زيارة المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية إلى مركز توثيق المخطوطات الشرقية الرقمي      اتحاد الادباء والكتاب السريان يناقش مؤتمر القاهرة الثاني للدراسات السريانية      البابا فرنسيس يدعو زعماء مسيحيين بالشرق الأوسط إلى "اجتماع مسكوني من أجل السلام"      باحث أرجنتيني: ابن سينا نسخ أعماله من السريان      كتاب يجمع أبحاث مؤتمر «التراث الرهباني في الشرق الأوسط»      بيان من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري بمناسبة الذكرى الثالثة بعد المائة لمذابح سيفو      بالصور .. الأرمن في دهوك يحيون الذكرى 103 للابادة الجماعية      وصول قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا الى الهند      المطران مار باوي سورو يترأس أحتفالية تكريس كنيسة القديس بولص الكلدانية في مدينة فانكوفر      منظمة ميزوبوتاميا الفرنسية تدشن مشروعها في حماية الارث المسيحي في العراق بدعم من منظمة حمورابي لحقوق الانسان      ماراثون السلام بين المسيحيين والشبك في برطلة      العلاج بمياه البحر: ما هو سرّ انجذابنا للبحر في الحزن ولدى النكسات العاطفية؟      مورينيو يكشف "سر تفوق" مانشستر يونايتد      النظر مجددا في قرار ترحيل عراقيين من أميركا      العبادي يصل إلى أربيل      كيم جونغ أون سيصبح أول زعيم كوري شمالي يدخل الجارة الجنوبية بلقائه المرتقب مع إن      الولايات المتحدة.. معركة قضائية نهائية حول مرسوم ترامب بشأن الهجرة      استطلاع رأي يتوقع نتائج انتخابات أيار في كوردستان: تراجع كل الاحزاب بإستثناء واحدة      البصرة.. الفقر يسبح فوق بحر من النفط      قائد امريكي يجدد دعم بلاده لاقليم كوردستان "موحدا وقويا"
| مشاهدات : 783 | مشاركات: 0 | 2017-10-07 17:24:22 |

استعدادات واسعة لاقتحام قضاء راوة غربي الأنبار العراقية

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

تستعدُ القواتُ العراقية لشنِ هجومٍ واسعِ النطاق لاستعادةِ منطقةِ قضاءِ راوة غربي الأنبار من تنظيمِ داعش.

من جانبه أكد عضو اللجنة الأمنية في مجلس محافظة الأنبار، راجع بركات العيساوي تواصل الاستعدادات بالتزامن مع قصف عنيف للطيران الحربى على معاقل التنظيم، ما اسفر عن مقتل العشرات من أفراد التنظيم، بينهم انتحاريون من جنسيات أجنبية».

 وأضاف أن" مدفعية الجيش قصفت وبشكل مكثف معاقل التنظيم في المنطقة المستهدفة، مبينا أن" القوات الأمنية وبمساندة طيران الجيش تقوم بخطة أمنية لقطع امدادات عصابات داعش الاجرامية، وأن القوات على استعداد تام لتحرير المناطق الغربية حال وصول تعزيزات عسكرية إضافية للمناطق المحررة. في سياق متصل، أعلن قائد عمليات دجلة، الفريق الركن مزهر العزاوي اعتقال خمسة مطلوبين بتهمة الإرهاب في مناطق متفرقة من محافظة ديالي. وقال العزاوي، في تصريح صحفي، إن قوات أمنية مشتركة نفذت اليوم عمليات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من ديالي أسفرت عن اعتقال خمسة مطلوبين للقضاء بتهمة الإرهاب.. وكانت الأجهزة الأمنية في ديالي قد اعتقلت عشرات المطلوبين للقضاء بتهم إرهابية وجنائية في مناطق متفرقة من المحافظة خلال الأشهر الماضية.. فيما أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية إحباط محاولة لنقل متفجرات من ديالي إلى العاصمة بغداد.

الى ذلك، قال المبعوث الأميركي الخاص للتحالف الدولي ضد «داعش» ماكغورك في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إن «داعش انهار، ومجموعة كبيرة من عناصره استسلمت للقوات العراقية في الحويجة، معقلهم السابق». وأضاف، أن «مفاجآت أكثر في الطريق».

وكانت الولايات المتحدة الأميركية، هنأت القوات الأمنية بتحرير الحويجة، واصفة التحرير بـ«الخطوة الكبيرة» لطرد تنظيم «داعش» من الأراضي العراقية، فيما أكدت أن هزيمة التنظيم ستعتمد على استمرار التعاون الوثيق بين جميع قوات.  

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6537 ثانية