي صمد 40 عاما      الى ماذا ترمز رقصة الكوتشاري الأرمنية …التي اعتبرها اليونسكو من التراث الثقافي اللامادي؟!      البيشمركة ترد على تجاهل العبادي توجيه التهنئة لها بمناسبة انتهاء الحرب على داعش      صحيفة: غلق مطاري اربيل والسليمانية يتسبب بخسارة الاقليم 400 الف دولار يوميا      تعرف على حكاية عملة بيتكوين التي تجاوزت 17 ألف دولار      تعرف إلى مجموعة العراق في خليجي 23
| مشاهدات : 1021 | مشاركات: 0 | 2017-10-09 09:45:20 |

إبراهيم إسحق سدراك بطريرك الأقباط الكاثوليك لوكالة إيطالية: مصر تتسع للجميع ولسنا أقلية

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

أكد البطريرك إبراهيم إسحق سدراك، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، أن المسيحيين يعيشون في مصر باعتبارها وطنهم، مشيرًا في تصريحات لوكالة "سير" الإيطالية إلى أن مصر مفتوحة للجميع، وأن الأقباط ليسوا أقلية.

وقال للوكالة الإيطالية، إن "المسيحيين في موطنهم مصر، ولم نشعر أبدًا أننا أجانب في بلادنا، نحن مواطنون مصريون، هناك بعض الصعوبات ولكننا في منزلنا". ورأى غبطته أن المشكلة الحقيقية هي في تزايد انتشار الأصولية المدعومة من جماعة الإخوان، مشيرًا إلى أن المسلمين والمسيحيين يبنون بلدهم سويًا، ولديهم حياة مشتركة رغم أن العقيدة مختلفة، ولكن هذا لا يمثل أي مشكلة للمجتمع.

وأضاف بطريرك الكاثوليك: "يبدو أن الأمور تتحرك في الطريق الصحيح، وقد تركت رسالة البابا فرنسيس أثناء زيارته لمصر في أبريل الماضي بعض بذور التغيير التي بدأت أن تؤتى ثمارها، هذه التغييرات تنشأ من الداخل، وما أشعر به هو أن هناك الكثير من لبى هذه الرسالة، لاستعدادهم بتلقي رسائل إيجابية".

وتابع: "أطلب من المجتمع الدولي مساعدة مصر، وجميع المصريين -هناك العديد من المسلمين الذين يعيشون سلميًا مع ديانات أخرى- لتكون أكثر انفتاحًا وحداثة، وأقول للمجتمع الدولي تعال بنفسك إلى مصر لترى، ولا تحكموا علينا على أساس معلومات خاطئة، نريد تغيير بلدنا بشكل أفضل".

واختتم البطريرك إبراهيم تصريحاته للوكالة الإيطالية بقوله: "هناك من الأدباء والمفكرين المسلمين من يدينون كل أشكال التمييز وينددون بذلك من خلال الخطب في المساجد، خاصة ضد تلك اللوحات التي تصف المسيحية بالكفر".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6325 ثانية