المجلس الشعبي يلقي كلمة بمؤتمر الوطني الكوردستاني في واشنطن      عامر شمعون آمر قوات حراسات سهل نينوى : قواتنا على اتم الأستعداد لحماية بلدات شعبنا الكلداني السرياني الآشوري في سهل نينوى      بيان النائب رائد اسحق بمناسبة الذكرى الاولى لتحرير بلدات سهل نينوى      في ختام مؤتمر الدوحة: "المسيحيين في المشرق العربي: عوامل البقاء والهجرة والتهجير".. مطالبات بإنشاء منطقة آمنة للمسيحيين في العراق      جون أنور هداية رئيس حركة تجمع السريان يزور مستشفى الحمدانية العام - بغديدا      توزيع مساعدات في منطقة الحويجة من قبل وفد من مسيحيي كركوك      قداسة البطريرك افرام الثاني يلتقي سيادة أسقف الكنيسة الإنجيلية الألمانية د.هانريخ بدفورد ستروم      الدراسة السريانية تختتم الدورة التطويرية العاشرة في سهل نينوى      أبناء النهرين يستقبل وفد قيادة المنظمة الآثورية الديمقراطية (مطَكستا)      العثور على رفات مسيحي ارمني في سنجار      تعليق "خارق" من زيدان بشأن رونالدو.. وميسي      إكتشاف في نهر الـ"راين" قد يغير بعض المفاهيم حول أصل البشر      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس الالهي في كنيسة القلب الاقدس في بغداد      اعضاء في مجلس السليمانية يتحركون لفك الارتباط المالي مع كوردستان      أربيل: 33 حزبا وجهة سياسية في كردستان تصدر بيانا بشأن التطورات الأخيرة      واشنطن تطرح تصوراً عن المناطق المتنازع عليها وكوردستان ترحب      دونالد ترمب: استعادة الرقة تعني نهاية خلافة تنظيم داعش      برشلونة وميسي.. صفقة تتخطى كل ما سبق      بالصور .. بعد عرض لوحة دافنشى للبيع.. شاهد بالصور أشهر 7 لوحات للمسيح      البابا يستقبل المشاركين في مؤتمر ينظّمه المجلس البابوي لتعزيز البشارة الجديدة بالإنجيل
| مشاهدات : 781 | مشاركات: 0 | 2017-10-07 18:23:46 |

تصريحات نارية لمقتدى الصدر بشأن تهديد الأكراد في بغداد

© AP Photo/

 

عشتارتيفي كوم- سبوتنيك/

 

حذر زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، اليوم السبت، 7 أكتوبر/تشرين الأول، من "فتنة سياسية"، تستهدف أبناء المكون الكردي من سكنة العاصمة بغداد.

واعتبر الصدر، تعرض الكرد في بغداد والمحافظات العراقية الأخرى إلى "التهديد" بسبب الاستفتاء الذي أجري بإقليم كردستان في الخامس والعشرين من أيلول/سبتمبر الماضي، بأنه "فتنة سياسية"، داعياً إلى عدم "أخذ الأبرياء بذنب الأدعياء"، وذلك وفقاً لموقع السومرية نيوز.

وأورد مكتب الصدر سؤالا لأحد أتباعه جاء فيه "هناك بعد التهجمات على أكراد بغداد  بسبب استفتاء الإقليم وهناك تهديدات أيضاً تمس أمنهم وأهلهم، فما هو مصير الأكراد في بغداد وهناك من يرجو من سماحتكم أن توفر لهم الحماية من هذه التهجمات".

وأجاب الصدر قائلا "إنها فتنة سياسية فاحذروا ولا داعي لأخذ الأبرياء بذنب الأدعياء".

وتوجه أكراد العراق، في الـ25 أيلول/سبتمبر الماضي، إلى صناديق الاقتراع للتصويت في استفتاء على انفصال إقليم كردستان كدولة مستقلة عن العراق، بالرغم من رفض بغداد والدول الإقليمية والمجتمع الدولي جراء هذه الخطوة.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3349 ثانية