إنفوغرافيك.. المسيحية العراقية .. اللغة والدين      الترجمة العربية للرسالة الرسمية التي وجّهها بالإنكليزية غبطةُ البطريرك يونان إلى غبطة الكردينال اقليميس كاثوليكوس كنيسة السريان الملنكار الكاثوليك في كيرالا، الهند      لقاء قناة EWTN News الأمريكية مع لؤي ميخائيل مسؤول العلاقات الخارجية للمجلس الشعبي      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يرسم الشماس الإنجيلي يوسف البرني كاهنًا في أبرشية دمشق البطريركية      رسالة شكر الى قناة عشتار الفضائية وموقعها الالكتروني من السيد عزيز عبد النور / لندن      كهنة الكنائس المسيحية في الجزيرة والفرات يطالبون الإدارة الذاتية بالتراجع عن قرار إغلاق المدارس      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل وفدًا من الكنيسة السريانية الهندية في البحرين      حكومة هذا البلد تخاف من المسيحيين كثيراً وبدأت بهدم الكنائس بطريقة هستيرية      في ذكرى ميلاده ال 70 مازال المطران يوحنا إبراهيم مطران حلب للسريان مغيباً قسراً      كنيسة المشرق الاشورية تحتفل بمناسبة تذكار القديسة مريم العذراء، في بغداد      الشابة الإيزيدية أشواق ترد على الادعاء العام الألماني "على ألمانيا والدول الأوربية أن تفرق بين اللاجئ والإرهابي"      في حالة فريدة من نوعها..أسترالي يحصل على حق اللجوء في كندا!      العراق.. "تكتل برلماني عابر للطائفية" يمهد لتشكيل الحكومة      دراسة تحذر الأميركيين: "مبيد مسرطن" في إفطاركم      أقل حضور جماهيري لريال مدريد في 10 سنوات      البابا فرنسيس: الإفخارستيا تطبعنا لكي نحيا للرب والإخوة      إعادة فتح طريق أربيل - كركوك رسميًا      واشنطن تصنف الخطر في العراق "درجة رابعة" وتحذر رعاياها من السفر      في تحد لترامب، إيران تكشف عن "طائرة مقاتلة جديدة محلية الصنع"      "عكس ما كنا نتوقع" المقتنيات الثمينة تضر بجاذبيتك
| مشاهدات : 1916 | مشاركات: 0 | 2017-10-07 18:29:41 |

دبلوماسي أمريكي: في نهاية المطاف كوردستان ستكون مستقلة

 

عشتارتيفي كوم- باسنيوز/

 

انتقد الدبلوماسي الأمريكي بيتر غالبريث، سياسة الولايات المتحدة في التعاطي مع نتائج استفتاء 25 سبتمبر/ أيلول الماضي في اقليم كوردستان للاستقلال عن العراق.

وقال غالبريث سفير الولايات المتحدة السابق لدى كرواتيا ومؤلف كتاب "نهاية العراق" في مقابلة مع محطة "CNN" الامريكية ، تابعتها (باسنيوز) انه مع الأسف عندما يتعلق الأمر باستقلال كوردستان عن العراق، فإن الولايات المتحدة " إلى جانب إيران وضد الناس الذين هم اصدقاؤنا".

وتابع "في نهاية المطاف، ستكون كوردستان مستقلة، ولا يمكن ان نتنكر لرغبة  شعب  يريد اقامة دولته ".

وتساءل الدبلوماسي الامريكي "هل الولايات المتحدة تتجه لمساندة الكورد ، اصدقائنا   الديمقراطيون الذين يعتنقون القيم الغربية او انها تقف الى جانب الحكومة المركزية العراقية التي هي من اقرب حلفاء ايران في العالم ، وحيث الحشد الشعبي ، وهي المليشيات الشيعية التي تهدد الآن بمهاجمة البيشمركة الكوردية بالأسلحة الأمريكية ، في وقت قامت إدارة ترامب بقطعها عن البيشمركة "، كما قال غالبريث.

مضيفاً ، بالقول ان موقف الولايات المتحدة المعارض لاستقلال كوردستان لن يدوم طويلا، مضيفا ان هناك بالفعل خطوات في مجلس الشيوخ الاميركي للحصول على دعم لاستقلال كوردستان.

كما ذكر أن الولايات المتحدة بحاجة الى ان تختار بين أصدقائها الكورد ، أو إيران . وقال " من وجهة نظر الولايات المتحدة ، انه  اختيار بين اصدقائنا ومن اصطفوا مع خصومنا(في اشارة الى بغداد)، مؤكدا انه " فى النهاية اعتقد ان الولايات المتحدة ستذهب مع اصدقائها " لافتاً الى ان واشنطن عارضت سابقا تفكك الاتحاد السوفيتي وكذلك يوغوسلافيا لكنها في النهاية اذعنت للامر الواقع وقبلت بما حصل.

 وكان استفتاء 25 سبتمبر/ أيلول اظهر تصويت 92.73%  من شعب اقليم كوردستان لصالح الاستقلال عن العراق .

وتعترض بغداد، انقرة، وطهران بشدة على الاستقلال والاستفتاء الذي جرى وتهدد بالاستمرار بإتخاذ اجراءات عقابية ضد اقليم كوردستان .








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4930 ثانية