قبل يوم واحد من افتتاحها، غبطة المطران مار ميلس زيا، يرعى صلاة تبريك كلية مار نرساي الجديدة      أبوظبي تشهد افتتاح أكبر كنيسة أنطاكية أرثوذكسية في الشرق الأوسط      غبطة البطريرك يونان يستقبل سعادةَ السفير الأسباني في لبنان      خطة بنس لدعم مسيحيي العراق تثير التحفظ والقلق      بالصور.. مراسيم الرسامة الشماسية الانجيلية في كنيسة أم المعونة الدائمة / عنكاوا      اجتماع في مقر المديرية العامة ... لاستحداث شُعَب جديدة لاقسام الدراسة السريانية في بغداد وكركوك ونينوى      مجلس نينوى يدعو المسيحيين للعودة بعد رجوع 9 آلاف عائلة نازحة      روميو هكاري السكرتير العام لحزب بيت نهرين الديمقراطي يستقبل وفداً من منظمة الأمم المتحدة للطفولة      غبطة البطريرك ساكو يبعث برسالة شكر الى الكردينال مار جورج الن شيري كبير أساقفة كنيسة ملابار في الهند      كاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس: السلام لن يتحقق إلا بالعدالة الدولية      البرلمان العراقي يفشل في التصويت على مقترح تأجيل الانتخابات      ماذا يعني إغلاق الحكومة الأميركية؟      دراسة: الرضاعة الطبيعية تقلل من نسبة إصابة الأم بالسكري      بيليه أسطورة كرة القدم في المستشفى بسبب الإرهاق الشديد      الكنيسة السريانية الكاثوليكية تشارك في اجتماع الجمعية العمومية لجمعية الكتاب المقدس      العبادي يجدد التأكيد على إجراء الانتخابات في موعدها      وزير مالية كوردستان : لم تبق هناك اية عوائق مع بغداد وقد ابلغونا بان نعد لوائح أسماء جميع الموظفين      هيئة النزاهة تكشف أكبر عملية تهريب لسعات الانترنت في العراق      عواصف قوية تضرب أوروبا وتشل حركة المواصلات في عدد من الدول      فيديو.. الأرثوذكس يحتفلون بعيد الغطاس في روسيا
| مشاهدات : 1709 | مشاركات: 0 | 2017-10-07 18:29:41 |

دبلوماسي أمريكي: في نهاية المطاف كوردستان ستكون مستقلة

 

عشتارتيفي كوم- باسنيوز/

 

انتقد الدبلوماسي الأمريكي بيتر غالبريث، سياسة الولايات المتحدة في التعاطي مع نتائج استفتاء 25 سبتمبر/ أيلول الماضي في اقليم كوردستان للاستقلال عن العراق.

وقال غالبريث سفير الولايات المتحدة السابق لدى كرواتيا ومؤلف كتاب "نهاية العراق" في مقابلة مع محطة "CNN" الامريكية ، تابعتها (باسنيوز) انه مع الأسف عندما يتعلق الأمر باستقلال كوردستان عن العراق، فإن الولايات المتحدة " إلى جانب إيران وضد الناس الذين هم اصدقاؤنا".

وتابع "في نهاية المطاف، ستكون كوردستان مستقلة، ولا يمكن ان نتنكر لرغبة  شعب  يريد اقامة دولته ".

وتساءل الدبلوماسي الامريكي "هل الولايات المتحدة تتجه لمساندة الكورد ، اصدقائنا   الديمقراطيون الذين يعتنقون القيم الغربية او انها تقف الى جانب الحكومة المركزية العراقية التي هي من اقرب حلفاء ايران في العالم ، وحيث الحشد الشعبي ، وهي المليشيات الشيعية التي تهدد الآن بمهاجمة البيشمركة الكوردية بالأسلحة الأمريكية ، في وقت قامت إدارة ترامب بقطعها عن البيشمركة "، كما قال غالبريث.

مضيفاً ، بالقول ان موقف الولايات المتحدة المعارض لاستقلال كوردستان لن يدوم طويلا، مضيفا ان هناك بالفعل خطوات في مجلس الشيوخ الاميركي للحصول على دعم لاستقلال كوردستان.

كما ذكر أن الولايات المتحدة بحاجة الى ان تختار بين أصدقائها الكورد ، أو إيران . وقال " من وجهة نظر الولايات المتحدة ، انه  اختيار بين اصدقائنا ومن اصطفوا مع خصومنا(في اشارة الى بغداد)، مؤكدا انه " فى النهاية اعتقد ان الولايات المتحدة ستذهب مع اصدقائها " لافتاً الى ان واشنطن عارضت سابقا تفكك الاتحاد السوفيتي وكذلك يوغوسلافيا لكنها في النهاية اذعنت للامر الواقع وقبلت بما حصل.

 وكان استفتاء 25 سبتمبر/ أيلول اظهر تصويت 92.73%  من شعب اقليم كوردستان لصالح الاستقلال عن العراق .

وتعترض بغداد، انقرة، وطهران بشدة على الاستقلال والاستفتاء الذي جرى وتهدد بالاستمرار بإتخاذ اجراءات عقابية ضد اقليم كوردستان .








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6880 ثانية