زيارة المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية إلى مركز توثيق المخطوطات الشرقية الرقمي      اتحاد الادباء والكتاب السريان يناقش مؤتمر القاهرة الثاني للدراسات السريانية      البابا فرنسيس يدعو زعماء مسيحيين بالشرق الأوسط إلى "اجتماع مسكوني من أجل السلام"      باحث أرجنتيني: ابن سينا نسخ أعماله من السريان      كتاب يجمع أبحاث مؤتمر «التراث الرهباني في الشرق الأوسط»      بيان من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري بمناسبة الذكرى الثالثة بعد المائة لمذابح سيفو      بالصور .. الأرمن في دهوك يحيون الذكرى 103 للابادة الجماعية      وصول قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا الى الهند      المطران مار باوي سورو يترأس أحتفالية تكريس كنيسة القديس بولص الكلدانية في مدينة فانكوفر      منظمة ميزوبوتاميا الفرنسية تدشن مشروعها في حماية الارث المسيحي في العراق بدعم من منظمة حمورابي لحقوق الانسان      ماراثون السلام بين المسيحيين والشبك في برطلة      العلاج بمياه البحر: ما هو سرّ انجذابنا للبحر في الحزن ولدى النكسات العاطفية؟      مورينيو يكشف "سر تفوق" مانشستر يونايتد      النظر مجددا في قرار ترحيل عراقيين من أميركا      العبادي يصل إلى أربيل      كيم جونغ أون سيصبح أول زعيم كوري شمالي يدخل الجارة الجنوبية بلقائه المرتقب مع إن      الولايات المتحدة.. معركة قضائية نهائية حول مرسوم ترامب بشأن الهجرة      استطلاع رأي يتوقع نتائج انتخابات أيار في كوردستان: تراجع كل الاحزاب بإستثناء واحدة      البصرة.. الفقر يسبح فوق بحر من النفط      قائد امريكي يجدد دعم بلاده لاقليم كوردستان "موحدا وقويا"
| مشاهدات : 1149 | مشاركات: 0 | 2017-10-07 18:23:46 |

تصريحات نارية لمقتدى الصدر بشأن تهديد الأكراد في بغداد

© AP Photo/

 

عشتارتيفي كوم- سبوتنيك/

 

حذر زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، اليوم السبت، 7 أكتوبر/تشرين الأول، من "فتنة سياسية"، تستهدف أبناء المكون الكردي من سكنة العاصمة بغداد.

واعتبر الصدر، تعرض الكرد في بغداد والمحافظات العراقية الأخرى إلى "التهديد" بسبب الاستفتاء الذي أجري بإقليم كردستان في الخامس والعشرين من أيلول/سبتمبر الماضي، بأنه "فتنة سياسية"، داعياً إلى عدم "أخذ الأبرياء بذنب الأدعياء"، وذلك وفقاً لموقع السومرية نيوز.

وأورد مكتب الصدر سؤالا لأحد أتباعه جاء فيه "هناك بعد التهجمات على أكراد بغداد  بسبب استفتاء الإقليم وهناك تهديدات أيضاً تمس أمنهم وأهلهم، فما هو مصير الأكراد في بغداد وهناك من يرجو من سماحتكم أن توفر لهم الحماية من هذه التهجمات".

وأجاب الصدر قائلا "إنها فتنة سياسية فاحذروا ولا داعي لأخذ الأبرياء بذنب الأدعياء".

وتوجه أكراد العراق، في الـ25 أيلول/سبتمبر الماضي، إلى صناديق الاقتراع للتصويت في استفتاء على انفصال إقليم كردستان كدولة مستقلة عن العراق، بالرغم من رفض بغداد والدول الإقليمية والمجتمع الدولي جراء هذه الخطوة.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6180 ثانية